أعلنت فتح التبرعات لشهداء وجرحى ردفان والضالع وحضرموت ..الفعاليات السياسية بحضرموت تحيى ذكرى ثورة أكتوبر السبت المقبل

> المكلا «الأيام» خاص:

> أعلنت هيئة التنسيق للفعاليات السياسية والجماهيرية وقوى المجتمع المدني بحضرموت عن تنظيم المهرجان الجماهيري إحياء للذكرى 44 لثورة 14 أكتوبر وذلك مساء يوم السبت المقبل أمام الساحة العامة (سكة يعقوب) بمدينة المكلا.

وقالت الهيئة في بلاغ صحفي إن الاحتفال بذكرى 14 أكتوبر المجيدة «يأتي تضامناً مع الشهداء الأربعة والجرحى الذين قدموا أرواحهم فداء عشية الاحتفال بثورة 14 أكتوبر وتضامناً مع كل الشهداء والجرحى والمعتقلين والمطاردين في عدن والضالع ولحج وأبين وحضرموت وتؤكد تمسكلها الحازم بالتحقيق في كل الأحداث المؤلمة التي شهدتها حضرموت والضالع وردفان وتقديم الجناة إلى العدالة».

وأعلنت الهيئة لأبناء حضرموت اعتبارا من هذا البلاغ عن فتح باب التبرع لأسر الشهداء والجرحى في ردفان والضالع وحضرموت طيلة شهري أكتوبر ونوفمبر 2007م محددة مواقع التبرع في المهرجانات والمساجد ومقرات الأحزاب السياسية ومن الجميع مواطنين ومهاجرين.

وأعربت الهيئة عن استنكارها الشديد لإعادة اعتقال عضو المجلس المحلي لمديرية مدينة المكلا صلاح بن هامل بصنعاء واعتبرت ذلك تصعيدا خطيرا من جانب السلطات..«كما نحيي شجاعة وصبر المناضل حسن أحمد باعوم والعميد ناصر النوبة ونتمنى لهما الشفاء العاجل وعودة الحرية لهما للنضال السلمي مع كل مناضلي الوطن لتحقيق المطالب المشروعة لأبناء الجنوب ونقف إجلالا واكبارا لمسيرة المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين وجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل».

وحيت هيئة التنسيق تنظيم المهرجان الجماهيري في مدينة الشحر المقرر إقامته مساء بعد غد الخميس الذي دعت إليه أحزاب المشترك في المديرية ودعت أبناء حضرموت للمشاركة فيه واعتبرته '««بشارة لاتساع رقعة النضال السلمي الوطني»، محيية في الوقت نفسه الجهود التي تبذلها أحزاب المشترك للتحضير لإقامة مهرجان مماثل للاحتفال بذكرى ثورة 14 أكتوبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى