دوري أبطال آسيا:الوحدة الإماراتي يلتقي اصفهان في محاولة لقلب النتيجة في مصلحته

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
يلتقي الوحدة الإماراتي مع ضيفه اصفهان الإيراني اليوم الاربعاء على «ستاد آل نهيان» في أبوظبي في مواجهة ثأرية ضمن إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم,وكان الوحدة الإماراتي خسر ذهابا 3-1 في اصفهان.

ويبحث الوحدة اليوم عن فوز وبفارق هدفين من أجل بلوغ المباراة النهائية للبطولة القارية للمرة الأولى بعدما نجح في تخطي عقبة الهلال السعودي في الدور ربع النهائي.

ويعول مدرب الوحدة البرازيلي ايفو على عودة قائد الفريق الدولي عبد الرحيم جمعة بعدما غاب عن الفريق في الشهرين الماضيين بسبب الاصابة، ما سيساهم في تعزيز وسط الميدان الى جانب وجود محمد عثمان وتوفيق عبد الرزاق وعبد الله النوبي.

ويسعى الوحدة الى الضغط المبكر على المنافس والوصول الى شباك الفريق الضيف من خلال الاعتماد على اسماعيل مطر ومحمد الشحي، علما أن المدرب البرازيلي قد يعمد الى إشراك الكرواتي أحمد الشربيني لزيادة فعالية فريقه الهجومية.

وسيفتقد ممثل الكرة الإماراتية في خط الدفاع ياسر عبد الله الموقوف بسبب حصوله على بطاقة حمراء في لقاء الذهاب، غير أن ايفو يمتلك العديد من الخيارات البديلة بوجود البرازيلي ليوناردو دا سيلفا وبشير وحيدر علي وعيسى سانتو.

واعترف مهاجم فريق الوحدة محمد الشحي «أن تأهل الوحدة الى الدور نصف النهائي يحتاج إلى جهد من اللاعبين 200 % من مستواهم الحقيقي بعد خسارتهم ذهابا».

وتكمن قوة «العنابي» الإماراتي في وجود الحارس المغربي نادر المياغري الذي شارك مع منتخب بلاده الاسبوع الماضي في لقاء ناميبيا الودي، علما أن المياغري كان أحد أبرز نجوم الفريق الإماراتي في المباريات التي لعبها في البطولة الآسيوية.

واستعد الوحدة لمباراة اصفهان بخوضه مباراتين وديتين من دون لاعبيه الدوليين، ففاز على النهضة العماني 2/صفر وخسر أمام قطر القطري صفر- 3.

وبلغ الوحدة الدور نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الاولى برصيد 13 نقطة بفوزه على الريان القطري 1/صفر و3/صفر، وعلى العربي الكويتي 1-4 و1-3 وعلى الزوراء العراقي 1-2 ذهابا و1-1 إيابا.

وفي ربع النهائي تجاوز «العنابي» الاماراتي الهلال السعودي بالتعادل السلبي ذهابا في أبوظبي وإيابا في العاصمة السعودية الرياض.

من جهته، يحاول اصفهان الإيراني استثمار طفرته هذا الموسم محليا وآسيويا وذلك لبلوغ المباراة النهائية ليكون بذلك أول فريق إيراني يحظى بشرف لعب نهائي المسابقة القارية بحلتها الجديدة.

ويعتمد الفريق الايراني على محمود كريمي والعراقيين عبد الوهاب أبو الهيل وعماد محمد.

ويحتاج اصفهان الى الخروج من «استاد آل نهيان»بنتيجةالتعادل أو الخسارة بفارق هدف وحيد من أجل بلوغ المباراة النهائية.

وكان اصفهان وصل الى نصف النهائي بعدما تصدر مجموعته في الدور الاول والتي كانت تضم العين الإماراتي والشباب السعودي والاتحاد السوري، قبل أن يتجاوز في الدور ربع النهائي عقبة كواساكي الياباني بركلات الترجيح بعد التعادل ذهابا وإيابا من دون أهداف.

وفي سايتاما اليابانية، يحل سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي ضيفا على اوراوا رد دايموندز الياباني، في مباراة تبدو مفتوحة على مصراعيها لانتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 2-2..وبالطبع يملك الفريق الياباني فرصة أكبر للتأهل إذ يكفيه التعادل سلبا أو بنتيجة 1-1 لحجز بطاقته إلى النهائي، فيما يحتاج الفريق الكوري الجنوبي الذي أحرج على أرضه ذهابا إلى الفوز، علما أن وصيف بطل عام 2004 يملك سجلا لافتا خارج أرضه هذا الموسم، إذ خسر مرة واحدة فقط خلال دور المجموعات.

ويمر سيونغنام بفترة جيدة حاليا حيث أنهى الموسم العادي في الدوري الكوري الجنوبي بالمركز الاول ليبلغ نهائي البطولة ساعيا إلى إحراز لقبه الثامن محليا.

ويغيب عن سيونغنام مهاجمه البرازيلي موتا هداف البطولة برصيد 7 أهداف في 9 مباريات، وذلك بسبب إصابة في الكاحل، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة نجم أوراوا وفينورد الهولندي سابقا شينجي أونو لإصابة مشابهة.

دوري أبطال العرب

يشهد ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة اليوم الاربعاء مواجهة قوية تعد الأولى من نوعها التي يشهدها ملعب ضاحية الشرائع منذ افتتاحه عام 1985، وذلك عندما يستضيف الوحدة السعودي وفاق سطيف الجزائري في ذهاب دور ال16 لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم..ويتوقع أن تزحف الجماهير الوحدوية لمؤازرة فريقها لاسيما وأنه أصبح ممثل السعودية الوحيد في البطولة عقب خروج الشباب من ساحة المنافسة من الدور الاول.

وينشد الوحدة الفوز بأكبر نتيجة ممكنة لأن مهمته ستكون صعبة إيابا على ملعب النار حيث يصعب التفوق على وفاق سطيف عادة..ويظل أبرز أهداف الوحدة إلى جانب التاهل، إعادة الثقة إلى جماهيره بعد الهزات المتتالية التي تعرض لها في مبارياته الاخيرة في الدوري.

وتأكد اعتماد الوحدة في مواجهة اليوم على عناصره الوطنية وغياب جميع محترفيه الاجانب حيث أن السنغالي حمادجي لا يزال يعاني من الاصابة، أما الكاميروني يانكا فهو عائد من إصابة ولن يجازف المدرب الهولندي فيرسلاين بإشراكه، فيما لم يقدم جونيور المنتظر منه حتى الآن.

وسيستفيد الوحدة من عودة مدافعه الدولي أسامة هوساوي الذي كان قد غاب عن مباراة الإياب التي خاضها الفريق أمام السكة الحديد المصري في دور ال32 لحصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب، لذا يرجح أن يلعب الأدوار الأساسية عساف القرني واسامة هوساوي وماجد بلال وكامل الموسى وطلال الخيبري وكامل المر وأحمد الموسى وخالد الحازمي وماجد الهزاني وعلاء الكويكبي وعيسى المحياني.

في المقابل، ورغم أن الفريق الضيف سيفتقد لأبرز لاعب في صفوفه وهو الحاج عيسى بداعي الاصابة إثر حادث السير الذي تعرض له في بلاده، إلا أن وفاق سطيف لديه البديل الجاهز والقادر على تعويض أي نقص، لذا فإنه لن يكون ضيف شرف على الوحدة.

ويبرز في صفوف الوفاق بقيادة المدرب الجزائري نور سعدي الذي خلف مواطنه رابح سعدان، الحارس حجاوي بالإضافة إلى الثلاثي رحو وجيبو وديكو..ويقود اللقاء طاقم حكام أردني بقيادة سالم محمود ويساعده فيصل الشويعر وسمير أبو غنام، أما الحكم الرابع فهو حسن حسين مرشود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى