بطولة انكلترا:مانشستر يونايتد ينتزع الصدارة مؤقتا وتشلسي يسحق مانشستر سيتي

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
لاعبو مانشستر يحتفلون بناني صاحب أول الأهداف
لاعبو مانشستر يحتفلون بناني صاحب أول الأهداف
انتزع مانشستر يونايتد حامل اللقب الصدارة مؤقتا بتغلبه على ضيفه ميدلزبره 4-1 أمس السبت على ستاد «أولد ترافورد» في مانشستر في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.. وهو الفوز الثامن على التوالي لمانشستر يونايتد في الدوري مقابل تعادلين وخسارة واحدة فرفع رصيده إلى 26 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام آرسنال المتصدر السابق والذي يحل ضيفا على ليفربول اليوم الاحد على ستاد «انفيلد رود» في ختام المرحلة.

يذكر أن مانشستر يونايتد لعب حتى الآن مباراتين أكثر من آرسنال.

ومنح الدولي البرتغالي لويس ناني التقدم لمانشستر يونايتد مبكرا وبطريقة رائعة عندما تلقى كرة في منتصف الملعب وتلاعب بأربعة مدافعين قبل أن يسددها بقوة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لحارس مرمى ميدلزبره الاسترالي مارك شفارتسر (3).. وكاد الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز يضيف الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة عندما تلقى كرة رائعة من الدولي البرتغالي الآخر كريستيانو رونالدو فانفرد بالحارس شفارتسر لكنه سددها ضعيفة بين يدي الأخير.

بيد أن ميدلزبره رد بهدف التعادل في الدقيقة السادسة عندما مرر التركي تونكاي سانلي كرة عرضية داخل المنطقة فطار لها الفرنسي جيريمي الياديير برأسه فارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت شباك مرمى الحارس الدولي الهولندي إدوين فان در سار.. وكاد ستيوارت داونينغ يضيف الهدف الثاني لميدلزبره اثر تلقيه كرة عرضية من سانلي فتابعها برأسه بجوار القائم الأيسر للحارس فان در سار (24).

وكان رونالدو قاب قوسين أو أدنى من إدراك الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع واين روني حيث توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة بيسراه بجوار القائم الأيسر للحارس شفارتسر (28).

روني يسدد إلى مرمى ميدلزبره
روني يسدد إلى مرمى ميدلزبره
ونجح مانشستر يونايتد في التقدم مجددا عندما استغل ناني خطأ للمدافع داونينغ في إبعاد الكرة فمررها إلى روني عند حافة المنطقة فتوغل داخلها قبل أن يسددها بقوة بيمناه داخل مرمى شفارتسر (33).. وتلقى رونالدو كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من جون أوشى فسددها بيمناه زاحفة تصدى لها شفارتسر على دفعتين (35).

وعزز تيفيز تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 55 اثر لعبة مشتركة رائعة بينه وناني وروني الذي هيأ له كرة على طبق من ذهب بالكعب داخل المنطقة فتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس شفارتسر.

وختم تيفيز المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 85 من تسديدة قوية من داخل المنطقة.

وصعد تشلسي إلى المركز الرابع مؤقتا بفوزه الساحق على ضيفه مانشستر سيتي الثالث 6-صفر..وحسم تشلسي نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر الدولي الغاني ميكايل إيسيان في الدقيقة 16 من تسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة أسكنها شباك الحارس جوي هارت بعد تمريرة من فرانك لامبارد، والدولي العاجي ديدييه دروغبا من تسديدة زاحفة بيمناه بين ساقي الحارس هارت في الدقيقة 31 إثر تمريرة رائعة من لامبارد أيضا.

وتابع تشلسي أفضليته في الشوط الثاني وعزز دروغبا تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 56 مستغلا كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة قوية لجو كول من داخل المنطقة، ثم أضاف جو كول الهدف الرابع اثر تلقيه كرة رأسية من دروغبا فانطلق بها وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها زاحفة داخل المرمى (60)، وسجل العاجي الآخر سالومون كالو الهدف الخامس في الدقيقة 75 اثر تمريرة من إيسيان فسدد الكرة في الزاوية اليمنى لحارس الضيوف، ثم ختم الدولي الأوكراني اندري شفتشنكو المهرجان بهدف سادس اثر تلقيه تمريرة بينية من إيسيان فسددها بيمناه بين ساقي الحارس (90).. ورفع تشلسي رصيده الى 21 نقطة مقابل 22 لمانشستر سيتي.

وحقق برمنغهام فوزا صعبا على ويغان 3-2.. ومنح ماركوس بنت التقدم لويغان في الدقيقة 23 من تسديدة من داخل المنطقة، بيد أن أصحاب الأرض حصلوا على ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع بول شارنر فانبرى لها الفرنسي أوليفييه كابو بنجاح مدركا التعادل (26).

ومنح (بنت) التقدم مجددا لويغان في الدقيقة 59، لكن برمنجهام أدرك التعادل في الدقيقة 67 عبر ليام ريدغويل، ثم سجل كابو هدف الفوز في الدقيقة 81.

هارجريفز العائد من إصابة شارك أمس في تشكيلة مانشستر
هارجريفز العائد من إصابة شارك أمس في تشكيلة مانشستر
وفاز ريدينغ على نيوكاسل بهدفين لديف كيتسون (53) وشين لونغ (84) مقابل هدف لمايكل دوبري (76 خطأ في مرمى فريقه).

وتعادل سندرلاند مع فولهام بهدف لكينواين جونز (86) مقابل هدف لسيمون ديفيس (32)..ولعب سندرلاند بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 76 اثر طرد هالفورد،وتعادل بورتسموث مع وست هام من دون أهداف.

ويلعب اليوم أيضا بولتون مع أستون فيلا، ودربي كاونتي مع إيفرتون، وتوتنهام مع بلاكبيرن روفرز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 26 نقطة من 11 مباراة
2- آرسنال 25 من 9
3- مانشستر سيتي 22 من 11
4- تشلسي 21 من 11
5- ليفربول 19 من 9

دوري أبطال أفريقيا: الأهلي ينتزع تعادلا ثمينا من النجم الساحلي

انتزع الأهلي المصري حامل اللقب في العامين الأخيرين تعادلا ثمينا من مضيفه النجم الساحلي صفر-صفر أمس السبت على الملعب الاولمبي في سوسة في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.. ويلتقي الفريقان إيابا في التاسع من نوفمبر المقبل على ستاد الكلية الحربية في القاهرة.

دروجبا تألق وسجل هدفين من سداسية تشيلسي
دروجبا تألق وسجل هدفين من سداسية تشيلسي
وتكرر سيناريو الدور النهائي بين الفريقين عام 2005 عندما انتزع الاهلي التعادل السلبي من سوسة قبل أن يسحق النجم الساحلي بثلاثية نظيفة إيابا ونال اللقب.. وعزز الاهلي حظوظه للاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي ورفع رصيده من الألقاب في المسابقة إلى 6 ألقاب وبالتالي الإنفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع مواطنه الزمالك، ومن ثم التأهل إلى بطولة العالم للأندية للعام الثالث على التوالي.

في المقابل، وجد النجم الساحلي، الساعي إلى إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه لترصيع سجله بالكأس التي تنقص خزائنه، صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي للاعبي الأهلي واكتفى بالتعادل أمام التألق اللافت للحارس عصام الحضري، وبالتالي ستصعب مهمته في مباراة الإياب في ظل غياب لاعبين بارزين في خط دفاعه هما القائد سيف غزال ومجدي تراوي الأول لتلقيه إنذارا في مباراة أمس والثاني لطرده.

في المقابل، سيفتقد الأهلي خدمات لاعب وسطه المتألق محمد بركات في مباراة الإياب بسبب الإيقاف لتلقيه إنذارا في مباراة أمس، فيما يعود إلى صفوفه الأنغولي جيلبرتو لغيابه عن مباراة سوسة بسبب الإصابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى