الإمارات والعراق والبحرين وعمان وقطر إلى الدور الثاني

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
العراقيون اكتفوا بنتيجة الذهاب فلعبوا بالراحة
العراقيون اكتفوا بنتيجة الذهاب فلعبوا بالراحة
تأهل منتخب الإمارات إلى الدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب أفريقيا بفوزه العريض على ضيفه الفيتنامي 5/صفر في المباراة التي أقيمت على ستاد محمد بن زايد في أبوظبي.

وسجل اسماعيل مطر (12) وأحمد دادا (39) ومحمد الشحي (52) ونواف مبارك (89) وسعيد الكاس (من ركلة جزاء 90) الاهداف.

وكانت الإمارات فازت ذهابا 1/صفر في 8 الحالي في هانوي.

وبدأ اللقاء سريعا وسعى الضيف الى التسجيل لكن «الابيض» الإماراتي تمكن من استعادة زمام المبادرة فسدد اسماعيل مطر كرة أرضية التقطها الحارس (8) قبل أن يتمكن اللاعب نفسه من افتتاح التسجيل بتسديدة بعيدة المدى سكنت الزاوية العليا (12)..وكاد اسماعيل مطر يضيف الهدف الثاني من كرة لوب لكن كرته مرت فوق المرمى لينجو مرمى فيتنام من هدف مؤكد (14).

وسعى المنتخب الفيتنامي لإدراك التعادل عبر فونج الذي عكس كرة عرضية خطرة أبعدها بشير سعيد في الوقت المناسب (27)، وتمكن أصحاب الأرض من زيادة غلتهم حين مرر هلال سعيد كرة أمامية إلى أحمد دادا الذي مررها إلى اسماعيل مطر فحضرها بالكعب إلى دادا وسددها الاخير داخل الشباك (39).

وفي الشوط الثاني لم ينتظر المنتخب الاماراتي سوى 7 دقائق حتى أضاف الهدف الثالث بكرة رأسية لمحمد الشحي بعد عرضية اسماعيل مطر (52).

وكاد صالح عبيد يسجل الهدف الرابع لكن تسديدته مرت بجوار القائم (58)، ليرد الضيوف بكرة رأسية لفيم حولها وليد سالم الى ركنية ببراعة (66) قبل أن يتألق الحارس سون في صد كرة نواف مبارك من ضربة حرة مباشرة (70).

وقبل النهاية بدقيقة واحدة أضاف نواف مبارك الهدف الرابع بتسديدة يسارية من 25 مترا (89)، واختتم البديل سعيد الكاس المهرجان بالهدف الخامس من ركلة جزاء (90).

البحرين حققت ما تريد وصعدت إلى الدور الثاني
البحرين حققت ما تريد وصعدت إلى الدور الثاني
قاد المباراة الحكم الدولي الماليزي محمد صالح.

وتأهل المنتخب العراقي، بطل آسيا، إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 لكرة القدم في جنوب افريقيا، بعد تعادله مع نظيره الباكستاني صفر-صفر أمس الاحد في دمشق في إياب الدور التمهيدي الاول.

وكان المنتخب العراقي فاز ذهابا 7/صفر على ملعب البنجاب في مدينة لاهور.

وفرض المنتخب العراقي الذي غاب عنه بعض نجومه وفي مقدمتهم يونس محمود، سيطرته على كامل المباراة التي تابعها نحو 15 ألف متفرج من الجالية العراقية الكبيرة تقدمهم رئيس البرلمان العراقي محمود المشهداني الموجود في العاصمة السورية وعدد من النواب.

وحاصر المنتخب العراقي ضيفه في منتصف ملعبه وأمطر مرماه بجملة من الكرات الصعبة ضاعت في زحمة التكتل الدفاعي مرات عدة وبسبب تألق الحارس مرات أخرى.

ولم تنجح تسديدات نشأت أكرم وهوار ملا محمد ومهدي كريم وقصي منير وأحمد صلاح في هز الشباك، في الوقت الذي اكتفى فيه الحارس العراقي نور صبري بالفرجة دون أن تصله أي كرة سهلة كانت أم صعبة.

ومع صافرة النهاية التي أطلقها الحكم الكويتي سعد كميل معلنة التعادل السلبي، احتفل المتفرجون الباكستانيون بالتعادل والعراقيون بالتأهل.

كما تخطت عمان عقبة مضيفتها نيبال وتأهلت إلى الدور المقبل بالفوز عليها 2/صفر أمس الاحد في كاتماندو في إياب الدور التمهيدي الاول من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال جنوب افريقيا 2010 لكرة القدم.

وسجل هاشم صالح (28) ومحمد مبارك (54) هدفي عمان التي كانت فازت إيابا بالنتيجة ذاتها.

بعد فوزهم بالذهاب الإمارات تقدم أداء ومستوى أرضى المتابعين
بعد فوزهم بالذهاب الإمارات تقدم أداء ومستوى أرضى المتابعين
وفرض المنتخب العماني سيطرته الميدانية في الشوط الاول رغم سوء أرضية الملعب التي لم تساعد اللاعبين على التحكم بالكرة، وحاول لاعبوه أن يسحبوا أصحاب الارض من منطقتهم، حيث بدا أن المدرب النيبالي أصدر تعليماته بإغلاق المنطقة والإنطلاق بعدها بالهجمات المرتدة.

وتميز من الناحية العمانية هاشم صالح الذي أقلق الدفاع النيبالي وسنحت له ثلاث فرص للتسجيل، استغل إحداها وافتتح التسجيل في الدقيقة 28 عندما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، فتوغل بها رغم المضايقة الدفاعية وسقوطه داخل المنطقة واستطاع أن يلحق بالكرة ويسددها داخل الشباك.

وحمل الشوط الثاني في بدايته دخول عماد الحوسني بديلا ليونس مبارك ليبدأ المنتخب العماني النصف الثاني من اللقاء مهاجما كما كان واقع الحال في الذي سبقه، ففرض سيطرته الميدانية وسط تراجع للمنتخب النيبالي الذي شاهد شباكه تهتز للمرة الثانية بعد 9 دقائق فقط بعدما تابع محمد مبارك كرة ارتدت من العارضة.

وأعطى هذا الهدف المنتخب العماني الاطمئنان والثقة فواصل زحفه نحو إحراز مزيد من الاهداف، وكاد عماد الحوسني أن يضيف هدفا ثالثا لكن كرته علت فوق العارضة.

وجاء تأهل المنتخب البحريني لكرة القدم الى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 لكرة القدم في جنوب أفريقيا، بعد تعادله مع نظيره الماليزي صفر-صفر أمس الأحد على ستاد شاه عالم في سلانغور في إياب الدور التمهيدي الأول.

وكان المنتخب البحريني فاز ذهابا 1-4 على ستاد البحرين الوطني في الرفاع.

وعجز المنتخب البحريني عن اختراق الحاجز الدفاعي المحكم الذي فرضه أصحاب الأرض الذين نجحوا في الحفاظ على مرماهم نظيفا، وتأثر أداء الفريقين بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت مع انطلاق المباراة.

ولعب كل من المنتخبين بعشرة أفراد بعد طرد البحريني محمود عبد الرحمن (رينغو) والماليزي عادل صفوان عبد الرزاق في الدقيقة 13.

لاعبو الامارات افرحوا جمهورهم بخماسية
لاعبو الامارات افرحوا جمهورهم بخماسية
وأكد المنتخب القطري لكرة القدم تأهله الى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب أفريقيا بعد فوزه على سيريلانكا 5/صفر أمس الاحد على ستاد السد في الدوحة في إياب الدور الاول.

وافتتح سيباستيان سوريا التسجيل في الدقيقة الرابعة، وأضاف سيد بشير هدفين (17 و55)، ثم سوريا الهدف الثاني له والرابع لقطر (76) واختتم سعد سطام الشـمري المـهرجان بـالهدف الخـامس (85).

ولعب المنتخب السيريلانكي بعشرة أفراد بعد طرد رملان رحيم (57).

وكانت قطر قد فازت في الذهاب 1/صفر قبل أسبوع في كولومبو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى