محافظ حضرموت يزور مصنع المكلا للحديد والصلب ..باجرش: المشروع يستوعب في مرحلته الأولى 500 عامل

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي:

> زار الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت ومعه الأخ عوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل يوم امس الاول السبت موقع مصنع المكلا للحديد والصلب في منطقة الريان شرق مدينة المكلا والذي يقع على مساحة 198 ألف متر مربع بكلفة إجمالية 120 مليون ريال يمني.

وأثناء هذه الزيارة استمعا من مالك المشروع المستثمر عمر عبدالرحمن باجرش، إلى شرح حول مكونات المشروع ومراحل تنفيذه، حيث من المزمع إنجاز المرحلة الاولى منه خلال التسعة الاشهر القادمة، يستوعب المشروع خلالها 500 عامل من العمالة المحلية.. وذكر باجرش أن عملية تجميع الحديد الخردة قد بدأت في الموقع.

من جانبه أشاد المحافظ بدور المستثمرين في عملية البناء والتنمية التي شهدتها وتشهدها المحافظة والوطن اليمني عموما والاهمية التي يكتسبها المشروع.

من جانب آخر افتتح محافظ حضرموت امس الاول بمدينة الشحر مبنى الصحة المدرسية الذي مولته مؤسسة العون للتنمية بالتنسيق مع الجمعية الشعبية الخيرية بكلفة مليوني ريال، وطاف الأخ المحافظ ومعه وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل بمرافق المبنى بعد أن قص شريط الافتتاح ايذانا ببدء العمل فيه، مستمعا من الاخوين د.وليد البطاطي، نائب رئيس الجمعية الشعبية المدير التنفيذي ود.عادل باحميد، المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية إلى شرح حول محتويات المبنى والخدمات الطبية والعلاجية المزمع تقديمها للطلاب، مشيرين إلى أن المشروع سيقدم خدماته لأكثر من أحد عشر الف طالب وطالبة.. وخلال زيارتهما لمدينة الشحر تفقد الاخوان المحافظ والوكيل سير العمل في مشروع المجمع الحكومي الجاري العمل فيه بكلفة مائتين وعشرين مليون ريال بتمويل السلطة المحلية.. ويتكون المجمع من دورين ويشتمل على 73 مكتبا اداريا ويستغرق إنجازه ثمانية عشر شهرا.. وحث المحافظ المقاول المنفذ للمشروع على التقيد بالمواصفات خلال التنفيذ ومضاعفة الجهود لإنجازه في وقته المحدد.. وقام المحافظ ايضا بزيارة لمشروع جسر شحير المعلق الجاري العمل فيه بكلفة قدرها خمسمائة مليون ريال بتمويل من وزارة الأشغال العامة والطرق وتنفذه مجموعة العمودي اليمنية.

وشدد الأخ المحافظ على ضرورة التقيد بالمواصفات والمقاييس الخاصة بالمشروع الذي يتوقع إنجازه خلال العام القادم.

ثم رأس المحافظ اجتماعا للمجلس المحلي بمديرية الشحر وعقد لقاء مع الجمعيات السمكية بالمديرية، جرى خلاله تناول القضايا المتعلقة بتطلعات وهموم المواطنين وقضايا الصيادين والاصطياد في المديرية وسبل استكمال المشاريع الجاري العمل فيها في المديرية.. وأكد المحافظ اهتمام السلطة بالمديرية مستعرضا المشاريع المزمع تنفيذها وحث مختلف الجهات على حل الصعوبات التي تواجهها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى