فيدرر يهزم كارلوفيتش ليلتقي مع نيمنن في نهائي بطولة بازل السويسرية

> بازل «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

>
ايفو كارلوفيتش
ايفو كارلوفيتش
تأهل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم إلى المباراة النهائية ببطولة بازل المقامة بالملاعب المغلقة في بلاده والبالغ مجموع جوائزها 850 ألفا و250 يورو ليلتقي مع الفنلندي ياركو نيمنن.

وتأهل فيدرر المصنف الأول للبطولة على حساب الكرواتي ايفو كارلوفيتش حيث تغلب عليه 6/7 ،6/8، و6/7 ،5/7 أمس الأول السبت في الدور قبل النهائي.

وفي وقت سابق أمس الأول سقط القبرصي ماركوس باجداتيس ضحية لمنافسات الزوجي التي شارك بها مساء الجمعة الماضية وخرج من الدور قبل النهائي بعدما تغلب عليه الفنلندي نيمنن 6/7 ،4/7، و2/6.

ويدرك نيمنن أن فيدرر ، الذي فاز عليه في نهائي بطولة ميونيخ قبل أربعة أعوام ، هو المرشح للفوز بلقب البطولة السويسرية.

ولكن نيمنن اكتسب ثقة كبيرة بنفسه بعدما حقق سلسلة من الانتصارات في الفترة الأخيرة.

وفاز نيمنن في مباراتين صعبتين بالدورين الأول والثاني من البطولة الحالية ثم تغلب على الشيلي فرناندو جونزاليس ، الفائز باللقب عام 2005 ، في دور الثمانية الجمعة.

وقال نيمنن «دائما ما يكون فيدرر المرشح للفوز في كل مباراة يخوضها..لقد خسرت أمامه سبع مرات لذلك لا أعاني من أي ضغوط..فليس لدي ما أخسره..سأبذل كل ما بوسعي وأتمنى أن تسير المباراة بشكل جيد معي».

ويسعى فيدرر لإحراز ثاني لقب له في البطولتين المتتاليتين اللتين أقيمتا في بلاده كما يسعى لرفع رصيده هذا الموسم إلى سبعة ألقاب خلال 11 مباراة نهائية تأهل إليها حتى الآن.

والفوز الذي حققه فيدرر أمس الأول ، في مباراة استغرقت 90 دقيقة ، هو الحادي عشر له دون هزيمة في الأدوار قبل النهائية االتي خاضها هذا الموسم.

وكان النجم فيدرر قد فاز على جونزاليس في نهائي البطولة العام الماضي بعدما خسر في الدور النهائي لها عامي 2000 و2001 .

وخاض باجداتيس مباراة الفردي يوم أمس الأول وهو مجهد ، بعدما حقق الفوز في مباراته بفئة الزوجي مساء الجمعة الماضية ، ليخسر أمام نيمنن المصنف 29 على العالم والذي تأهل إلى الدور النهائي للمرة الأولى منذ بطولة ستوكهولم لعام 2006 عندما خسر أمام الأمريكي جيمس بليك.

وقال باجداتيس الذي وصل إلى الدور النهائي بالبطولة السويسرية عام 2005 إنه لم يستطع الظهور بمستواه بسبب عدم حصوله على فترة كافية من الراحة حيث خلد إلى النوم في الساعة الثانية من صباح أمس الأول بعدما حقق الفوز في منافسات الزوجي مع السويسري ستانيسلاس وأورينكا.

وقال باجداتيس :«لم تكن لدي الطاقة للتحرك بشكل جيد في الملعب وحسم النقاط..ياركو (نيمنن) كان يلعب جيدا ولم يمنحني أي نقاط سهلة».

والجدير بالذكر أن نيمنن ، الذي لم يفز سوى في مباراة واحدة من ست مباريات نهائية خاضها خلال مسيرته حتى الآن وذلك في بطولة أوكلاند لعام 2006 ، شعر بوجود قوة دافعة إثر تحول مستواه للأفضل في أولى مشاركاته بالبطولة السويسرية.

وقال نيمنن “مستواي يتحسن من مباراة لأخرى”.

وقد خسر نيمنن في آخر مرتين تأهل فيهما إلى الدور قبل النهائي وكانت إحداهما أمام باجداتيس.

وقال نيمنن الذي احتاج إلى 74 دقيقة للتغلب على باجداتيس : «لدي ثقة كبيرة الآن بعدما فزت بمباراتين صعبتين في الدورين الأول والثاني..لقد خسرت في مباريات صعبة كثيرة خلال العام الماضي».

وتعادل نيمنن مع باجداتيس 2/2 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل اللقاءات التي جمعت بينهما وقد رفع اللاعب الفنلندي عدد انتصاراته هذا الموسم إلى 32 انتصارا.

فيرر يلحق بركب المشاركين في بطولة الماسترز لأول مرة في مسيرته باريس

لحق الاسباني دافيد فيرر بركب اللاعبين الذين ضمنوا مشاركتهم في بطولة الماسترز لكرة المضرب المقررة بين 11 و18 الشهر المقبل في شنغهاي، ليصبح التنافس محصورا على المركزين الاخيرين اللذين سيـحددان خـلال بطـولـة بـاريس الـدولية.

وستكون هذه المشاركة الاولى لفيرر في بطولة الماسترز التي تجمع بين أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم، وكان خمسة لاعبين سبقوا فيرر لحجز مقاعدهم في هذه البطولة التي تشكل ختام الموسم، وهم السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والروسي نيكولاي دافيدنكو والاميركي اندي روديك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى