لاعب برشلونة تشابي: «لم نستفد من إمكانات هنري»

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
لاعب برشلونة تشابي
لاعب برشلونة تشابي
اعترف تشابي هرنانديز لاعب خط وسط فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم بأن الفريق لم يستفد حتى الآن من الإمكانيات الهائلة لمهاجمه الفرنسي الجديد تييري هنري والذي انضم للفريق الصيف الماضي مقابل 24 مليون يورو.

وقال تشابي في مؤتمر صحفي عقد الجمعة:«هنري لاعب لديه إمكانيات هائلة ، ولكن علينا أن نساعده بشكل أكبر للاستفادة من قدراته والتأقلم مع أسلوب لعبه عن طريق إمداده بكرات في عمق الدفاع يستغل سرعته في التعامل معها، أرى أن تأقلمه مسألة وقت وسيكتسب الثقة قريباً ويبدأ في تسجيل الأهداف».

وأوضح تشابي أنه في حالة نجاح برشلونة في السيطرة على وسط الملعب في مبارياته فإنه سيتمكن من الاستفادة من قدرات مهاجميه ومساعدتهم على تشكيل الخطورة على مرمى المنافسين.

وأولى الإسباني الدولي أهمية كبيرة لعودة زميله لاعب خط الوسط المدافع الإيفواري يايا توريه من الإصابة مؤكداً أنه يقوم بدور حيوي في التغطية خلف زملائه في حال التقدم للهجوم وهو ما جعل الفريق يفتقده على مدار الشهر الماضي.

وأشاد تشابي بالمستوى الذي وصل إليه زميله الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي مؤكداً أنه تحول إلى لاعب يصنع الفوارق ويحسم المباريات.

وعن لقاء الفريق أمس الأحد في الدوري المحلي أمام ألميريا ، أكد تشابي أن الفريق المنافس رغم حداثة عهده بالدرجة الأولى إلا أنه يتميز بالحيوية على مستوى الخط الأمامي وهو ما أدى لتقديمه مباراة جيدة في ضيافة ريال مدريد متصدر جدول الدوري وحامل اللقب.

شوماخر يتسلم جائزة أمير أستورياس الأسبانية للرياضة

تسلم الألماني مايكل شوماخر ، نجم سباقات سيارات فورمولا (1) السابق والفائز بلقب بطولة العالم سبع مرات متتالية ، الجمعة الماضية جائزة أمير أستورياس للرياضة في مدينة أوبيدو الأسبانية بحضور السائق الأسباني فرناندو ألونسو خليفته على عرش السباقات في العامين الماضيين.

بطل العالم الأسبق للفورملا(1)شوماخر
بطل العالم الأسبق للفورملا(1)شوماخر
واستقبل الحضور شوماخر بتصفيق جارف بينما أكد فيليبي دي بورون ولي العهد الأسباني أمير أستورياس أن شوماخر ليس شخصية رياضية مميزة كأفضل سائق في تاريخ فورمولا(1) فحسب بل هو أيضا رمز لقيم الكرم والنبل والزمالة.

وكان شوماخر قد فاز ببطولة العالم عامي 1994 و1995 مع فريق بينيتون قبل أن يحرز اللقب خمس مرات متتالية مع فريق فيراري ما بين عامي 2000 و2004 ليعتزل السباقات العام الماضي بعد خسارته مرتين أمام الأسباني فرناندو ألونسو الذي خسر بدوره اللقب هذا العام أمام الفنلندي كيمي رايكونين.

راموس مدربا جديدا لتوتنهام

عين المدرب الاسباني خواندي راموس الذي استقال الجمعة الماضي من منصبه في اشبيلية، بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، مدربا جديدا لتوتنهام الانجليزي حتى عام 2011 بدلا من الهولندي مارتن يول، حسب ما ذكر النادي اللندني في موقعه على شبكة الانترنت.

وذكر بيان أصدره توتنهام «النادي سعيد بإعلان تسمية خواندي راموس مدربا للفريق..العقد يمتد حتى نهاية موسم 2010-2011».

أما راموس (35 عاما) فقال «أنا أقدر فعلا الفرصة التي منحني إياها توتنهام..إنه ناد يتمتع بالتقاليد والتاريخ..منذ بدأت مسيرتي أملت أن أدرب في انجلترا..أتمنى وبصدق أن أتمكن من رد عرفان الثقة التي منحني إياها توتنهام» .

هذا وسيستلم راموس مهام الاشراف على فريقه الجديد خلال مباراة الدور الرابع من مسابقة كأس الأندية الانجليزية المحترفة أمام بلاكبول (درجة ثانية).

وكان راموس قاد اشبيلية للفوز بمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي خلال العامين الأخيرين، إضافة الى الفوز بالكأس المحلية هذا العام، ويأمل القيمون على توتنهام أن يتمكن الاسباني من إخراج الفريق اللندني من كبوته، إذ يقبع في المركز الثامن عشر في الدوري المحلي، وهو لم يفز إلا في مباراة واحدة، مقابل 4 تعادلات و5 هزائم.

صورة تجمع راموس ورئيس توتنهام
صورة تجمع راموس ورئيس توتنهام
اشبيلية سيتقدم بشكوى ضد توتنهام على خلفية انتقال المدرب راموس

ذكرت الصحف الاسبانية الصادرة أمس الاحد أن مواطنها اشبيلية، بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، يعتزم التقدم بشكوى الى الاتحاد الدولي «فيفا» ضد توتنهام الانجليزي على خلفية الرحيل المفاجىء لمدربه خواندي راموس الى صفوف الفريق اللندني الذي أكد هذا الانتقال أمس.

وكان راموس (53 عاما) أعلن مساء الجمعة الماضية أنه يعتزم ترك اشبيلية من أجل الاشراف على توتنهام حيث سيتقاضى، وبحسب الصحف الاسبانية، 5ر6 ملايين يورو في العام ولمدة 4 أعوام، في حين أن راتبه السنوي في اشبيلية كان 6ر1 مليون يورو.

وأبدى رئيس اشبيلية خوسيه ماريا دل نيدو إستياءه من قرار راموس «الأحادي»، إذ أن الاخير لم يتشاور مع اشبيلية رغم أن عقده مع الفريق الاندلسي ينتهي في صيف 2008.

ورأى دل نيدو أن قرار راموس يعتبر «إجحافا كبيرا» بحق اشبيلية، في الوقت الذي أكدت فيه صحيفة «اس» ان الاخير يعتزم رفع شكوى الى الاتحاد الدولي ضد توتنهام، لأن الفريق الانجليزي لم يعلم نظيره الاسباني أنه دخل في مفاوضات مع مدربه.

وسيقوم الاتحاد الدولي مبدئيا في تحديد المبلغ المتوجب على توتنهام نتيجة فسخ عقد راموس مع اشبيلية، وذلك بحسب القوانين التي ترعى مسألة الفسخ «الأحادي» للعقد.

وبدورها ذكرت «صحيفة ال موندو»أن اشبيلية سيتقدم بشكوى إلى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أيضا.

البرازيلي رونالدينيو يسأل مواطنه كاكا عن ميلان

أكد صانع الألعاب البرازيلي كاكا نجم فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم أن مواطنه رونالدينيو لاعب برشلونة الأسباني دائما ما يسأله عن الأوضاع في فريقه الإيطالي في كل مرة يلتقيان فيها خلال معسكرات المنتخب البرازيلي مما يفتح الباب أمام رحيله عن فريق برشلونة.

وقال كاكا :«لا أعرف هل من الممكن أن يأتي رونالدينيو إلى ميلان أم لا، لكن الأمر الأكيد هو أن لديه تعاطف معنا ، فعلى الرغم من وضعه الجيد في برشلونة إلا أنه دائما يسألني عن ميلان».

وبدوره أكد ماسيمو أمبروزيني لاعب خط وسط ميلان أن رونالدينيو سينسجم مع الفريق في حال انضمامه بفضل مهاراته الكبيرة بجانب العدد الوافر من مواطنيه المتواجدين في الفريق.

وذكرت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية» أن ميلان مستعد لبدء مفاوضات مع برشلونة لضم رونالدينيو في صفقة قد تبلغ قيمتها 60 مليون يورو علما بأن فريق تشيلسي الإنجليزي قد يسعى لضمه هو الآخر.

خيمينيز مدرب اشبيليه الجديد
خيمينيز مدرب اشبيليه الجديد
بينانت يغيب عن صفوف ليفربول عشرة أسابيع بسبب إصابة في الساق

أعلن الجمعة الماضية أن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم سيفتقد جهود لاعب خط وسطه الإنجليزي جيرماين بينانت لمدة عشرة أسابيع حيث يخضع اللاعب لعملية جراحية في عظام الساق الأيمن.

وسيخضع بينانت /24 عاما/ للجراحة مطلع الأسبوع المقبل بعدما عانى من مشكلات متعلقة بلياقته خلال الشهرين الماضيين.

وذكر النادي في بيان نشره بموقعه على الانترنت «على مدار الأسابيع الثمانية الماضية خضع جيرماين (بينانت) لعلاج مكثف في ميلوود (المركز التدريبي لليفربول) بين المباراة والأخرى بسبب الإصابة».

وأضاف البيان:«ولكن بعد تفاقم الإصابة خلال المباراة أمام بيشكتاش التركي (في دوري أبطال أوروبا) أصبحت حالته تتطلب عملية جراحية..نحن نتوقع غياب جيرماين عن الملاعب لمدة عشرة أسابيع تقريبا».

وتمتع بينانت ببداية قوية مع ليفربول في هذا الموسم ولكن يبدو الآن أنه لن يستطيع العودة لصفوف الفريق قبل نهاية يناير المقبل.

ويحتل ليفربول ، الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي ، المركز الرابع في جدول الدوري بفارق ست نقاط خلف المتصدر آرسنال الذي التقى معه على ملعب «أنفيلد» أمس الأحد.

شوستر مدرب ريال مدريد يتمنى حظا سعيدا لراموس بعد انتقاله لتدريب توتنهام الانجليزي

تقدم الألماني برند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم بالتهنئة إلى خواندي راموس المستقيل مؤخرا من تدريب فريق أشبيلية الأسباني متمنيا لـه حظـا سعـيدا فـي مغـامـرته المقبلة مـع فـريـق توتنهام هوتسبر الإنجليزي.

وقال شوستر في تصريحات صحفية «أهنئ خواندي وأتمنى له حظا سعيدا في المرحلة الجديدة التي سيتنافس فيها في بلد أجنبي علما بأن المهمة ليست سهلة لأن الدوري قد بدأ هناك بالفعل».

وأضاف:«خواندي يستحق الوظيفة الجديدة بعد كل ما قدمه مع أشبيلية..لقد بدأت سمعة المدربين الأسبان تتنامى في إنجلترا وأتمنى أن يلقى نفس النجاح الذي حققه مواطنوه هنا».

وكان الأسباني الآخر رافاييل بنيتيز قد قاد فريق ليفربول الإنجليزي للقب دوري الأبطال الأوروبي عام 2005 ثم كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2006 وأخيرا وصـافة دوري الأبطـال فـي الموسم الماضي.

واعتبر شوستر أن قرار راموس بالانضمام إلى توتنهام يرجع إلى أسباب رياضية أكثر منها مادية مشيرا إلى جاذبية أجواء الكرة الإنجليزية بغض النظر عن الراتب السنوي الذي سيتقاضاه والبالغ سبعة ملايين يورو.

خيمينيز المدير الفني الجديد لأشبيلية الأسباني فخور بلاعبي الفريق

أكد مانولو خيمينيز المدير الفني الجديد لفريق أشبيلية الأسباني لكرة القدم أمس الأول السبت أنه على جماهير النادي وإدارته أن تفخر بمجموعة اللاعبين المتواجدين حاليا في الفريق مؤكدا أنهم تركوا لديه انطباعا طيبا بعد قيادته المران الصباحي للمرة الأولى.

واعترف خيمينيز الذي قام بتدريب فريق أشبيلية للشباب على مدار الأعوام السبعة الأخيرة أنه أخيرا حقق حلمه بتولي مسئولية الفريق الأول بعد أن مكث سنوات في «الظل»وهو ما يجعل لليوم معنى خاص بالنسبة له.

ووجه خيمينيز الشكر للاعبي فريق الشباب بأشبيلية على ما قدموه من التزام وانضباط طيلة السنوات التي قضاها في مسئولية الفريق حيث اعتبرهم شريكا أساسيا في النجاح الذي حققه على مستوى الدرجات الدنيا من الدوري الأسباني.

واعترف خيمينيز أن أشبيلية لا يحتل المكانة التي يستحقها في جدول الدوري بوجوده في المركز الحادي عشر بعد سبع مباريات ..

مؤكدا أنه كان قد باشر الإعداد لمباراة الأمس أمام بلنسية سعيا لتصحيح الأوضاع.

وكان خيمينيز قد تولى تدريب الفريق خلفا للمستقيل خواندي راموس الذي تلقى عرضا لتدريب فريق توتنهام هوتسبر الإنجليزي لمدة أربعة مـواسم براتب سـنوي قـدرته الصـحف الأسـبانية بنحو سبعة ملايين يورو.

ويحظى خيمينيز بشعبية كبيرة بين جماهير أشبيلية حيث لعب في مركز الظهير الأيسر للفريق في بداية التسعينات ومثل المنتخب الأسباني في 15 مباراة دولية وكان ضمن القائمة المشاركة في نهائيات كأس العالم عام 1990 بإيطاليا.

وبعد اعتزاله اللعب عام 1997 بدأ خيمينيز مسيرته التدريبية ونجح في قيادة فريق الشباب بأشبيلية المعروف بإسم «أشبيلية أتلتيكو»إلى الدرجة الثانية «ب» ثم الدرجة الثانية «أ» مقدما عروضا مميزة في مبارياته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى