مواطنون: متنفذان يستحوذان على متنفس للأطفال بالحسوة

> عدن «الأيام» خاص:

>
ملعب الأطفال بعد تسويره
ملعب الأطفال بعد تسويره
أبلغ «الأيام» عدد من الأهالي بمنطقة الحسوة مديرية البريقة محافظة عدن عن قيام متنفذين بالاستحواذ على متنفس للأطفال وتسويره كاملاً وبناء غرفتين داخل الموقع خلال عطلة عيد الفطر وتحت جنح الظلام، معربين عن قلقهم من البناء العشوائي المستحدث كونه يشكل خطورة على الأطفال علاوة على حرمانهم من هذا المتنفس الذي كان يقضي الأطفال بعض الوقت للعب فيه.

وأفاد الأهالي في بلاغهم بأن هذا الموقع ملك للدولة وكان مخصصاً لإقامة 4 عمارات للخبراء الروس بوحدة بناء محطة الحسوة البخارية وبالفعل تم انشاء عمارتين وبعد استكمال اعمال المحطة سلمت لعمال الكهرباء عام 1992م.

وذكر الاهالي انه بلغ الى مسامعهم ان المتنفذين (أ.أ) و(ي.أ) متخصصان في حجز وبيع الاراضي في المنطقة وان الموقع قد تم بيعه على الرغم من ابلاغهم مدير عام مديرية البريقة عند الاستحواذ عليه يوم 2007/9/26م وتم تكسير جزء من السور لكن المتنفذين عادا خلال عطلة العيد للقيام باستحداث الغرفتين.

وناشدوا في ختام بلاغهم الاخ احمد محمد الكحلاني، محافظ عدن التوجيه لازالة البناء العشوائي والزام بلدية المديرية بدهة ليتمكن الاطفال من العودة لممارسة نشاطهم في ملعبهم الوحيد، مؤكدين ان الاستحداث مبني في موقع لخدمات المياه وكابلات كهرباء العمارتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى