روما يعمق جراح ميلان ويستعيد المركز الثاني مؤقتا

> روما »الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
كاكا ورفاقه يواصلون السقوط
كاكا ورفاقه يواصلون السقوط
عمق روما جراح مضيفه ميلان عندما تغلب عليه 1/صفر أمس الأحد على ستاد «سان سيرو» في ميلانو في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم,وسجل الصربي ميكو فوسينيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من البرازيلي سيسينيو.

وأكمل ميلان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ماسيمو أمبروزيني في الدقيقة 80 لتلقيه الإنذار الثاني وتسببه في ركلة جزاء أهدرها دانييلي دي روسي في الدقيقة 82.

وخاض روما المباراة في غياب قائده فرانشيسكو توتي المصاب، فيما لعب ميلان بتشكيلته الكاملة..وهي الهزيمة الثالثة لميلان هذا الموسم والثانية على التوالي له على ملعبه سان سيرو بعد الأولى أمام أمبولي صفر-1 الأحد الماضي، فتجمد رصيده عند 10 نقاط من فوزين و4 تعادلات.

وفي المقابل استعاد روما المركز الثاني برصيد 18 نقطة بفارق 3 نقاط خلف إنتر ميلان المتصدر والذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه باليرمو.

فريق العاصمة روما يضاعف من أوجاع ميلان في عقر داره
فريق العاصمة روما يضاعف من أوجاع ميلان في عقر داره
وكان روما تراجع إلى المركز الرابع في المرحلة الماضية بعدما تخلى عن المركز الثاني ليوفنتوس اثر سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه نابولي 4-4.

وكان فريق يوفنتوس خسر أمام نابولي 3-1 أمس الاول في افتتاح المرحلة.

وفاز كاتانيا على سمبدوريا بهدفين نظيفين لجوزيبي ماسكارا في الدقيقة الثانية والأوروغوياني خورخي أندريس مارتينيز في الدقيقة 43.

وحقق بارما فوزا صعبا على ليفورنو 2-3.

وكان بارما البادىء بالتسجيل بواسطة ستيفانو موروني في الدقيقة العاشرة، بيد أن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل بعد 14 دقيقة عبر فرانشيسكو تافانو.

وحصل الضيوف على ركلة جزاء انبرى لها تافانو بنجاح مانحا التقدم لليفورنو 50، لكن فرحته لم تدم سوى 4 دقائق حيث نجح ماسيمو باتشي في إدراك التعادل لبارما في الدقيقة 54، قبل أن يسجل دومينيكو مورفيو هدف الفوز في الدقيقة 74.

وتعادل سيينا مع ريجينا صفر-صفر.

روما أضاع ضربة جزاء
روما أضاع ضربة جزاء
وسقط لاتسيو على أرضه أمام أودينيزي بهدف وحيد سجله الغاني جيان أسامواه في الدقيقة 78.

ولم تكن حال أمبولي أفضل من لاتسيو وسقط على أرضه أمام أتالانتا بهدف وحيد سجله كريستيانو دوني في الدقيقة 75.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 21 نقطة من 9 مباريات

2- روما 18 من 9

3- يوفنتوس 17 من 9

4- فيورنتينا 16 من 8

5- أودينيزي 15 من 9.

روما تفوق على ميلان في الملعب فكسب المباراة
روما تفوق على ميلان في الملعب فكسب المباراة
إصابة فييرا لاعب انتر ميلان وتوتي قائد روما

أصبح فريق انتر ميلان الايطالي لكرة القدم مهددا بخسارة جهود نجم خط وسطه الفرنسي باتريك فييرا لمدة تصل إلى شهرين بعد إصابته بشد عضلي في الساق اليسرى خلال مشاركته مع الفريق الثلاثاء الماضي أمام سيسكا موسكو الروسي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة في الدور الاول (دور المجموعات) في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وغادر فييرا /31 عاما/ الملعب بعد 15 دقيقة فقط من بدء المباراة التي فاز فيها فريقه 1/2 على مضيفه سيسكا موسكو في بطولة الأندية الأوربية حيث تعرض اللاعب لإصابة جديدة مماثلة لتلك الإصابات التي عانى منها في الفترة الماضية ولم يشارك في مباراة أمس التي تعادل فيها الفريق أمام ليفورنو .. وقال روبرتو مانشيني المدير الفني للفريق:«نشعر بحزن شديد لإصابة فييرا..لكن هذه الأمور من الممكن أن تحدث عندما يعود اللاعب إلى الملاعب بعد إصابة استغرق علاجها وقتا طويلا».

الأداء السلبي بين الإنتر وباليرمو ظل حتى النهاية
الأداء السلبي بين الإنتر وباليرمو ظل حتى النهاية
وأضاف :«إنه أمر محزن لأن فييرا بطل حقيقي ومهم بالنسبة لنا».

وتسبب اصطدام قوي مع البرازيلي دا سيلفا ليدسون مهاجم سبورتنج لشبونة البرتغالي في إصابة فرانشيسكو توتي قائد فريق روما خلال مباراة الفريقين التي فاز فيها روما 1/2 ضمن منافسات المجموعة السادسة في نفس البطولة على الاستاد الاولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

وصعد روما بهذا الفوز إلى المركز الثاني في المجموعة خلف مانشستر يونايتد الإنجليزي متصدر المجموعة.. وبدا أن توتي /31 عاما/ تجاوز آثار الكدمة التي تلقاها وواصل اللعب مع الفريق لكن الألم أجبره على الخروج من المباراة بعدها بنصف ساعة فقط ليثير بذلك قلق الجماهير عليه بعد أن غاب أمس في المباراة التي كسبها روما وعلى حساب ميلان بهدف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى