بلاتيني يتساءل عن تقاعس بيليه في الدفاع عن ملف ترشيح البرازيل لمونديال 2014

> ريو دي جانيرو «الأيام» ا.ف.ب:

> تساءل رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، النجم الفرنسي السابق ميشال بلاتيني، عن عدم حضور بيليه إلى سويسرا للدفاع اليوم الثلاثاء أمام الاتحاد الدولي (فيفا) عن ملف ترشيح البرازيل لاستضافة مونديال 2014.

وقال بلاتيني في تصريحات لصحافيين برازيليين «كيف يحصل ألا يأتي بيليه إلى حدث كهذا وألا يكون منخرطا بشكل مباشر في الترويج لكأس العالم في البرازيل..إنه هو كرة القدم البرازيلية؟».

وشرح الصحافيون لبلاتيني أن بيليه ليس على علاقة جيدة مع رئيس الاتحاد البرازيلي ريكاردو تيكسييرا، فأجاب «يجب وضع الخلافات جانبا من أجل خير هذا المشروع».

وأضاف بلاتيني الذي كان أحد رئيسي لجنة تنظيم مونديال 1998،حتى في فرنسا التي هي بلد غني، لقد حصلت أنا على 50 في المئة من الأموال العامة لتنظيم مونديال 1998.

هذا بالطبع جنب وقوع الملاعب بين ايدي المقاولين الخاصين وسمح للاندية لاحقا باستئجارها”.

وقد ارسلت البرازيل وفدا بقيادة رئيس البلاد لويز اينياسيو لولا دا سيلفا الى زيوريخ للدفاع عن ملف الترشيح ويضم في عداده المهاجم روماريو (41 عاما)، وهي ستحصل على ما يبدو على شرف الاستضافة كونها الدولة الوحيدة المرشحة فضلا عن اشادة لجنة التفتيش التي زارتها مؤخرا بالاستعدادات على جميع الاصعدة.

واعتبر بلاتيني انه “قرار منطقي” ان يختار الفيفا البرازيل التي نظمت المونديال مرة واحدة عام 1950 واحرزت الكأس 5 مرات (رقم قياسي) اعوام 58 و62 و70 و94 و2002.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى