كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة:مهمة سهلة لراموس في بداية عهده مع توتنهام

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ستكون مهمة مدرب توتنهام الانجليزي الجديد الاسباني خواندي راموس سهلة نسبيا عندما يستضيف فريقه على ملعبه «وايت هارت لاين» بلاكبول من الدرجة الثانية في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم اليوم الاربعاء.

ويدرك راموس الذي حقق نجاحات كبيرة مع اشبيلية بإحرازه كأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين وكأس اسبانيا مرتين ايضا، ان توتنهام بحاجة ماسة وسريعة للعودة الى سكة الانتصارات بعد ان حقق فوزا يتيما في الدوري المحلي هذا الموسم في 11 مباراة ما أدى إلى إقالة المدرب الهولندي مارتن يول من منصبه.

وعلى الرغم من صعوبة مهمة راموس في انتشال توتنهام من الازمة التي يمر بها فإنه يتطلع لهذا التحدي بشغف وقال في هذا الصدد:

«أعتقد بأن القدرة موجودة في صفوف الفريق لنحقق أشياء رائعة سويا والأمر في حاجة إلى روح التضامن وبذل المزيد من الجهود للخروج من هذه الازمة».

وكان راموس تابع المباراة الاخيرة لتوتنهام ضد بلاكبيرن من المدرجات والتي خسرها فريقه الاحد الماضي 1-2.

وقد يكون بلاكبول فأل خير على توتنهام الذي احرز اللقب في المرة الاخيرة التي التقيا فيها عام 1991 في كأس انجلترا، بفوزه على نوتغهام فوريست 2-1 في النهائي.

ومن المتوقع أن يشرك راموس تشكيلته الاولى في مواجهة بلاكبول.

في المقابل وكعادته، سيمنح مدرب آرسنال وصيف بطل المسابقة العام الماضي الفرنسي أرسين فينغر فريقه الرديف فرصة خوض المباراة خارج أرضه ضد شيفيلد يونايتد.

وبلغ آرسنال الرديف المباراة النهائية الموسم الماضي ضد تشلسي وعلى الرغم من ذلك رفض فينغر إشراك الفريق الاول، ونجح رجاله في افتتاح التسجيل عبر مهاجمه الصاعد ثيو والكوت قبل ان يخرج تشلسي فائزا بهدفين لمهاجمه العاجي ديدييه دروغبا.

ويلتقي ليفربول مع كارديف على ملعب «انفيلد» في مباراة تشكل مناسبة خاصة لمهاجم الاخير روبي فاولر أحد أبرز هدافي ليفربول سابقا.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي تشلسي مع ليستر سيتي، ولوتون مع ايفرتون، وبولتون مع مانشستر سيتي.

كريستيانو رونالدو يتوقع فوز مانشستر يونايتد باللقب المحلي ودوري أبطال أوروبا

توقع المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أن يحتفظ فريقه مانشستر يونايتد بلقب بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم وأن يحرز لقب بطل دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقال كريستيانو رونالدو في تصريحات أوردتها الصحافة الانجليزية أمس الثلاثاء:«أعرف أننا سنحتفظ باللقب علاوة عن أننا سنحرز كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم..إننا نملك اللاعبين المؤهلين لذلك ونقدم المستوى المطلوب، وقد رفعنا مستوى أدائنا في المباريات الثلاث أو الأربع الأخيرة، ونحن واثقون من أننا سننجح».

واعتبر رونالدو أن آرسنال هو المنافس الأول لمانشستر يونايتد على اللقب، وقال:«إنهم فعلا أقوياء، يلعبون بشكل رائع وبنزعة هجومية..

آرسنال هو فريق من الصعب اللعب ضده، وستكون المباراة بين الفريقين السبت أحد أهم اللقاءات هذا الموسم وهي مواجهة بين أفضل فريقين، فإذا فزنا بها، ستشتد المنافسة أكثر على اللقب».

ويستضيف آرسنال مانشستر يونايتد السبت على ستاد الإمارات وهما يملكان نفس الرصيد (26) لكن الأول يتقدم على الثاني بفارق الاهداف ويملك مباراة مؤجلة (10 مباريات مقابل 11).

الإصابة تحرم مانشستر من لاعبه بول سكولز ثلاثة شهور

يغيب لاعب خط الوسط الانجليزي بول سكولز عن صفوف فريق مانشستر يونايتد الانجليزي لمدة تصل إلى ثلاثة شهور حيث يخضع اللاعب لعملية في ركبته يوم الخميس المقبل.

وكشف سكولز /32 عاما/ عن إصابته إلى أطباء النادي خلال تدريبات الفريق قبل المباراة أمام دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا الاسبوع الماضي وأظهرت الأشعة الثانية التي أجراها اللاعب وجود تمزق في أربطة الركبة.

ويرجح أن يعود اللاعب إلى صفوف مانشستر حامل لقب الدوري الانجليزي قبل فبراير المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى