اعتصام أهالي منطقة الحبيل بحرم المؤسسة المحلية للمياه بلحج للمطالبة بمد خط أنابيب المياه

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
اعتصم صباح أمس الأربعاء أهالي منطقة الحبيل بمديرية تبن محافظة لحج بحرم المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة، مطالبين بإيصال المياه من منطقة مغرس ناجي إلى قريتهم.

وخلال اعتصامهم تقدم أهالي الحبيل بمذكرة ـ حصلت «الأيام» على نسخة منها ـ إلى الأخ عبدالوهاب الدرة، محافظ لحج.. جاء فيها:

«نحن أبناء قرية الحبيل نتقدم اليكم برسالتنا هذه طالبين إيصال المياه إلى قريتنا بحسب توجيهاتكم السابقة.

ونفيدكم علما بأنه تم تجاوز هذه التوجيهات من قبل الوكيل المساعد وذلك للمرة الثالثة، كما تم إطلاق النار على الحفار الذي يقوم بتنفيذ المشروع، وهناك مذكرة من قبل مدير المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة موجهة اليكم حول توقيف العمل والمطالبة بتوفير الحماية الأمنية لمواصلة العمل إلا ان كل هذه التوجيهات باءت بالفشل».

من جانب آخر وجه امين عام المجلس المحلي بالمديرية مذكرة بتاريخ 2007/10/10 إلى مدير أمن المديرية لضبط المعتدين وتوفير الحماية لاستكمال اعمال المؤسسة المحلية للمياه».

وفي اتصال هاتفي أجرته معه «الأيام» أوضح الأخ عبدالقادر علي بناصر، الوكيل المساعد، بشأن موقفه في هذه القضية قائلا: «أنا لست طرفا في الموضوع وإن هذا المشروع من المشاريع الاهلية وإذا كان هؤلاء الذين تقدموا بالشكوى يريدون الاستفادة من المياه عليهم المساهمة في المشروع أو ليشربوا من البئر الارتوازية الموجودة بقريتهم».

كما تلقت «الأيام» اتصالا هاتفيا آخر من قبل ممثل عن أهالي الوعرة أفاد فيه بشحة المياه التي تعانيها منطقتهم وأن أقرب منطقة اليهم هي منقطة مغرس ناجي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى