القوات الامريكية تقتل عشرة يشتبه في انتمائهم للقاعدة قرب بغداد

> بغداد «الأيام» رويترز :

>
قال الجيش الامريكي ان ضربات جوية امريكية قتلت عشرة متمردين بينهم اثنان يرتديان سترات ناسفة في غارة جنوب شرقي بغداد أمس الجمعة مستهدفة شخصا يشتبه بأنه زعيم للمتمردين له علاقات بالقاعدة.

وافاد بيان للجيش الامريكي ان قوات برية امريكية تلاحق الزعيم المتشدد الذي وصف بأنه "مسهل ارهابي اجنبي" تعرضت لاطلاق نار حين اقتربت من مبنى في سلمان باك على مسافة 45 كيلومترا جنوب شرقي بغداد.

وقال البيان "اشتبكت قوات التحالف مع الارهابيين وطلبت دعما جويا للمساعدة في قمع نيران العدو." وتابع "حين توقفت نيران العدو اكتشفت قوات التحالف مقتل عشرة ارهابيين. وكان اثنان من الارهابيين مسلحان بسترات ناسفة."

وقال الجيش الامريكي انه تم العثور على خزانة اسلحة على مقربة وبها المزيد من السترات الناسفة والمدافع الالية الثقيلة واسلحة مضادة للطائرات.

ولم يصدر تأكيد مستقل للتقرير. وشكا العراقيون من ان العديد من الضربات الجوية التي تستهدف متمردين ادت بدلا من ذلك الى سقوط قتلى ومصابين من المدنيين.

وقال الجيش انه في عملية منفصلة تم الامساك بشخص يشتبه بأنه زعيم لخلية للقاعدة في شرقات غربي مدينة كركوك النفطية في شمال العراق. واضاف انه كان مسؤولا عن تسهيل الاتصالات بين المتشددين وزعيم القاعدة في العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى