مباراة مثيرة أسوأ ما فيها «إنطفاء أنوار الأستاد» لمدة ربع ساعة ..الأهلي يعود بنقطة ثمينة بتعادله 1/1 مع الإسماعيلي في قمة خاصة

> القاهرة « الأيام الرياضي» وكالات:

>
عاد الأهلي بنقطة ثمينة من مباراته المثيرة التي أقيمت مساء أمس الأول الخميس مع الإسماعيلي باستاد الإسماعيلية في الأسبوع التاسع للدوري الممتاز لكرة القدم. تعادل الفريقان 1/1 وجاء الهدفان في الشوط الأول..بدأ الأهلي بالتسجيل بهدف أحرزه حسام عاشور مستغلا الهدية التي أهداها له أحد مدافعي الإسماعيلي الذي ارتطمت به تمريرة أبوتريكة في الدقيقة 21، وأحرز محمد حمص هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط إثر تمريرة متقنة ورائعة من عمر جمال.

جاءالشوط الأول مثيرا وسريعا خاصة من الإسماعيلي الذي هاجم بضراوة لتحقيق فوز غال على الأهلي الذي ساعدته الظروف في التقدم بهدف حتى نجح الإسماعيلي في التعادل.. وشهد الشوط الثاني موقفا سخيفا عندما انطفأت الأنوار بأحد أبراج الإضاءة باستاد الإسماعيلية في موقف متكرر يستحق التحقيق منعا لتكراره في مباريات أخرى وتوقف اللعب بسبب هذه الواقعة لمدة ربع ساعة حتى عادت الإضاءة واستؤنف اللعب.

شوط مثير وهدفان

ضغط «اسماعيلاوي» مكثف منذ الدقيقة الاولى واستحواذ على الكرة وسيطرة برتقالية وصلت إلى حد محاصرة الاهلي «المتحفظ» في وسط ملعبه.. وتألق واضح لمدافعي الاهلي وفي مقدمتهم وائل جمعة في التصدي للمحاولات الخطيرة التي شنها أبناء الزي الأصفر..وأبرزها بينية محمد فضل إلى مصطفى كريم داخل منطقة الجزاء والتي قطعها وائل باقتدار.. ثم أخرى من حمص الذي لعب كرة أمامية طويلة ورائعة لعمر جمال داخل المنطقة أيضا ولكنها خرجت من الملعب، وثالثة مر بها سيد معوض الذي راوغ أحمد عادل باقتدار وانطلق بالكرة وسدد قذيفة ارتدت من يدي عصام الحضري حارس الاهلي.. وزادت هجمات الاسماعيلي من الجهة اليسرى عن طريق سيد معوض النشيط و«قرينه» عمر جمال اللذين سببا الكثير من الازعاج لدفاع الاهلي.

وفي المقابل كانت هجمات الاهلي أو حتى محاولاته الهجومية «نادرة» وكان أولها من ضربة حرة مباشرة احتسبها الحكم حمدي شعبان للاهلي في الدقيقة 19 بعد عرقلة عماد متعب تصدى لها رامي عادل الذي سدد قذيفة قوية بعيدة عن المرمى.

وعكس سير المباراة تماما.. تمكن حسام عاشور من اقتناص هدف للأهلي في الدقيقة 21 عندما مرر أبو تريكة إحدى الكرات اصطدمت بالصدفة في أحد مدافعي الاسماعيلي لتصل إلى حسام عاشور الذي لم يضع الفرصة التى لاتتكرر وراوغ الحارس محمد فتحي الذي تقدم لقطع الكرة أو غلق الطريق أمامه وأودعها داخل الشباك معلنا عن تقدم الأهلي بهدف.

الهدف المفاجىء أصاب لاعبي الاسماعيلي بصدمة أثرت لبعض الوقت على معنوياتهم وأدائهم.. ثم سرعان ما تماسك اللاعبون وكثفوا من هجماتهم لإحراز هدف التعادل وسدد مصطفى كريم قذيفة بعيدا عن مرمى الحضري.

وكاد حسني عبدربه يعملها ويتعادل للاسماعيلي من ضربة حرة مباشرة احتسبها الحكم خارج منطقة الجزاء مباشرة سددها حسني صاروخية ولكنها ارتطمت بالمقص الأيسر لمرمى الاهلي لتضيع فرصة محققة للاسماعيلي لتحقيق التعادل.

وتوالت محاولات الاسماعيلي لإنقاذ الموقف وتحقيق التعادل.. ولكن دفاع الاهلي كان بالمرصاد لكل هذه المحاولات وقد أنقذ شادي كرة خطيرة بعد سقوطها من الحضري .. وألغى الحكم حمدي شعبان بعدها هدفا أحرزه مصطفى كريم من تسلل واضح.

وكان طبيعيا أن تثمر هذه الهجمات المتتالية عن هدف التعادل الذي أحرزه محمد حمص في الدقيقة 45 من ضربة ركنية وصلت إلى عمر جمال على حدود المنطقة راوغ أحمد عادل مدافع الاهلي ولعبها عالية على رأس حمص المنتظر في الموعد والمكان المناسبين.

خرج أحمد عادل ولعب فلافيو مع بداية الشوط الثاني في الأهلي لزيادة القوة الهجومية ومحاولة التخفيف من الضغط الذي تعرض له الأهلي في الشوط الأول. ومرت الدقائق الأولى من الشوط الثاني هادئة ورغم محاولات الاسماعيلي للاختراق والتوغل في منطقة جزاء الأهلي إلا أن لاعبي الاهلي حاولوا تهدئة اللعب لامتصاص حماس «الدراويش».. ورغم ذلك نجح مصطفى كريم اللاعب العراقي المتميز في تشكيل خطورة على مدافعي الأهلي.. وأخطأ وائل جمعة في التشتيت فكاد كريم يفعلها ويحرز منها هدفا ولكن الكرة خرجت من الملعب وأخرى سددها كريم إثر ارتباك دفاعي للأهلي ولكن الحضري صدها ببراعة منقذا مرماه من هدف.

وعلى استحياء شديد.. شن الأهلي هجمة أنهاها أحمد شديد قناوي بتسديدة ضعيفة بين يدي الحارس محمد فتحي.

واستمرت المباراة على نفس الوتيرة.. هجوم مستمر للاسماعيلي ومحاولات أهلاوية للتصدي للهجمات الصفراء..ومحاولات نادرة من الأهلي لاستثمار الهجمات المرتدة السريعة ومن إحداها تكرر نفس المشهد تمريرة من عماد متعب داخل منطقة جزاء الاسماعيلي على رأس فلافيو الذي لعبها ترتد من القائم الأيسر لمحمد فتحي لتضيع فرصة محققة للأهلي.

رد حمص بتسديدة رائعة لمسها الحضري في اللحظة الأخيرة ليحولها إلى ضربة ركنية منقذا مرمى الأهلي من موقف صعب.

فضيحة الأنوار

في الدقيقة 19 أوقف الحكم حمدي شعبان المباراة بسبب انطفاء الأنوار في أحد أبراج الكهرباء باستاد الاسماعيلية واستحالة استمرار اللعب..واستمر اللعب متوقفا لأكثر من ربع ساعة وهي فضيحة مكررة من فضائح الملاعب المصرية ويجب محاسبة المسئولين عنها بعد تكرارها في ملاعبنا حيث حدثت من قبل في مباراة الزمالك وحرس الحدود.. ثم عاد حمدي شعبان لاستئناف اللعب مرة أخرى.

وبعد استئناف اللعب أنذر الحكم شادي محمد لاعب الأهلي للخشونة، ثم أنذر عمر جمال للخشونة مع أنيس بوجلبان. وأجرى جوزيه تغييره الثاني بإشراك حسن مصطفى بدلا من عماد متعب.

لاحت للأهلي فرصتان خطيرتان من هجمتين متتاليتين في «نوبة صحيان» بعد أن بدأ الأهلي يشارك الإسماعيلي السيطرة على مجريات اللعب في وسط الملعب. وحصل عبدالله الشحات على انذار مستحق لمحاولته إيقاف إحدى الهجمات الحمراء.

وأجرى اسماعيل حفني المدير الفني للإسماعيلي تغييره الأول بإشراك النيجيري أتاندا بدلا من فضل..ولاحت لأتاندا فرصة بعد نزوله ولكنه لعبها «أي كلام» بعيدا عن المرمى وهو على بعد خطوات.

أجرى مانويل جوزيه تغييره الثالث بإشراك أحمد صديق بدلا من محمد أبوتريكة إثر «حادثة التصادم» بينه وبين حسني عبدربه.. ولعب إسلام طاهر في الإسماعيلي بدلا من حمص..ولم تأت الدقائق الأخيرة بأي جديد ليرتضي الفريقان بالتعادل.

الزمالك «راق».. وعلى المحلة «فاق»

واصل الزمالك انتصاراته وعروضه القوية في الدوري فبعد فوزه على المصري بهدف عاد وحقق فوزا كبيرا واكتسح غزل المحلة بثلاثة أهداف مع الرأفة مقابل هدف واحد ضمن مباريات الاسبوع التاسع للدوري.

وبذلك يكون الزمالك قد «راق» وعلى المحلة «فاق» بل ويمكن القول إن الزمالك أعاد افتتاح مدرسة الفن والهندسة من جديد باستاد الكلية الحربية.. وبذلك يكون الرباعي شريف أشرف وشيكابالا وعبدالحليم علي وعبدالمنصف هم نجوم الزمالك في المباراة وبخلاف الاهداف الثلاثة التي سجلها النجم الصاعد الواعد شريف أشرف «هدفين» وعبدالحليم علي «هدفا» كان بمقدور نجوم الزمالك تسجيل أهداف أخرى لكن التسرع في إنهاء الهجمة والبطء أحيانا حال دون ترجمة الفرص لأهداف.

أما فريق غزل المحلة فقد حاول لاعبوه مجاراة نجوم الزمالك وقبل هدف الزمالك الاول كانت هناك بعض الهجمات الخطرة للاعبي الغزل عن طريق أحمد حسن ومحمد صلاح وعمر إسلام .

مباراة جيدة

أما عن المباراة فقد جاءت جيدة المستوى شوطها الثاني أفضل من الاول من حيث السرعة في الأداء والأهداف والإثارة على المرميين وقد استمتع الجمهور القليل الذي حضر المباراة ولم يتعد الأربعة آلاف متفرج بالمباراة وبالاهداف الاربعة في سهرة كروية جميلة باستاد الكلية الحربية.

بداية سريعة وحماسية للشوط الاول خاصة من جانب غزل المحلة عن طريق الجانبين الايمن والايسر مستغلين سرعة محمد صلاح وعمر اسلام وفي الامام احمد حسن في المقابل ساد الارتباك لاعبي الزمالك وكانت معظم تمريراتهم في اول ربع ساعة مقطوعة لكن سرعان ما استعاد لاعبو الزمالك توازنهم وبدأوا في شن الهجمات خاصة من الناحية اليسرى عن طريق انطلاقات طارق السيد وأحمد مجدي.

وتشهد الدقيقة 16 من الشوط الاول هدفا ملغيا للزمالك من هجمة مرتدة سريعة تصل لعبدالحليم علي إلى جمال حمزة لعبدالحليم مرة أخرى الذي وضعها في المرمى يخرجها مدافع المحلة تصل لشريف أشرف الذي لعبها بالرأس في المرمى لكن الحكم محمد عباس يطلق صافرته معلنا إلغاء الهدف مشيراً إلى أن الكرة لمست يد شريف أشرف وذلك وسط اعتراضات من جماهير الزمالك وجهازهم الفني والإداري.

هدف زملكاوي

ترتد الهجمة بسرعة من عبدالمنصف لطارق السيد الذي مرر لأحمد مجدي بسرعة من الناحية اليسرى الذي لعبها عرضية جميلة يرتقي لها شريف أشرف مهاجم الزمالك ويلعبها بالرأس جميلة على يمين ناصر فاروق حارس المحلة محرزاً الهدف الاول للزمالك في الدقيقة 33 من الشوط الاول.

بدأ الشوط الثاني بتغيير للمحلة بنزول عبدالرحيم طه بدلا من عمر إسلام ويتقدم أحمد حسن ويسدد كرة قوية في يد محمد عبدالمنصف ويدفع كرول المدير الفني للزمالك بشيكابالا بدلا من جمال حمزة بعد تسع دقائق لتنشيط خط هجومه وأيضا للسيطرة على منطقة المناورات وتمويل عبدالحليم وشريف ببعض التمريرات الخطيرة ويدفع محمد فايز المدير الفني للمحلة بتغييره الثاني بنزول محمد عطية بدلا من عبدالحميد شبانة لزيادة الفاعلية الهجومية وبالفعل أحدث شيكابالا نشاطا هجوميا عقب نزوله وسط آهات الجماهير.

هدف لحليم

تشهد الدقيقة 21 من الشوط الثاني هدفا ثالثا للزمالك ولكن هذه المرة عن طريق العندليب عبدالحليم علي الذي أحسن استقبال عرضية طارق السيد من الجهة اليسرى ولعبها عبدالحليم بالرأس قوية على يسار ناصر فاروق حارس المحلة تصطدم بالقائم الأيسر وتسكن الشباك لتعلن عن الهدف الثالث للزمالك.

عقب الهدف يدفع محمد فايز المدير الفني للمحلة بالبسيوني محمود بدلا من محمد أبو خنجر لإنقاذ ما يمكن إنقاذه خاصة وأن النتيجة أصبحت تقدم الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة وينشط المحلة ويكثف من هجماته بحثا عن هدف حفظ ماء الوجه وبالفعل بعد فاصل من الهجمات الخطرة ينجح محمد عطية في تسجيل الهدف الاول للمحلة بضربة رأس قوية على يمين عبدالمنصف من عرضية البسيوني محمود وذلك بعد 24 دقيقة من الشوط الثاني.

ثم أطلق محمد عباس حكم المباراة صافرة نهاية اللقاء بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف وحصوله على الثلاث نقاط ليرتفع رصيد الزمالك إلى 16 نقطة ويتوقف رصيد الغزل عند 12 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى