دونجا يقود المنتخب الأولمبي البرازيلي في بكين

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> تقرر أن يتولى النجم الدولي السابق والمدير الفني الحالي للمنتخب البرازيلي كارلوس دونجا مهمة قيادة المنتخب الأولمبي البرازيلي خلال منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة الصينية بكين عام 2008 .

وذكرت صحيفة «فوليا دي ساو باولو» أن ريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم طلب من دونجا تولي المهمة في بكين ولم يتردد دونجا مؤكدا عدم قدرته على رفض أي واجب وطني.. واعترف دونجا بوجود ضغط كبير على عاتقه للفوز بالميدالية الذهبية التي لم يسبق أن فازت بها البرازيل في كرة القدم على مستوى الدورات الأولمبية مؤكدا أن الإخفاق في إحرازها في دورة سيدني كان له دور في إقالة المدرب السابق واندرلي لوكسمبورجو عام 2000 .. وأوضح دونجا أنه بالفعل شاهد العديد من اللاعبين تحت سن 23 عاما ولديه أسماء كثيرة يمكن توجيه الدعوة إليها لتمثيل منتخب السامبا في الصين.. وألمح دونجا في الوقت نفسه إلى إمكانية استدعاء النجم المخضرم روماريو /41 عاما/ ضمن اللاعبين الثلاثة المسموح بضمهم فوق السن الأولمبي.

وكان روماريو الذي تربطه علاقة صداقة قوية بدونجا قد أعلن عن رغبته في الفوز بالميدالية الذهبية مع البرازيل خاصة أنها التكريم الوحيد الذي ينقصه في مسيرته الدولية على حد تصريحاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى