حارس منتخب ناشئي الشعيب الواعد يحيى عبدالرزاق لـ «الأيام الرياضي»:غياب المدرب المؤهل لتدريب حراس المرمى مشكلة الأندية الريفية ومعظم الأندية الكبرى

> «الأيام الرياضي» محمد الحيمدي:

> كثيرة هي المواهب الرياضية التي تزخر بها الأندية الريفية المظلومة التي تمتلك طاقات هائلة من القدرات والمهارات تؤهلها أن يكون لها شأن كبير في عالم الرياضة خاصة كرة القدم، لكن للأسف الشديد يكون مصير هذه المواهب غالباً الذبول والتواري خلف جدران النسيان والموت قهراً، والقاتل دائماً ما يكون الإهمال وعدم الرعاية والتشجيع من قبل الجهات المسئولة على الشأن الرياضي والرياضة.

وضيفنا في هذا العدد هو أحد هذه المواهب، حارس منتخب ناشئي نادي الشعيب بمحافظة الضالع،فهو يمتلك موهبة واعدة وقدرات ومهارات رياضية عالية في حراسة المرمى تؤهله لأن يكون له شأن كبير ومستقبل كبير إذا ما وجد الدعم والرعاية والتشجيع، لكن خوفنا أن تموت هذه الموهبة في المهد قبل أن تشب وتؤتي ثمارها كغيرها من المواهب الكثيرة!

«الأيام الرياضي» كدأبها في البحث عن هذه المواهب المطمورة وإبرازها وتقديمها للوسط الرياضي العريض، التقت هذه الموهبة، فكانت الحصيلة الآتية:

> ماذا عن بدايتك؟

- كانت كأي لاعب في الحارة والمدرسة ثم انضمامي لفريق ناشئي الشعيب.

> لمن يرجع الفضل في صقل موهبتك؟

- بعد فضل الله كان للكابتن محمد الزهيري والكابتن خالد عبده القادري والحارس المتألق صبري أمين ود. محمد سعيد الحالمي والحارس الموهوب أنيس محمد أبوبكر.

> من هو الحارس المفضل لديك محلياً وعربياً وعالمياً؟

- محلياً سالم عوض وعربياً علي الحبسي وعالمياً بوفون.

> ما هي الصعوبات التي تواجه حارس المرمى في الأندية الريفية؟

- الصعوبات كثيرة أبرزها عدم وجود ملعب مناسب وغياب الإمكانيات والدعم وعدم توفر المدرب المؤهل لتدريب الحراس، وأعتقد أنها مشكلة المشاكل للأندية الريفية ومعظم الأندية اليمنية الكبرى المعروفة في الدرجة الأولى.

> حدث كروي تفتخر به؟

- أفتخر بتتويج منتخب ناشئي الشعيب بطلاً لدوري ناشئة محافظة الضالع لعام 2007-2006.

> أمنيتك المستقبلية؟

- أن أكون حارساً لإحدى الفرق الكبرى وتحديداً التلال، وأن تتطور الرياضة في الشعيب،وأن تلاقي الدعم والتشجيع والاهتمام من قبل الجهات المسئولة ومختلف شرائح المجتمع خاصة رجال المال والأعمال.

> حكمتك في الحياة؟

- وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى