تظاهرة في البصرة احتجاجا على اعتقال انصار للتيار الصدري في الديوانية وكربلاء

> البصرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين
تظاهر مئات العراقيين في البصرة (جنوب) من اتباع رجل الدين مقتدى الصدر، بعد صلاة الجمعة احتجاجا على الاعتقالات التي تعرض لها انصار التيار في مدينتي الديوانية وكربلاء، جنوب بغداد.

وانطلقت التظاهرة التي نظمها مكتب الصدر في منطقة التمايمة وسط البصرة (550 كلم جنوب بغداد) بمشاركة المئات من اتباع الصدر يتقدمهم رجال دين وعناصر بارزة من التيار.

وقال علي السعيدي العضو البارز في مكتب الصدر في البصرة لوكالة فرانس برس "ان تظاهرتنا اليوم (أمس) هي استنكار وشجب للمداهمات والاعتقالات التي يتعرض لها ابناء التيار في الديوانية وكربلاء".

واعلنت مصادر امنية عراقية اعتقال ثلاثين عنصرا من التيار الصدري خلال مداهمات نفذتها قوات عراقية واميركية مشتركة في 19 من تشرين الاول/اكتوبر في الديوانية.

ورفع المتظاهرون اعلاما عراقية ورايات اسلامية ولافتات كتب على احداها "الويل ثم الويل للمحتلين والبعثيين من غضب الجماهير".

وطالب السعيدي ب"اطلاق سراح جميع المعتقلين العراقيين خصوصا ابناء التيار الصدري من السجون".
. وجدد مطالبة التيار ب"خروج قوات الاحتلال من العراق".

وهتفت جموع المتظاهرين الذين حمل عدد منهم صورا لمقتدى الصدر ووالده محمد الصدر، "كلا كلا امريكا" و "كلا كلا احتلال".

وشنت قوات الامن العراقية والاميركية حملة اعتقالات في مدينة كربلاء لعناصر جيش المهدي بعد المواجهات بين مسلحين وقوات الشرطة التي شهدتها المدينة اواخر اب/اغسطس الماضي خلال احياء مناسبة ولادة الامام المهدي التي اسفرت عن مقتل 52 شخصا واصابة اكثر من 300 من الزوار.

وتشهد مدينة الديوانية حملة اعتقالات بسبب العمليات المسلحة التي تقوم بها الميلشيات ضد قوات الامن وقوات التحالف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى