مسابقة كأس الاستقلال في عيون الرياضيين ..اليوم يتجدد الموعد مع انطلاق المسابقة في نسختها الثالثة

> «الأيام الرياضي عوض بامدهف:

> اليوم ستكون الجماهير الكروية على موعد متجدد مع انطلاق منافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني 30 نوفمبر للعام الثالث على التوالي بعد أن أعدت لها العدة من قبل اللجنة العليا للمسابقة برئاسة الزميل محمد هشام باشراحيل لانطلاقها في موعدها المحدد، بدعم ورعاية «الأيام»و«الأيام الرياضي» من خلال تبني الناشرين الأستاذين هشام وتمام باشراحيل لهذه المسابقة الكروية الرائدة التي تحمل اسم مناسبة غالية على قلوب اليمنيين ألا وهي عيد الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) حيث شكلت هذه المسابقة رداً لاعتبار هذه المناسبة العزيزة وإعادة الكثير من رونقها وحيويتها وأهميتها.

«الأيام الرياضي» وفي افتتاح مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) رصدت انطباعات عدد من القيادات الرياضية حول المسابقة في نسختها الثالثة، وإليك عزيزي القارئ حصاد هذه الانطباعات في قادم السطور:

الموعد المتجدد

> الزميل محمد هشام باشراحيل رئيس اللجنة المشرفة:

«ها هو الموعد يتجدد للعام الثالث على التوالي مع انطلاق وقائع منافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) التي تنظمها وترعاها وتدعمها «الأيام»و«الأيام الرياضي» لإحياء مناسبة عزيزة وغالية على قلوب ووجدان الشعب اليمني ألا وهي عيد الاستقلال الوطني (30نوفمبر).

وتكتسب مسابقة كأس الاستقلال هذه المرة أهمية خاصة كونها تتزامن مع الاحتفال بالذكرى الأربعين لعيد الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) (1967م - 2007م) كما أن هذه المسابقة ستقام بطريقة مغايرة عن المرتين السابقتين باعتماد نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وكذا إتاحة الفرصة أمام نادي العين الرياضي بمحافظة أبين للمشاركة في هذه المسابقة إسهاماً من اللجنة المشرفة على المسابقة في الاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس نادي العين الرياضي.

إن مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) اكتسبت مكانة مرموقة ومميزة في رحاب مسابقات الكرة اليمنية كما أنها تحظى بالمتابعة الجماهيرية الواسعة والتفاعل الإيجابي من قبل الأندية والتجاوب الجيد من اتحاد الكرة في عدن والحكام، كل تلك الأمور مجتمعة أسهمت في تحقيق هذه المسابقة النجاح المنشود.

ونأمل تواصل النجاح الكبير لهذه المسابقة حيث أعدت اللجنة المشرفة العدة الكاملة لتهيئة الأجواء المناسبة والملائمة لانطلاق منافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني في أجواء تسودها الروح الرياضية العالية والأداء الفني الراقي والإخاء، والاحتفاء الشامل بالذكرى الأربعين لعيد الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) والأمل يراودنا في تكرار التواصل والنجاح بفعل تكاتف جهود الرياضيين في عدن مع بادرة مؤسسة «الأيام» الكروية الرائدة، وأشكر تعاون مكتب الشباب والرياضة ومؤسسة الشاطىء للهندسة لإعداد ملعب الشهيد الحبيشي لاستقبال منافسات كأس الاستقلال».

سعادة كبيرة

> د. عزام خليفة المستشار الخاص لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم:

«أشعر بسعادة كبيرة جداً بأن تقوم صحيفتا «الأيام»و«الأيام الرياضي» بتنظيم مثل هذه المسابقة لهذه المناسبة (عيد الاستقلال) فهي مناسبة تمثل لنا انتصاراً تحقق بالكثير من الدماء الشريفة وتمثل أيضاً صورة مشرفة لنضالات شعبنا اليمني وتذكر الأجيال بالبطولات التي سطرها أجدادهم وآباؤهم، وتمنياتنا أيضاً أن تشهد هذه المسابقة (المسابقة الثالثة) مستوى رياضياً فنياً كروياً تسعد به جماهيرنا الرياضية».

شرف كبير

> جمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة في عدن:

«شرف كبير لنا في مكتب الشباب والرياضة في عدن أن نشارك في هذه المناسبة الغالية الذكرى الأربعين لعيد الاستقلال برعاية صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» بمشاركة عدد من الأندية العريقة من مختلف محافظات الجمهورية، وما يميز هذه المسابقة أنها تأتي متزامنة مع احتفالات بلادنا بأعياد الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر) وكذا تواجد فخامة الرئيس في عدن، ومسابقة كأس الاستقلال هي الثالثة التي ترعاها مؤسسة «الأيام»، وأقدم شكري لكل الرجال الذين يعملون على إنجاح هذه المسابقة والشكر لمؤسسة الشاطئ للهندسة والمقاولات التي عملت على إصلاح أرضية ملعب الشهيد الحبيشي، وأتوقع حضوراً جماهيرياً كبيراً ومنافسات قوية لأن الكأس غالية، وتمنياتي لهذه المسابقة بالتوفيق والنجاح».

> عزيز محمد سالم رئيس فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم عدن:

«حققت مؤسسة «الأيام» الرائدة والناشران الأستاذان القديران هشام وتمام باشراحيل خطوات متميزة لتطوير لعبة كرة القدم من خلال تثبيت إقامة مسابقة كأس الاستقلال الوطني 30 نوفمبر لفترة ثلاثة أعوام متتالية، رعت ودعمت مؤسسة «الأيام» بصورة كاملة إقامة مسابقة كأس الاستقلال، وما يؤكد نجاح أهداف هذه المسابقة مشاركة بعض الفرق القوية في بلادنا ومشاركة اللاعبين من الصفوف الأولى وعدد من اللاعبين الشباب، والحضور الجماهيري الكبير والمتابع لكافة المباريات.

ولأن هذه المسابقة تأتي قبل بدء موسم كرة القدم فهي مناسبة ممتازة للفرق وأجهزتها التدريبية لعملية حسن الاختيار لمجموعة اللاعبين الذين سيشاركون في الموسم القادم، وتأكيداً على ذلك فإن مسابقة كأس الاستقلال في نسختها الأولى حصل على لقبها فريق نادي الصقر وفريق نادي حسان على مركز الوصيف، وبالتالي حصل فريق الصقر على بطولة الدوري العام في نفس الموسم.

أما النسخة الثانية للمسابقة فقد حصل فريق أهلي صنعاء على لقبها وحصل فريق حسان على مركز الوصيف، وبالتالي حقق أهلي صنعاء الموسم الماضي البطولة ونال حسان لقب الوصيف.

وهناك لاعبون من فئة الشباب في بعض الفرق ظهروا بمستوى جيد، واعتمدت الأجهزة التدريبية عليهم في مشاركتهم خلال البطولات الرسمية، وكان لقيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع عدن دور إيجابي في تنظيم وتجهيز كافة الأمور والخطوات التي أدت إلى نجاح المسابقة.. كما لاننسى الدعم المعنوي الكبير الذي قدمه لإنجاح المسابقة في السنوات الماضية الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم وحضوره ومشاركته شخصياً في حفل افتتاح المسابقة.

كما لاننسى الدور الإيجابي لإدارات الأندية التي شاركت وتشارك في المسابقة وتلبيتها لطلب الحضور، وحقيقة هناك شخصيات كان لها دور بارز في إنجاح المسابقة نذكر منهم محمد هشام باشراحيل، عبدالجبار سلام سعيد، حسين عبيد، عبدالواحد الخميسي، عبدالعظيم القدسي، العميد ركن عبدالله قيران مدير أمن عدن، مدير شرطة كريتر، قيادة تلفزيون وإذاعة عدن، خالد هيثم، عوض بامدهف، مختار محمد حسن».

تقليد كروي سنوي

> م. حسن سعيد قاسم نائب رئيس نادي التلال الرياضي:

«في البدء أهنئ جماهير شعبنا اليمني بحلول الذكرى الأربعين لعيد الاستقلال الوطني المجيد، كما أشكر الناشرين الأستاذين هشام وتمام باشراحيل وصحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» لمبادرتهم بإقامة مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) التي أصبحت تقليداً كروياً سنوياً خلال الأعوام القليلة الماضية، وتأتي أهمية هذه المسابقة من كونها تحمل إسم مناسبة عزيزة على جماهير شعبنا ألا وهي عيد الاستقلال الوطني، وكذا كونها تأتي قبل بداية الموسم الكروي الجديد وفي فترة الاستعداد الكروي للفرق لتعطي فرصة جيدة للأندية لاختيار فرقها ولاعبيها، وتكون فترة جيدة للاستعداد لاستقبال الموسم الكروي القادم.

أتمنى نجاح مسابقة كأس الاستقلال في نسختها الثالثة هذا العام كما حدث في الأعوام الماضية خاصة والناشران هشام وتمام باشراحيل يقدمان الدعم الكامل والسخي لإنجاح مسابقة كأس الاستقلال الوطني».

حدث مميز

> رياض عبدالجبار الحروي نائب رئيس نادي الصقر الرياضي:

«لا شك أن مسابقة كأس الاستقلال أصبحت حدثاً رياضياً مميزاً تحتضنه الساحة الرياضية يأتي بأهدافه على الرياضيين عامة، وهو أمر يحسب لمؤسسة «الأيام» والأستاذين الناشرين هشام وتمام باشراحيل اللذين يحرصان على استمرارية المسابقة عاماً بعد عام.

ووصول المسابقة إلى عامها الثالث هو تأكيد لذلك الأمر الذي كان حاضراً عند انطلاق المسابقة قبل عامين، والذي كان لنادينا الصقر شرف الفوز بها والتتويج بكأسها، ونحن نحيي الأدوار الطيبة والفعالة لمؤسسة «الأيام»التي ترجمت وعدها على أرض الواقع».

تواصل إيجابي

> الكابتن إبراهيم الصارطي رئيس فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم أبين:

«إن مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) التي تقام بدعم ورعاية «الأيام»و«الأيام الرياضي» ويتزامن موعد إقامتها مع الاحتفال بمناسبة غالية هي عيد الاستقلال الوطني الذي يصادف هذه المرة الذكرى الأربعين له.

وإقامة مسابقة كأس الاستقلال في نسختها الثالثة في هذا العام يعد تواصلاً إيجابياً لهذه المسابقة التي أصبحت تقليداً كروياً تنتظره الجماهير الكروية بكل لهفة وشغف وفي الموعد المحدد له كل عام.

ويتحقق ذلك بفعل الإصرار على تواصل هذه المسابقة من قبل الناشرين الأستاذين العزيزين هشام وتمام باشراحيل، وكذا حسن التنظيم والتفاعل الجيد من قبل الأندية، واهتمام ودعم الاتحاد اليمني لكرة القدم ممثلاً برئيسه الشيخ أحمد صالح العيسي، وتحقيق المتابعة الجماهيرية الواسعة لها، كل هذا وذاك جعل لمسابقة كأس الاستقلال المكانة اللائقة والمناسبة لها بين المسابقات الرياضية في رحاب الكرة اليمنية، وهذا العام أتاحت اللجنة المشرفة لمسابقة كأس الاستقلال الفرصة الثمينة والسانحة لنادي العين الرياضي للمشاركة في هذه المسابقة إسهاماً من اللجنة المشرفة في احتفالات نادي العين الرياضي بالذكرى الأربعين لتأسيس النادي، وهذه تعد لفتة كريمة من «الأيام»و«الأيام الرياضي» تجاه هذا النادي العريق الذي يسهم إسهاماً جيداً في تطور الرياضة الأبينية نحو الأفضل، كما أن مشاركة أندية أبين مثل حسان وهلال جعار تأتي على قاعدة دعم هذه المسابقة والمشاركة الإيجابية في نجاحها.

وفي الأخير نثمن تثميناً عالياً بادرة «الأيام» و«الأيام الرياضي» التي حركت الركود الكروي السائد في فترة ما بين انتهاء موسم وانطلاق موسم جديد، والتحية واجبة الأداء والتقديم لكل من ساهم ويساهم في إظهار المسابقة بحلتها القشيبة وتحقيقها النجاح المتواصل».

المناسبة الغالية

> فضل أحمد ناصر رئيس نادي العين الرياضي بأبين:

«أولاً نشكر اللجنة المنظمة لمسابقة كأس الاستقلال والمتمثلة في مؤسسة «الأيام» على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة في مسابقة كأس الاستقلال التي تنظم وتقام بدعم «الأيام» و«الأيام الرياضي» وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على دعم مؤسسة «الأيام» واللجنة المنظمة للشباب وتشجيعهم لمختلف أندية محافظات الجمهورية، ونحن نشارك لأول مرة في هذه المسابقة التي تتزامن مع الذكرى الأربعين لتأسيس النادي والذكرى الأربعين لعيد الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) المناسبة الغالية على كل أبناء اليمن، كما ستقام بطولة مصغرة في نادينا بهذه المناسبة المزدوجة (الاستقلال والتأسيس)، كما أن هناك برنامجاً رياضياً وثقافياً وحفلاً فنياً وخطابياً سيقام في نادي العين ستشارك فيه فرق من مختلف المديرية، ومسابقات بين أبناء النادي، وكذا مسابقات الشعر يشارك فيها شعراء المنطقة، وغيرها من المسابقات.. ونشكر في الأخير مؤسسة «الأيام» مرة أخرى لإتاحتها الفرصة لنا للمشاركة الأولى في مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر).

إسهام

> محمد حيدان الأمين العام المساعد لنادي الشعلة الرياضي:

«نبارك لمؤسسة «الأيام» إقامة مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) للعام الثالث على التوالي بدعم ورعاية صحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» وفي مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً الذكرى الأربعين لعيد الاستقلال الوطني.

وهذا التواصل يعكس ويجسد مدى النجاح الكبير الذي حققته هذه المسابقة الرائدة التي تعد إضافة موفقة لمسابقات الكرة اليمنية، كما أنها (أي المسابقة) تعد إسهاماً فعالاً وكبيراً في مرحلة إعداد الفرق لاستقبال استحقاقات الموسم الكروي الجديد، حيث استفادت الفرق المشاركة من هذه المسابقة بشكل كبير ولافت، وخير دليل على ذلك فوز فريق الصقر بطل المسابقة الأولى ببطولة الدوري العام للموسم قبل الماضي، وفوز فريق أهلي صنعاء بطل المسابقة الثانية ببطولة الدوري العام للموسم الماضي، وهذا خير دليل وبرهان على نجاح هذه المسابقة في تحقيق الأهداف المرجوة والمنشودة من وراء إقامتها.

نبارك مرة أخرى لمؤسسة «الأيام» هذا النجاح الكبير والدائم في مختلف المجالات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى