مشايخ وأعيان قبائل باكازم بأحور يعقدون لقاء مع السلطة المحلية والمجلس المحلي

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

> عقد مشايخ وأعيان قبائل باكازم بمديرية أحور محافظة أبين صباح أمس السبت بمبنى جمعية أحور الخيرية لقاء مع قيادة السلطة المحلية والمجلس المحلي بالمديرية دعا اليه منصب باكازم السيد محمد أبوبكر الحامد.

وكرس اللقاء لمناقشة أهم القضايا الملحة المرتبطة بحياة الناس.

وحضر اللقاء من جانب السلطة المحلية الإخوة يسلم شبيع بوست، مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي وأحمد محمد أحمد، الامين العام لمحلي أحور وأبوبكر عبدالله الشميجي، رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي وسالم محمد السيد، عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام.

وفي تصريح لـ«الأيام» أكد منصب باكازم السيد محمد أبوبكر الحامد أن هذا اللقاء كرس لمناقشة أهم المشاريع الحيوية المرتبطة بحياة الناس في المديرية والمتمثلة في المقام الاول بمشكلة الكهرباء التي عرفتها المديرية مطلع الستينات، وأزمتها الحالية المتكررة بسبب عدم وجود الطاقة الكهربائية الكافية في ظل التوسع العمراني المستمر الذي تشهده المديرية، بالإضافة إلى تعثر المرحلة الثانية لتوصيل الكهرباء إلى مناطق حناذ، حصن محمد، الدواد، المساني والبندر، وهي المناطق التي مدت إليها الاعمدة الكهربائية قبل نحو عشرين عاما، ولم يتم استكمال المشروع لحد الآن.

وأضاف: «لقد استفسرنا عن الأسباب التي منعت تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح بشأن ربط أحور بالكهرباء العامة ومرور أكثر من ست سنوات على تلك التوجيهات التي لم يتم ترجمتها لحد الآن، وقد طرحنا على السلطة مشكلة طفح المجاري لعدم وجود شبكة لمياه الصرف الصحي لأهميتها في انهاء متاعب الناس المستمرة من هذه المشكلة، وكذا مشكلة شبكة منظومة وقنوات الري وأوضاعها المزرية التي أدت لسنوات طويلة إلى حرمان المزارعين من مياه السيول التي تذهب إلى البحر، كما طالبنا بضرورة الإسراع في استكمال الأعمال لبناء المستشفى الريفي وبناء مستشفى مركزي للمديرية يلبي آمال وتطلعات الناس وإنهاء متاعبهم الحالية، وضرورة ربط منطقة البندر الساحلية بطريق فرعية بمدينة أحور لاهميتها الاقتصادية في المجالين السمكي والزراعي، وقضايا كثيرة».

وأشار المنصب الحامد إلى أن السلطة المحلية أفادت بأنها طرحت اغلب القضايا على اللجنة المكلفة من الأخ رئيس الجمهورية التي وصلت مؤخرا لعاصمة المحافظة وكذا مناقشتها في الفترة الأخيرة مع الأخ المحافظ محمد صالح شملان.

وقال: «إن السلطة المحلية قد سلمتنا في هذا الاجتماع نسخة من مذكراتها المتعلقة بهذه القضايا والتي على أساسها سوف يعكف مشايخ وأعيان قبائل باكازم لدراستها وإضافة المشاريع الناقصة والجلوس مع عضو مجلس النواب السيد محمد علي المشهور».

واختتم منصب باكازم تصريحه مشيرا إلى أنه بصدد تحديد موعد للقاء بمحافظ أبين لطرح هذه القضايا أمامه لوضع الحلول والمعالجات السريعة لها بما ينهي حالة الإحباط واليأس والتذمر الذي يشعر به أبناء أحور من جراء الوعود المتكررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى