بطولة ألمانيا :كارلسروه يواصل عروضه الجيدة وبوخوم يحقق فوزه الأول

> وكالات «الأيام الرياضي» عواصم:

> واصل كارلسروه العائد مجددا إلى دوري الاضواء عروضه الجيدة بفوزه على ضيفه دويسبورغ 1/صفر، فيما عاد بوخوم إلى نغمة الانتصارات بعد أن غابت عنه منذ أواخر أغسطس الماضي بفوزه الكبير على ضيفه فولسفبورغ 3/5 أمس الاحد في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، يدين كارلسروه بفوزه السابع إلى ماريو ايغيمان الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29، رافعا رصيد فريقه الى 23 نقطة في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي تعادل أمس الأول مع اينترخت فرانكفورت صفر-صفر.

وأضاع كارلسروه ركلة جزاء في الدقيقة 87 عبر الالباني أدموند كابلاني، فيما لعب دويسبورغ بعشرة لاعبين في آخر 4 دقائق بعد طرد بيورن شليكيه لتسببه بركلة الجزاء.

وفي الثانية، خرج بوخوم من منطقة الخطر وألحق بضيفه الذي يقوده فيليكس ماغاث خسارة كبيرة بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها السلوفاكي ستانيسلاف سيستاك (4 و44) ومارسيل مالتريتز (20 من ركلة جزاء) وداني فوخس (42) والكاميروني جويل ايبال (63)، مقابل 3 أهداف سجلها مارسيل شافر (50) والبرازيلي باتيستا ادينالدو (56 و73).

وست هام يفرط بفوزه الخامس

فرط وست هام بفوزه الخامس لهذا الموسم عندما تقدم على ضيفه بولتون التاسع عشر قبل الاخير حتى الدقيقة الاخيرة قبل أن تتلقى شباكه هدف التعادل 1-1 أمس الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل الايرلندي جورج ماكارتني (20) هدف وست هام الذي أصبح رصيده 15 نقطة في المركز الحادي عشر، وكيفن نولان (90) هدف بولتون الذي رفع رصيده الى 7 نقاط فقط.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين، فيلعب مانشستر سيتي مع سندرلاند.

اياكس وفيينورد يستفيدان من سقوط ايندهوفن

استفاد اياكس امستردام وفيينورد روتردام من سقوط ايندهوفن حامل اللقب امس الأول السبت امام هيرنفين (2-1)، فتصدرا الترتيب مشاركة بعد فوز الاول على ضيفه رودا كيركراده 2-4 والثاني على ضيفه دي غرافشاب 2/صفر أمس الاحد في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

على ملعب «امستردام ارينا»، سجل كلاس يان هانتيلار (22) والاسبانيان لويس سواريز (42) والبرت لوكي (47) والدنماركي دينيس روميدال (90) اهداف اياكس، والبلجيكي رولاند لاماه (39) وانور هدوير (75) هدفي رودا كيركراده.

ورفع اياكس رصيده الى 24 نقطة في الصدارة بفارق الاهداف عن فيينورد الذي تغلب على ملعبه «فيليس شتايدون» على ضيفه دي غرافشاب بهدفين سجلهما جوناثان دي غوزمان (54) وروي ماكاي (59 من ركلة جزاء).

وتراجع ايندهوفن إلى المركز الثالث برصيد 23 نقطة بعدما مني أمس بهزيمته الاولى.

واكتفى فيتيس ارنهيم بنقطة واحدة من مباراته مع مضيفه غرونينغن بالتعادل معه صفر-صفر، ليتخلى عن مركزه الخامس لتونتي انشكيده الذي تغلب بدوره على مضيفه هيراكليس الميلو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها رومانو دينيبوم (24) والكونغولي بلايز انكوفو (80) وأورلاندو انغيلار (90).

وتغلب بريدا على مضيفه اوتريخت بهدف سجله الغاني ماثيو امواه (74).

بنفيكا يعزز موقعه في المركز الثاني

عزز بنفيكا موقعه في المركز الثاني بفوزه على مضيفه باكوش فيريرا 1-2 أمس الاحد في المرحلة التاسعة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وسجل الاوروغوياني كريستيان رودريغيز (19) واليوناني كوستاس كاتسورانيس (84) هدفي بنفيكا، وكارلوس تياغو فالنتي (30) هدف باكوش فيريرا.

ورفع بنفيكا رصيده إلى 19 نقطة بفارق 6 نقاط خلف بورتو المتصدر وحامل اللقب الذي كان سقط في فخ التعادل أمام ضيفه بيليننسيش 1-1 الجمعة الماضية في افتتاح المرحلة.

وفي مباراة ثانية، فاز ليكسوش على سبورتينغ براغا بثلاثة اهداف لروبرتو الكانتارا (35) وبرونو شينا (45) وجورج كونسالفيش (74).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى