دورة بال:فيدرر يحتفظ باللقب

> سويسرا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> احتفظ السويسري روجيه فيدرر المصنف أول بلقبه بطلا لدورة بال السويسرية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 851 ألف يورو، بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن 6-3 و6-4 في المباراة النهائية أمس الأحد.

واللقب هو السابع في 11 نهائي هذا الموسم لفيدرر الذي رفع عدد انتصاراته الى 546 منذ احترافه، والثاني والخمسون في مسيرته منها 12 في البطولات الأربع الكبرى.

وضمن فيدرر بإحرازه اللقب بقاءه في صدارة التصنيف العالمي للعام الرابع على التوالي منذ قيام رابطة اللاعبين المحترفين واعتماد التصنيف عام 1973، وبات خامس لاعب يحقق هذا الانجاز بعد الاميركيين جون ماكنرو وجيمي كونورز وبيت سامبراس والتشيكي إيفان ليندل.

ولم يحتج فيدرر لأكثر من دقيقة واحدة بعد الساعة لتحقيق فوزه الثامن على نيمينن في 8 لقاءات.

دورة كيبك: ديفنبورت وفاكولنكو في النهائي

تأهلت الأميركية ليندساي ديفنبورت والأوكرانية جوليا فاكولنكو المصنفة ثالثة الى المباراة النهائية من دورة كيبك الكندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 175 ألف دولار.

في نصف النهائي أمس الأول السبت، فازت ديفنبورت المصنفة أولى في العالم سابقا على الروسية فيرا زفوناريفا الثانية في الدورة 6-2 و7-6 (7-3) و6-3، فيما تغلبت فاكولنكو على الاميركية جولي ديتي الصاعدة من التصفيات 6-1 و6-4 و7-5.

وغابت ديفنبورت (31 عاما) نحو سنة عن الملاعب بسبب الولادة، وكانت عودتها في سبتمبر واحرزت اللقب الثاني والخمسين في مسيرتها عندما توجت في دورة بالي الاندونيسية.

وكانت ديفنبورت التي حققت بعد عودتها 12 انتصارا مقابل هزيمة واحدة في نصف نهائي دورة بكين، أعلنت اعتزالها في سبتمبر 2006 من أجل التفرغ لعائلتها لكنها ما لبثت أن عادت عن قرار الاعتزال في يوليو الماضي بعد شهر واحد من وضع طفلها.

وتخوض فاكولنكو المصنفة في المركز 36 عالميا اليوم أول نهائي منذ احترافها، علما بأنها بلغت هذا الموسم نصف النهائي في دورة برلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى