بطولة السعودية:4 مباريات الإثنين والثلاثاء أبرزها بين النصر والهلال

> الرياض «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تقام الإثنين والثلاثاء 4 مباريات مبكرة و3 مؤجلة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء أبرزها بين قطبي العاصمة النصر وغريمه التقليدي الهلال وهي مؤجلة من المرحلة الثانية في الدوري السعودي لكرة القدم لانشغال الاخير في منافسات دوري أبطال آسيا. وتتجه الأنظار إلى لقاء الدربي الثلاثاء على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض بين الجارين اللدودين اللذين يعيشان في الوقت الحاضر ظروفا متشابهة على ضوء النتائج التي حققها كل منهما في الفترة الاخيرة .

وبعد عودتهما إلى سكة الانتصارات، فالنصر هزم كلا من الأهلي والوحدة ونجران متجاوزا تعثره في انطلاقة الدوري أمام الوطني والاتحاد وتعادله مع الطائي والشباب.

من جانبه، خسر الهلال أمام الوحدة الإماراتي في البطولة الآسيوية ونجران ضيف الدوري المحلي الممتاز على أرضه قبل ان يستعيد توازنه أمام القادسية والحزم. ويحتل النصر المركز الرابع برصيد 11 نقطة من 7 مباريات أمام الهلال صاحب المركز الخامس برصيد 9 نقاط لكن من 4 مباريات فقط..ويبدو كل منهما جاهزا للمواجهة المرتقبة.

وفي اليوم ذاته، يحل الاتفاق ضيفا ثقيلا على الاهلي على ستاد الامير عبدالله الفيصل في جدة في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية ايضا سيحاول فيها المضيف إعادة ترتيب أوراقه بعد النتائج المخيبة التي حققها حتى الآن حيث يحتل المركز العاشر برصيد 6 نقاط فقط من 6 مباريات، وبدايته هذا الموسم لا تفرح أحدا قياسا على مستواه في المواسم السابقة.

من جانبه، سيحاول الاتفاق الثالث (13 نقطة) استعادة المركز الثاني من الوافد الجديد الوطني (14 نقطة) من خلال فوزه وخسارة الاخير أمام مضيفه الاتحاد المتصدر (22 نقطة من 8 مباريات) وحامل اللقب اليوم الاثنين في جدة في مباراة مبكرة من المرحلة الثالثة عشرة.

ويلعب اليوم الاثنين أيضا القادسية صاحب المركز الاخير بنقطة واحدة مع الشباب السابع وله 9 نقاط.

دوري أبطال العرب: 3 مباريات اليوم في الدور الثاني

يلتقي اليوم البنزرتي التونسي مع الفيصلي الاردني في بنزرت، والوحدات الاردني مع طلائع الجيش المصري في عمان في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم، في حين يحل الوحدة السعودي ضيفا على وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب في اياب هذا الدور (الذهاب 1-1).

ويملك البنزرتي فرصة أفضل للفوز على أرضه وبين جمهوره مستفيدا من التعب الذي يعاني منه لاعبو الفيصلي المجاهد على 3 جبهات محلية وعربية وآسيوية، وهو كان خسر الجمعة أمام مواطنه شباب الأردن صفر/1 في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي التي توج بطلا لها في العامين الماضيين.

ويصعب التكهن بنتيجة المباراة الثانية بين الوحدات بطل الأردن ومتصدر الترتيب حاليا، ومتصدر ترتيب الدوري المصري طلائع الجيش الذي يعيش هذا الموسم في بدايته على الاقل فترة ذهبية غير مسبوقة. ويتعين على الوحدات بذل جهد مضاعف لتحقيق نتيجة إيجابية أقلها التعادل مع ضيفه، خصوصا أنه ظهر بصورة مهزوزة قبل أسبوعين عندما خسر أمام جاره وغريمه الفيصلي 2-1 في نصف نهائي المسابقة الآسيوية ..وخرج بعد أن كان تعادل معه 1-1 في الذهاب..وتقام مباراتا الاياب في 15نوفمبر الحالي في عمان والقاهرة.ويشهد ملعب 8 مايو مواجهة عاصفة بين وفاق سطيف والوحدة السعودي لا تزال حظوظ الفريقين فيها قائمة للتأهل الى الدور الثالث بعد تعادلهما 1-1 ذهابا.

ويدخل وفاق سطيف اللقاء بعزيمة البطل وهدفه الدفاع عن اللقب، فيما يرفع الوحدة شعار التحدي للبقاء في المنافسة خصوصا أنه لا يأمل باعتلاء منصة التتويج محليا في وجود فرق الصف الاول مثل الاتحاد والهلال والنصر والاتفاق والشباب وربما تظهر إلى الواجهة فرق أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى