دوري أبطال آسيا:اصفهان وأوراوا في ذهاب الدور النهائي اليوم

> نيقوسيا «الايام الرياضي» ا.ف.ب.:

>
يسعى كل من اصفهان الايراني واوراوا رد دايموندز الياباني الى مواصلة مشواره الناجح لإهداء بلاده لقبها الأول في دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يلتقيان اليوم في فولاذ في ذهاب الدور النهائي.

وتقام مباراة الاياب في اليابان في 14 الجاري..ولم يسبق لأي فريق إيراني أو ياباني أن أحرز اللقب، أو حتى تأهل إلى الدور النهائي للمسابقة في نسختها الخامسة.

وأحرز العين الاماراتي اللقب الاول عام 2003، تلاه الاتحاد السعودي عامي 2004 و2005، ثم كسر شونبوك الكوري الجنوبي احتكار العرب العام الماضي.

واجه اصفهان صعوبة كبيرة في حجز بطاقته إلى ربع النهائي إذ كانت المنافسة بينه وبين الشباب السعودي مثيرة قبل أن يتقدم عليه بثلاث نقاط (13 مقابل 10).

واختبر اصفهان المواجهة مع فريق ياباني لأنه كان أخرج كاواساكي فرونتال من ربع النهائي بتغلبه عليه 4-5 بركلات الترجيح بعد تعادلهما ذهابا وإيابا صفر-صفر، قبل أن يتخطى الوحدة الاماراتي في دور الاربعة بفوزه عليه 1-3 ذهابا وتعادله معه صفر-صفر إيابا.

ويتعامل مدرب اصفهان، الكرواتي لوكا بوناسيتش، مع الامور بواقعية بقوله «لم أكن أتوقع أبدا أن يذهب فريقي بعيدا إلى هذا الحد»، مضيفا «إنه نجاح رائع للفريق وأيضا للكرة الإيرانية بشكل عام لأنه من الجيد رؤية فريق إيراني في النهائي بعد طول انتظار».

وأوضح المدرب الكرواتي «لدينا فريق جيد لكننا لا نملك ميزانية كبيرة لشراء اللاعبين كما تفعل الاندية الغنية».

وعن مواجهة أوراوا قال «إنه فريق جيد واحترم أسلوبه كثيرا.. لقد شاهدت مبارياته على التلفزيون وأعتقد بأنه يضم لاعبين مميزين».

وأبدى بوناسيتش خشيته من سرعة اليابانيين بقوله «لا أحب مواجهة الفرق اليابانية لأن لاعبيها يتمتعون بسرعة أكبر من لاعبي منطقة الشرق الاوسط، ولذلك ستكون مواجهة أوراوا صعبة جدا»، مضيفا «أقول هذا لأننا واجهنا فترات عصيبة ضد كاوساكي فرونتال في ربع النهائي».. ويعول بوناسيتش على مجموعة من اللاعبين أبرزهم محمد منصوري وسيد محمد بور وجلال أكبري وجواد ماهري وحميد شافعي وحامد رسولي والعراقيان عماد محمد وعبد الوهاب أبو الهيل.

في المقابل، فإن أوراوا كان صاحب الاداء المميز منذ بداية الموسم فانتزع بطاقة التأهل في مجموعة صعبة ضمته إلى سيدني الاسترالي وشنغهاي شنهوا الصيني وبيرسيك كيدري الأندونيسي. وارتفع مستواه في ربع النهائي حيث أقصى شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل النسخة الماضية بفوزه عليه 1-2 ذهابا و2/صفر إيابا، قبل أن يخرج فريقا كوريا آخر هو سيونغنام شونما فتعادل معه 2-2 ذهابا وإيابا قبل أن يحسم تأهله الى الدور النهائي بركلات الترجيح 3-5.

ويفتقد أوراوا جهود قائده نوبوهيشا يامادا وماركوس توليو تاناكا بسبب الاصابة.

وأصيب يامادا ضد سيونغنام في إياب نصف النهائي ثم تفاقمت إصابته لدى مشاركته في الدوري المحلي ضد ناغويا غرامبوس ايت وسيبتعد بالتالي نحو اربعة اسابيع .. أما تاناكا البرازيلي الأصل فإنه أصيب أيضا في الوقت الاضافي ضد سيونغنام، ولكنه قد يكون جاهزا للمشاركة في مباراة الإياب على ملعب سايتاما الاربعاء.

يذكر أن بطل دوري أبطال آسيا سيشارك في بطولة العالم للاندية التي تقام في ديسمبر المقبل..وكان اتحاد جدة شارك في النسخة الماضية في طوكيو وبلغ نصف النهائي قبل ان يخسر أمام ساو باولو البرازيلي الذي عاد وأحرز اللقب لاحقا.

دوري أبطال آسيا:

طريق الفريقين إلى الدور النهائي في ما يلي طريق الفريقين الى الدور النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم:

- اصفهان الإيراني:تصدر اصفهان ترتيب المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول برصيد 13 نقطة، امام الشباب السعودي (10) والعين الاماراتي (6) والاتحاد السوري (3).

وفاز اصفهان على الاتحاد 1-2 و5/صفر، وعلى الشباب 1/صفر ذهابا وإيابا، وخسر أمام العين 3-2 ثم تعادل معه 1-1. في ربع النهائي، تخطى اصفهان كاوساكي فورنتال الياباني بركلات الترجيح 4-5 بعد انتهاء مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة واحدة صفر-صفر.

في نصف النهائي، التقى اصفهان مع الوحدة الاماراتي، فتغلب عليه 1-3 ذهابا في فولاذ وتعادل معه صفر-صفر إيابا في أبو ظبي.

- أوراوا الياباني: تصدر أوراوا ترتيب المجموعة الخامسة في الدور الاول جامعا 10 نقاط، أمام سيدني الاسترالي (9) وبيرسيك كيديري الاندونيسي (7) وشنغهاي شنهوا الصيني (5).

وفاز أوراوا على بيرسيك 3/صفر وتعادل معه 3-3، وتعادل مع سيدني 2-2 وصفر-صفر، وفاز على شنغهاي 1/صفر وتعادل معه صفر-صفر.

في ربع النهائي، تخطى أوراوا عقبة شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل النسخة الماضية بفوزه عليه 1-2 ذهابا و2/صفر ايابا.

في نصف النهائي، واجه أوراوا فريقا كوريا ثانيا هو سيونغنام شونما فتعادل معه 2-2 ذهابا وإيابا قبل أن يحسم تأهله إلى الدور النهائي بركلات الترجيح 3-5.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى