قدم أداءً مقنعاًً والحظ لم يحالفه ..منتخبنا الأول لـم يستفد من أفضليته واكتفى بالتعادل أمام تايلند

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
لم يحالف الحظ منتخبنا الأول لكرة القدم في مباراته أمس أمام نظيره التايلندي، واكتفى بالتعادل بهدف لمثله رغم أفضليته المطلقة خلال شوطي اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب الفقيد المريسي ضمن ذهاب الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

أداء أحمر مقنع

ما إن أطلق الحكم السعودي إبراهيم خليل صافرته الأولى حتى اندفع لاعبو منتخبنا نحو المرمى التايلندي فارضين سيطرة مطلقة، وأجبروا لاعبي تايلند على التراجع نحو مرماهم، وحتى د(20) لم تصل الكرة إلى حارس مرمانا المتألق سالم عوض..الأفضلية الحمراء عابها خلق الفرص وتنويع الهجمات، حيث كان لعب الكرات العالية غير مجد لطول قامة المدافعين الذي ساعدهم في إبعاد كل الكرات .. د(22) حملت أول تهديد تايلندي لمرمانا عندما سدد جاكريف كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من على خط منطقة الخطر ارتدت من العارضة لتعود السيطرة لصالح لاعبينا الذين كانوا الأقرب إلى المرمى التايلندي، وفي د(26) قاد أكرم الورافي هجمة منظمة وتناقل الكرة مع أوسام السيد وعلي النونو قبل أن ينفرد بالحارس إلا أنه بدلاً من التسديد إلى الشباك مرر الكرة باتجاه عبدالله يسلم فتدخل المدافع التايلندي وأبعدها لتضيع فرصة محققة للتسجيل، وحين كان منتخبنا يبحث عن حلول للوصول إلى الشباك التايلندية إذا بهجمة وحيدة للضيوف تؤكد عكس مجريات اللقاء عندما حدثت دربكة أمام مرمانا ولم يستطع مدافعونا إبعاد الكرة ليسدد جاكريف كرة زاحفة تصطدم في زميله سارايون ويتغير اتجاهها لتخادع سالم عوض وتلج الشباك معلنة هدفاً تايلندياً.. وسرعان ما نظم لاعبونا صفوفهم وعادوا للسيطرة مجدداً وتنظيم الهجمات حتى جاء الفرج في د(44) عندما مرر علي العمقي كرة خلف المدافعين ناحية عبدالله يسلم الذي هيأ الكرة على طبق من ذهب لزميله علي النونو الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة في الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.

تواصل السيطرة ولكن!

لم يختلف الوضع في الحصة الثانية، وواصل منتخبنا سيطرته الواضحة إلا أن الحظ لم يحالفه في الوصول إلى الشباك، وتحصل علي النونو على أكثر من فرصة لم يكتب لها النجاح، وحاول الكابتن محسن صالح زيادة الكثافة العددية في الهجوم بإنزال باصهي والحبيشي إلا أن الأمور استمرت على نمط هجوم أحمر ودفاع أصفر منظم، وتحصل التايلنديون على فرصتين كانتا ستقصم ظهر المنتخب في الأخير إلا أن الحارس سالم عوض تألق في الحفاظ على شباكه لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.

لقطات

أدار اللقاء تحكيم سعودي مكون من إبراهيم خليل بمساعدة مهنى الشبيكي وإبراهيم الدباسي فيما ممدوح المرداسي رابعا وراقبه العماني حمدان ناصر.

حضر المباراة د. يحيى الشعيبي وزير الدولة أمين العاصمة ومعمر الإرياني وعبدالله بهيان وكيلا وزارة الشباب والرياضة والشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد كرة القدم وعدد من المسئولين.

جمهور كبير حضر اللقاء ليثبت أنه وفي ومحب، وكان لحضوره دور كبير في تقديم اللاعبين مستوى رائعاً.

الكابتن محسن صالح مدرب المنتخب ينتهي عقده اليوم إلا أنه وافق على طلب الاتحاد لقيادة المنتخب في مباراة الإياب يوم 18 من الشهر الجاري بعيداً عن تجديد عقده من عدمه.

اللاعب علي العمقي طرد قبل النهاية بدقيقتين في تصرف غير مبرر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى