بحسب نتائج اتحاد كرة القدم للإحصاء ..رونالدو يفاجئ مارادونا..وبيليه الأفضل دائماً

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> حل الأسطورة البرازيلية إيدسون أرانتس دو ناسيمينتو «بيليه» في المركز الأول لقائمة ضمت أفضل 100 لاعب على مر العصور، بحسب اتحاد كرة القدم للإحصاء.

وعلى غير المتوقع، جاء الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا سادساً، خلف كل من البرازيليين نجم ميلان رونالدو لويس نازاريو ومهاجم فاسكو دا غاما المخضرم روماريو دي سوزا فاريا، ونجم الإنتر البرتغالي الدولي السابق لويس فيغو والفرنسي المعتزل زين الدين زيدان.

وعرض الاتحاد نتائجه التي ظهرت بالتفصيل على أسسه الإحصائية التاريخية الدقيقة على موقعه بشبكة الإنترنت مساء الثلاثاء، ونقلتها أغلب الصحف الأوروبية.

وكان للاعبين الفرنسيين الحظ الأوفر من بين قائمة الـ 100 إذ تضمنت 16 لاعباً، في الوقت الذي تمثلت البرازيل بأحد عشر لاعباً، ألمانيا وإيطاليا (10)، إنجلترا (7) والأرجنتين (5).

وذكر الموقع بعض الأسس التي أخذت في الاعتبار الأول، ومنها عدد الإنجازات و التأثير المباشر في إحراز الألقاب، وعدد المباريات الدولية وعدد قيادة المنتخب الوطني، وعدد الأهداف وثبات المستوى العام في المشوار الكلي.

ولا يعتبر وجود مارادونا في المركز السادس المفاجأة الوحيدة، إذ حلت بعض الأسماء العملاقة في عالم كرة القدم في مراكز غير متوقعة، على غرار الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي حل في المركز 13 والهولندي يوهان كرويف (21)، في حين حل الإنجليزي بوبي تشارلتون في المركز 23 والبرازيلي زيكو (16)، أما الأيرلندي الشمالي جورج بيست فلم يدخل ضمن القائمة.

ويبدو الأمر غير مستغرب فيما يخص بيست قياساً للأسس المذكورة، إذ لم يخض لاعب مانشستر يونايتد السابق سوى 37 مباراة دولية أحرز فيها 9 أهداف فقط في مشواره الذي امتد 12 عاماً، وهو على عكس ما كان عليه الوضع مع فريق الشمال الإنجليزي حيث أحرز 137 هدفا في 361 مباراة في 11 عاما.

ومن أهم الأسماء المعاصرة التي دخلت ضمن القائمة:

نجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم لعامي 2004 و2005 البرازيلي رونالدينيو (57)، أسطورة ميلان الحية المدافع الإيطالي باولو مالديني (15)، هداف يوفنتوس الدولي الإيطالي أليساندرو ديل بييرو (60)، النجم الإنجليزي الشهير ديفيد بيكام (44)، مهاجم برشلونة الفرنسي تيري هنري (33) ومواطنه مهاجم يوفنتوس والهداف الحالي للدوري الإيطالي ديفيد تريزيغيه (63).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى