الاتحاد الصربي يوقف لاعباً بوسنياً لقوله «الله أكبر» أثناء احتفاله بتسجيل هدف

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> كشفت مجلة «دانــــي» الأسبوعية البوسنية أن اتحاد كرة القدم في جمهورية الصرب طردت لاعبا بوسنيا مسلما وعاقبته بعدم اللعب لعامين «بحجة أنه تلفظ بأقوال تثيرالنعرات العرقية، وتبث روح الحقد والتطرف الإسلامي».

وقالت المجلة في عددها الأخير أن اللاعب علي حاجيتش (18 عاما)، لم يتمالك نفسه عندما سدد هدفا لفريقه من نادي «بودرينيا» القريب من مدينة بيلينا الواقعة إداريا داخل الصرب جمهورية الصرب، فسجد على الأرض وصرخ بشكل عفوي قائلا «الله أكبر» شاكرا الله على أنه نجح في تسديد هدف لصالح فريقه .

وأضافت أن حكم المباراة، وهو مندوب لاتحاد كرة القدم لجمهورية الصرب قد سارع بتوجيه البطاقة الحمراء لحاجيتش وأمره بالخروج من ساحة الملعب، فيما ساد هرج ومرج، الأمر الذي أدى إلى قطع المباراة وإلغاء نتيجتها.. وقد اضطر حاجيتش وبحراسة زملائه من البوسنيين المسلمين إلى ترك الاستاد الرياضي بسرعة.. وأوضحت المجلة أن الأمر لم يتوقف عند ذلك، بل إن اتحاد كرة القدم في جمهورية الصرب قد أصدر بيانا قرر فيه منع حاجيتش من اللعب لمدة عامين قابلة للتمديد.

وقالت المجلة أن البيان لم يكتف بذلك، بل ألصق تهمة الإنتماء لتنظيم «القاعدة لحاجيتش الذي أنهى للتو المدرسة الثانوية في مخيم للاجئين في مدينة توزلا شمال البوسنة».

ونقلت المجلة عن حاجيتش قوله أن تصرفه كان عفويا وأنه عندما أصاب الهدف كاد يطير فرحا، فقام برفع يديه للسماء وصرخ «الله أكبر»، فيما اعتبر أن لكل شخص الحق في التعبير عن الفرح بطريقته الخاصة،حيث شاهد أن الكثير من اللاعبين في ساحات الرياضة، يعبرون عن فرحهم بأشكال مختلفة كل حسب عاداته أو معتقداته .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى