بطولة انجلترا:رونالدو يقود مانشستر إلى الصدارة وكاهيل يحرم تشلسي من الفوز الخامس على التوالي

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد حامل اللقب للإنفراد بالصدارة مؤقتا بتسجيله هدفي الفوز على بلاكبيرن 2-صفر أمس الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وافتقد مانشستر يونايتد الذي ضمن في منتصف الاسبوع تأهله الى للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على دينامو كييف الأوكراني (4-صفر)، جهود مهاجمه واين روني الذي سيغيب عن الملاعب لمدة شهر بعد تعرضه لإصابة في كاحله خلال التمارين، فلعب الفرنسي لويس ساها أساسيا إلى جانب الأرجنتيني كارلوس تيفيز ومن خلفهما المتألق رونالدو الذي افتتح التسجيل للشياطين الحمر في الدقيقة 30 بكرة رأسية قوية اثر ركلة ركنية لعبها الويلزي راين غيغز من الجهة اليسرى.

ولم يكد حارس بلاكبيرن الأميركي براد فريدل يستفيق من صدمة الهدف الاول حتى هز رونالدو شباكه مجددا بعد دقيقة فقط عقب هجمة مرتدة سريعة وصلت من خلالها الكرة إلى ساها الذي حولها إلى تيفيز على الجهة اليسرى فمررها الأخير إلى رونالدو المتواجد على الجهة اليمنى فتوغل البرتغالي قبل أن يسدد بيمناه في الزاوية الأرضية البعيدة لفريدل، مسجلا هدفه السادس.

ولعب بلاكبيرن بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 بعدما تلقى ديفيد دان إنذارا ثانيا، إلا أن فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون لم يستفد من النقص العددي لتعزيز تقدمه.

ورفع مانشستر رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة مؤقتا بانتظار مباراة آرسنال (27 نقطة) مع ريدينغ اليوم الاثنين في ختام المرحلة.

وعلى ملعب «ستانفورد بريدج»، حرم الاسترالي تيم كاهيل تشلسي من تحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما سجل هدف فريقه إيفرتون قبل دقيقة على نهاية اللقاء الذي انتهى على نتيجة 1-1.

وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 70 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها مواطنه سالومون كالو، رافعا رصيده إلى 5 أهداف في الدوري هذا الموسم.

واعتقدت جماهير صاحب الأرض أن فريقهم يتوجه لتحقيق فوزه الخامس على التوالي بقيادة المدرب افرام غرانت، إلا أن كاهيل كان له كلمته عندما سجل هدفا «أكروباتيا» رائعا في الثواني الأخيرة من اللقاء.

ورفع تشلسي رصيده إلى 25 نقطة، ليستعيد المركز الرابع من ليفربول الذي فاز أمس الأول على فولهام 2-صفر.

وعلى ملعب «وايت هارت لاين»، حقق توتنهام فوزه الاول بقيادة مدربه الجديد الاسباني خواندي راموس والثاني فقط منذ بداية الموسم، بتغلبه على ضيفه ويغان برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها جيرماين جيناس (13 و26) وأرون لينون (34) ودارن بنت (72).

وقاد غابرييل أغوبنلاهور أستون فيلا لفوزه الاول خارج قواعده على حساب غريمه برمنغهام بتسجيله هدف الفوز قبل 3 دقائق على نهاية اللقاء الذي انتهى على نتيجة 2-1.

وتقدم أستون فيلا بعد عشر دقائق من بداية المباراة بفضل ليام ريدجيويل الذي سجل عن طريق الخطأ في مرمى حارسه، قبل أن يعادل برمنغهام في الدقيقة 62 بواسطة ميكايل فورسيل.

واعتقد الجميع أن المباراة تتوجه إلى التعادل قبل أن يخطف اغبونلاهور هدف الفوز السادس لفريقه هذا الموسم (87).

وانتهت مباراة ميدلزبره ومضيفه بولتون بالتعادل من دون أهداف.

كما تعادل أيضاً مانشستر سيتي مع مضيفه بورتسموث سلبا من دون أهداف.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 30 من 13 1- آرسنال 27 من 11 3- مانشستر سيتي 26 من 13 4- تشلسي 25 من 13 5- ليفربول 24 من 13.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى