هيئة الإذاعة البريطانية:عقوبات تنتظر الأهلي

> وكالات «الأيام الرياضي» عواصم:

>
قال تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي.) إن عقوبات قد توقع على الأهلي عقب اعتداءات جماهيره على لاعبي ومسؤولي النجم الساحلي إضافة إلى الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون عقب خسارة دوري أبطال إفريقيا.

وذكر التقرير أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قرر فتح تحقيق في «المشاهد القبيحة التي شابت لقاء الإياب في نهائي البطولة» بحسب نص التقرير.

وأضاف أن مشاهد الاعتداء على لاعبي النجم أثناء صعودهم إلى وهبوطهم من المقصورة لاستلام الميداليات الذهبية «كانت على مرأى من الرئيس حسني مبارك الذي قام بمراسم تسليم الكأس».

وأشار التقرير إلى أن المشتركين في الاعتداء كانوا «أصحاب التذاكر مرتفعة الثمن وبعض الصحفيين المصريين الذين تكفل زملاؤهم بإبعادهم لاحقا».

واتهم التقرير أيضا قوات الأمن بأنها لم تبذل جهدا كافيا لمنع الاعتداءات.

وقعت الاعتداءات أمام المقصورة الرئاسية وعلى مرأى من الرئيس مبارك ونقلت كاميرات التلفزيون اعتداء جماهير المقصورة الأمامية وبعض الأفراد الجالسين في مقصورة الصحفيين على لاعبي النجم الساحلي ومدربهم الفرنسي برتران مارشان والعرجون أثناء صعودهم لاستلام الكأس.

واستطاع أحد المعتدين الوصول إلى قائد النجم صابر بن فرج وهو يحمل الكأس بعد تسلمه وجذبه أرضا أثناء سعي الأخير العودة إلى أرض الملعب للاحتفال مع زملائه.

وتعرض مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي للرشق بزجاجات المياه الفارغة من قبل بعض جماهير الدرجة الأولى أثناء صعوده لقاعة المؤتمر الصحفي، الذي عبر فيه عن صدمته من سلوك الجماهير تجاهه.

ونقلت (بي. بي. سي.) عن سليمان حبوبة الناطق بإسم الاتحاد الإفريقي قوله إن حكم المباراة ومراقبها سلما تقريريهما إلى الكاف ولكنه لم يكشف عن تفاصيل أخرى.

حزن وبكاء في غرفة الأهلي..هتاف للحضري..وبكاء السيد

سادت حالة من الحزن والضيق على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عقب الهزيمة التي مني بها الفريق في نهائي دوري الأبطال الافريقي أمام النجم الساحلي حيث لم يخرج اللاعبون من غرفة خلع الملابس الخاصة بهم إلا عقب نهاية المباراة بساعة ونصف الساعة وعلى وجوههم علامات الحزن حتى أنهم رفضوا الإدلاء بأي تصريحات صحفية عقب الهزيمة الأفريقية.

وعلى الرغم من ذلك حرصت بعض الجماهير على الهتاف للاعبين عقب خروجهم إلى الأتوبيس الخاص بهم وحرصت على مؤازرتهم والشد من أزرهم في الفترة المقبلة ونال عصام الحضري حارس مرمى الأهلي نصيب الأسد من الهتافات الجماهيرية المؤيدة له والتي أبدت اقتناعها تماما بالمستوى الفني والبدني الذي ظهر عليه وأنه غير مسئول على الإطلاق عن الهزيمة التي مني بها الأهلي.

خرج أحمد السيد من غرفة خلع الملابس في حالة انهيار شديد وراح في البكاء بعد ضياع اللقب الأفريقي من بين يدي الأهلي خاصة وأنه لم يتوقع على الإطلاق عدم التأهل إلى كأس العالم للأندية باليابان من جديد.

صبت جماهير الأهلي جام غضبها عقب لقاء الأهلي والنجم الساحلي على الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون بعدما تغاضى عن احتساب ضربتي جزاء صحيحتين وقامت جماهير الدرجة الأولى بإلقاء الزجاجات الفارغة على العرجون أثناء صعوده لمنصة التتويج لاستلام جائزته عقب انتهاء ولم تكتف الجماهير بذلك بل قامت بإلقاء وابل من الشتائم للعرجون بعدما تسبب في عدم حصول فريقها على اللقب المفضل له ومن ثم المشاركة من جديد في كأس العالم للأندية .. كما نال الثنائي أمين الشرميطي وصابر بن فرج نصيب الأسد من الهجوم حتى قام أحد الجماهير بسحب صابر بن فرج من بين الأمن وانهال عليه بالضرب لينجو بعدها بصعوبة.

من جانبه .. أكد حسام البدري المدرب العام للنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة بأن المغربي العرجون كان سببا من أسباب هزيمة الأهلي أمام النجم الساحلي التونسي خاصة وأنه رفض احتساب ضربتي جزاء صحيحتين للأهلي وتحديدا للثنائي محمد أبوتريكة وأحمد شديد قناوي اثر تعرضهما لخشونة متعمدة داخل منطقة الجزاء ومع ذلك تعامل معهما بصورة عادية ومن ثم فإننا غير راضين عن العرجون نهائيا.

وأضاف أن الصحف التونسية شنت قبل المباراة هجوما عنيفا على المغربي العرجون بأنه أدار مباريات للأهلي ودائما ما يفوز فيها ومن المتوقع أن تكون لها أثرا عليها حيث أراد أن يثبت أنه عادل ولكن لم يتحقق ذلك فكان يجب عليه أن يعطي كل ذي حق حقه.

أوضح أن هناك أسبابا أخرى وراء الهزيمة من جانب بعض لاعبي الأهلي مؤكدا أن النقص العددي كان له أثر كبير في هزيمة الفريق ولكن مع ذلك فإن البرتغالي مانويل جوزيه تعامل مع المباراة بشكل جيد.

أشار البدري إلى أن النقص العددي بعد طرد عماد النحاس كان له تأثير سلبي على الفريق كما أن كرة القدم دائما ما يكون فيها فائز ومهزوم ودائما ما نجد فرقاً كبيرة على مستوى العالم تتعرض لهزائم وهذا الحال ينطبق على الأهلي ولكننا مع ذلك سنحاول اجتياز تلك الأزمة سريعا خاصة وأننا سنمنح اللاعبين راحة لمدة 4 أيام وسنسعى بعدها لعلاج اللاعبين نفسياً من آثار الهزيمة والتركيز في مباريات الدوري العام.

على الجانب الآخر.. اكتفى أحمد شديد قناوي الظهير الأيسر للنادي الأهلي بالقول إن سقوطه داخل منطقة الجزاء كان لتعرضه لخشونة حقيقية من المدافع التونسي ومن ثم فإنها ضربة جزاء صحيحة 100% لا غبار عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى