برعاية ودعم «الأيام» و «الأيام الرياضي»:نصر الضالع يقصي الصقر بضربات الترجيح من مسابقة كأس الاستقلال

> عوض بامدهف وخالد هيثم - تصوير: مختار محمد حسن:

>
مباراة جميلة وأداء مقنع قدمه فريقا الصقر التعزي والنصر الضالعي عصر أمس ضمن بطولة كأس الاستقلال التي تقام برعاية ودعم «الأيام» و «الأيام الرياضي» على ملعب الحبيشي بعدن .. المباراة ومنذ بدايتها أعطت انطباعا جيدا لدى الجمهور الحاضر بأنها ستحمل في أحداثها فواصل من المتعة سيقدمها الفريقان بالأقدام الشابة التي تضمهما تشكيلتي الفريقين وخصوصا الصقر الذي لعب بفريقه الرديف كما كان في مباراة الافتتاح، بينما النصر لعب ببعض لاعبي الخبرة.

الشوط الأول كان الأداء فيه معنونا بالتكافؤ بين الفريقين سعيا إلى التسجيل ببناء الهجمات من جوانب الملعب والاعتماد على التمرير القصير الذي أوصل مهاجمي الفريقين إلى مواقع الخطر وتهديد الحارسين، والوصول إلى الشباك للمرة الأولى في المباراة من خلال لاعب النصر ماهر عبدالكريم الذي أعطى فريقه الأسبقية في د (14) بعدها حاول الصقر العودة إلى المباراة وشن هجمات متعددة وسنحت له فرص عديدة للتسجيل لم تستغل من لاعبيه الشباب قليلي الخبرة لينتهي الشوط بتقدم النصر بهدف.

وفي الشوط الثاني نال الصقر الافضلية والاستحواذ وامتلك لاعبو وسط الملعب الذي تألق فيه منير عبده ومحمد قائد بحركية دائمة والإجادة في التمرير ليضغط على دفاع النصر ولاعبيه المتراجعين الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة والهجوم بلاعبين، فسارت المباراة على نسق واحد هجوم صقراوي وفرص ضائعة للاعبيه داخل الجزاء بسبب الاستعجال وغياب خبرة المباريات، ومحاولات للنصر على فترات متباعدة بعد طرد لاعبه أمجد علي للإنذار الثاني لم تكن مؤثرة كثيرا على الحارس زياد، وفي ظل ذلك احتسب الحكم ضربة جزاء في منتصف الشوط لصالح الصقر احتج عليها لاعبو النصر فسجل منها بشير مهيوب هدف التعادل.. الوقت المتبقي لم يتغير فيه شيء فظلت النتيجة على حالها رغم أفضلية الصقر وتراجع النصر الذي لعب نصف ساعة بنقص عددي، لينتهي الوقت الاصلي بتعادل الفريقين بهدف لمثله وليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لنصر الضالع وأعطته الفوز 4/2 والصعود إلى الدور قبل النهائي ويواجه الفائز في لقاء اليوم الخميس القادم.

أدار اللقاء إيهاب باشراحيل وأحمد الوحيشي وعلي الحسني وسليم محمود رابعا وراقبه أمين بلال ومحمد المسرج مراقبا للحكام.

جائزة أفضل لاعب المقدمة من شركة جلب للتجارة والاستثمار عدن نالها لاعب النصر ماهر عبدالكريم.

فريق الصقر بالمجموعة الشابة التي خاضت مباراتين في كأس الاستقلال يؤكد امتلاكه لقاعدة رائعة من اللاعبين الجيدين القادرين على حمل المشعل في السنوات القادمة..ويكفي أنه لعب بفريق آخر غير فريقه الأول الذي يستعد للموسم.

حضر اللقاء الشيخ علي جلب، رئيس نادي شعب إب الرياضي الحاضر الدائم ورياض عبدالجبار الحروي، نائب رئيس نادي الصقر والواجهة المشرقة في نادي الصقر، ومحمد علي العولقي الاعلامي المتميز والحاضر الدائم وعبدالعزيز العديني الشخصية التجارية المعروفة.

لاعبو النصر أهدوا الفوز للزميل شائف الحدي بمناسبة زفافه الميمون والذين أصروا على مرافقته معهم إلى عدن.

الظروف الخاصة غيبت الأخوين د. عزام خليفة وعبدالعظيم القدسي الحاضران الدائمان.

بين الشوطين قدم براعم التلال فواصل فنية رائعة من خلال تقسيمة لفترة ما بين الشوطين نالت الاستحسان من قبل الحضور.

يلعب اليوم شعب إب والشعلة في آخر مباريات الدور الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى