مقتل 15 متشددا وثلاثة مدنيين في عملية للتحالف بأفغانستان

> كابول «الأيام» رويترز :

>
قال الجيش الأمريكي في بيان أمس الإثنين إن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة قتلت زهاء 15 متشددا وكذلك امرأة وطفلين خلال عملية في جنوب أفغانستان.

وكانت قوات التحالف تفتش عدة مبان في منطقة جارمسر بإقليم هلمند أمس الأول للقبض على أشخاص يشتبه في ضلوعهم في إمداد المتشددين بقنابل عندما فتح المتشددون النار.

وقال البيان "خلال احد الاشتباكات تحصن عدة متشددين في مبنى بالمجمع واشتبكوا مع قوات الائتلاف بنيران كثيفة.

"واستخدمت قوات التحالف قنبلة واحدة قتلت المتشددين الذين كانوا يهاجمونها إلا أن المبنى الذي كان المتشددون يقاتلون منه انهار."

وفي وقت لاحق عثر الجنود على جثث امرأة وطفلين في المبنى المنهار اضافة الى المتشددين القتلى.

وحذر الرئيس حامد كرزاي القوات الدولية العاملة في افغانستان مرارا من ان سقوط ضحايا بين المدنيين ينطوي على خطر اضعاف التأييد لحكومته وزيادة الاستياء من وجود القوات الاجنبية في البلاد.

وتفيد أرقام الأمم المتحدة بأن زهاء 300 مدني قتلوا في عمليات قامت بها القوات الأفغانية والدولية مستهدفة مسلحي حركة طالبان.

وقالت قوة المساعدة الامنية الدولية التي يقودها حلف شمال الاطلسي ان قنبلة انفجرت على جانب طريق في شرق افغانستان أمس الإثنين فأودت بحياة اثنين من جنودها.

ولم تكشف القوة عن جنسية الجنديين لكن معظم جنود هذه القوة العاملين في شرق افغانستان من الامريكيين.

وقال مسؤول من شرطة إقليم غزنة أمس الإثنين إن مسلحي طالبان قتلوا أربعة من رجال الشرطة الأفغان وأصابوا واحدا في هجوم على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في وسط مدينة غزنة جنوب غربي كابول في وقت متأخر من مساء أمس الأول.

وشهدت أفغانستان زيادة كبيرة في أعمال العنف في العامين الاخيرين وقتل نحو سبعة آلاف شخص خلال هذه الفترة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى