العشرات من المواطنين بإب يعتصمون مطالبين بضبط عصابة قتل وتقطع

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
تجمع أمام مبنى إدارة أمن محافظة إب، أمس، عشرات المواطنين القادمين من ريف إب منطقة السحول، مطالبين بالقبض على العصابة التي تقوم بقتل المواطنين وإرهابهم منذ سنوات.

ويطلق على العصابة «بيت الجمال» التي تقوم بإجبار المواطنين على دفع مبلغ (5000) ريال على كل سيارة ومن يرفض يطلق عليه النار.

وكانت آخر جريمة ارتكبتها العصابة هي قتل مواطن وإصابة آخر ظهر أمس الاول الأحد.

وقد رفع المواطنون لافتات، وتم انتداب سبعة منهم لمقابلة مدير الامن، الذي لم يكن موجوداً فقابلهم نائب مدير الامن أحمد علي مسعود قائلا لهم :«هذا وعد ونحن في متابعة مستمرة لهؤلاء. هم خارجون عن القانون ولا يوجد لهم مكان أو عائلة مما يسهل القبض عليهم ولكن مطلوب معاونتكم أنتم في مساعدة رجال الأمن ونحن قد كلفنا أمن ثلاث مديريات (حبيش، المخادر والقفر) للقبض عليهم».

المواطنون أكدوا لـ «الأيام» أنهم سوف يواصلون الاعتصام حتى يتم القبض على العصابة التي تقوم بقتل الناس من أجل إبتزازهم»، قائلين:«هناك تقصير من رجال الامن تجاه تلك العصابة. وهذه ليست أول جريمة قتل ترتكبها منذ سنوات. أين الأمن والأمان غير موجود. وهناك تخاذل كبير من الامن تجاه تلك العصابة الذين يقومون بعمل نقاط في الطرقات التي يمر منها بعض مدراء أمن المديريات ولم يحركوا ساكناً»، وأضافوا «ضاعت هيبة الدولة».

من جهة أخرى اتصلت «الأيام» بمحافظ إب الذي أكد «أن التوجيهات قد أصدرت لمدير الأمن بالتحرك للقبض على العصابة ونحن في صدد متابعة ذلك».

وأفاد «الأيام» نائب مدير الامن، العقيد أحمد علي مسعود، بأن الأجهزة الأمنية تواصل بحثها عن هؤلاء الخارجين عن القانون وتصور عندما تم الابلاغ عنهم على الفور إختفوا بين ثلاث مديريات ولا يوجد لهم عائلة فهم بلاطجة وكل الاجهزة الامنية تواصل البحث عنهم. هذا الفعل ليس أول جريمة ولكن ليس صحيحا بأنهم قد قتلوا حتى أمس 47 مواطنا. هذا من خيال البعض.. وأطالب المواطنين في تلك المديريات مساعدة رجال الامن للقبض عليهم. ونحن نعزي أسرة المواطن الذي قتل أمس».

مؤكدا أن رجال البحث توجهوا على الفور عصر أمس الأول الى المستشفى وأخذ المعمل الجنائي كل الجوانب وتم وضع الجثة في الثلاجة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى