السعودية تهزم السودان بهدفين في ثاني أيام منافسات كرة القدم بدورة الألعاب العربية

> مصر «الأيام» د.ب.ا:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
اقتسم المنتخب السعودي صدارة منافسات كرة القدم بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر مع المنتخب المصري بعدما تغلب على نظيره السوداني بهدفين نظيفين أمس الأربعاء في ثاني أيام المسابقة.

وجاء هدفا المنتخب السعودي في الدقيقتين 17 و88 وسجلهما رضا تكر وعمر الغامدي بينما أنهى المنتخب السوداني المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد لاعبه حسن إسحاق كرونقو في الدقيقة 83 لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة .. وتقام منافسات كرة القدم بنظام دوري من دور واحد بعد أن قررت اللجنة المنظمة للدورة الاثنين الماضي وضع المنتخبات الخمسة المشاركة في المسابقة وهي مصر والإمارات والسعودية وليبيا والسودان في مجموعة واحدة تتنافس فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد ليفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة الفريق الذي يحصل على المركز الأول بأعلى رصيد من النقاط في نهاية فعاليات المسابقة.

ألمانيا قد تفتقد جهود شفاينستايغر في الجولتين الأخيرتين

قد يفتقد المنتخب الألماني الذي ضمن تأهله إلى النهائيات، جهود لاعب وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينستايغر خلال مباراتيه أمام قبرص وويلز السبت والاربعاء المقبلين في الجولتين الاخيرتين من التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2008 لكرة القدم، بسبب إصابة في ركبته حسب ما أعلن المدرب يواكيم لوف أمس الاربعاء.

وعانى شفاينستايغر (23 عاما) من آلام حادة في ركبته اليسرى خلال تمارين الأمس، ما دفعه إلى ترك معسكر المنتخب في هانوفر والعودة إلى ميونيخ من أجل الخضوع للفحوصات الطبية اللازمة، حسب ما أكد لوف .. ويسعى المنتخب الألماني إلى استعادة هيبته بعدما مني في الجولة السابقة بخسارة ثقيلة على أرضه أمام تشيكيا (صفر-3)، ما سمح للأخيرة بمرافقته إلى النهائيات.

ولعب الألمان 10 مباريات في 2007، ففازوا في سبع وخسروا مرتين وتعادلوا مرة واحدة.

هيدينك : منتخب انجلترا لا يستأهل الحضور في أمم أوروبا 2008

قال الهولندي غوس هيدينك مدرب روسيا أن منافسه المنتخب الانجليزي لا يستأهل الحصول على بطاقة مؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008.. وقال هيدينك في حديث إلى صحيفة «ديلي إكسبريس»البريطانية أمس الاربعاء:«لا يستأهل المنتخب الانجليزي الحضور في أمم أوروبا 2008» .. ويتنافس المنتخب الروسي (21 نقطة من 10 مباريات) مع نظيره الانجليزي (23 من 11) على إحدى البطاقتين المؤهلتين عن المجموعة الخامسة، وفي حال فوز الأول على نظيره الاسرائيلي السبت المقبل في تل أبيب فإنه سيتقدم على الثاني في الترتيب، وبالتالي سيكون لقاء منتخب انجلترا مع كرواتيا الاربعاء المقبل على ملعب ويمبلي في لندن حاسما بالنسبة للأخيرين»..وعلق هيدينك على مباراة منتخبه المقبلة: «إذا قمنا بتحليل نتائج هذه المجموعة، فإننا نجد أن انجلترا لم تكن أفضل من روسيا.. أنا لست قلقا بالنسبة لمباراة اسرائيل بل أضع كامل تركيزي وكأنني أخوض المباراة النهائية لكأس العالم».

الإصابة تبعد هارغريفز عن مباراة إنجلترا أمام النمسا

سيغيب لاعب وسط مانشستر يونايتد الانجليزي أوين هارغريفز عن مباراة منتخب بلاده الودية أمام النمسا غدا الجمعة في فيينا .. وكان هارغريفز قد عاد حديثا إلى فريقه الذي انتقل إليه قادما من بايرن ميونيخ الالماني في الصيف الماضي وسط معاناته من مشكلات عضلية، وهو رغم مشاركته أمام بلاكبيرن الأحد الماضي فإنه لا يزال منزعجا من الاصابة .. وناقش مدرب انجلترا ستيف ماكلارين المشكلة مع مدرب مانشستر «السير» اليكس فيرغوسون وقررا أن يستبعد الاول اللاعب البالغ من العمر 26 عاما عن المباراة المقبلة للمنتخب، وذلك لحاجته إلى البقاء في مانشستر حيث سيخضع للعلاج.

وأكد الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في بيان له غياب هارغريفز أمام النمسا، آملا أن يكون في عداد التشكيلة التي ستواجه كرواتيا في مباراة «حاسمة» على ملعب «ويمبلي» في لندن في 21 الشهر الحالي ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2008.

كارفاليو يغيب عن البرتغال أمام فنلندا وأرمينيا

سيفتقد المنتخب البرتغالي لجهود مدافعه ريكاردو كارفاليو الذي يعاني من إصابة في ظهره، وذلك خلال مباراتيه الحاسمتين أمام فنلندا وأرمينيا في 17 و21 الحالي على التوالي، ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008.

وبحسب أطباء المنتخب البرتغالي فإن كارفاليو (29 عاما) قلب دفاع نادي تشلسي الانجليزي، أصيب في العمود الفقري خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام إيفرتون (1-1) في الدوري الانجليزي الممتاز، ما سيبعده عن الملاعب لأسابيع عدة.

وأشرف طبيب المنتخب هنريكه جونز على الفحوصات التي خضع لها اللاعب مؤكدا أنه يفترض غياب كارفاليو لأكثر من شهرين:«يعاني ريكاردو من كسور صغيرة في الفقرات الثانية والثالثة والرابعة لعموده الفقري، ما سيبعده عن المباريات لأكثر من 8 أسابيع» .. وتعتبر إصابة كارفاليو ضربة كبيرة لتشلسي الذي يعاني أصلا من غياب البرتغالي الآخر الظهير باولو فيريرا وقائد الفريق المدافع جون تيري والحارس التشيكي بيتر تشيك .. وسبق أن خاض كارفاليو 39 مباراة مع منتخب بلاده الذي دافع عن ألوانه في كأس أمم أوروبا 2004 ونهائيات كأس العالم 2006 حيث بلغ رجال المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الدور نصف النهائي.

مشجعات سعوديات في مبارا ة الأمس
مشجعات سعوديات في مبارا ة الأمس
برشلونة يقطع شوطا كبيرا نحو التأهل لدور الستة عشر لكأس أسبانيا

اقترب فريق برشلونة من التأهل لدور الستة عشر لكأس أسبانيا لكرة القدم بتغلبه على مضيفه ديبورتيفو ألكويانو 3/صفر أمس الأول الثلاثاء في ذهاب الدور الرابع للبطولة.

وسقط أشبيلية في فخ التعادل 1/1 أمام مضيفه دينيا في الدور الرابع للبطولة أيضا.

وتقدم النجم الفرنسي تييري هنري ، المنضم هذا الموسم لصفوف الفريق ، بالهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 25 ثم أضاف زميله الأيسلندي إيدور جوديونسون الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 89 قبل أن يختتم بوخان كركيك بيريز سلسلة أهداف برشلونة في الوقت بدل الضائع .. ويحتاج برشلونة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الهزيمة بهدف في مباراة الإياب حتى يتأهل إلى دور الستة عشر.

وشهدت المباراة طرد بايكساولي وكاري من صفوف ديبورتيفو ألكويانو والهولندي فيليب كوكو من صفوف برشلونة.

وفي المباراة الثانية تقدم إرنيستو خافيير تشيفانتون من أورجواي بهدف لأشبيلية في الدقيقة 75 ثم حقق فيدال التعادل لدينيا في الدقيقة 77 .

وتقام مباريات الإياب للدور الرابع في الثاني من يناير المقبل.

مدرب تشيلسي يعترف بوجود قلق بين لاعبي الفريق

ذكرت صحيفة «ذي صن» البريطانية أمس الاربعاء أن المدرب أفرام جرانت المدير الفني لفريق تشيلسي الانجليزي لكرة القدم اجتمع بإثنين من لاعبي الفريق لإقناعهما بأن الأمور على خير ما يرام داخل النادي.

وترددت شائعات عديدة حول وجود حالة من القلق وعدم الاستقرار بين لاعبي الفريق بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في سبتمبر الماضي لكن اعتراف جرانت للصحيفة هو الأول بشأن هذه الحقيقة.. ونقلت الصحيفة عن جرانت قوله:«يأتي لي اللاعبون أحيانا ويقولون إنهم غير سعداء.. إثنان من اللاعبين فعلا ذلك ولكن ليس من المهم ذكر إسميهما».

وأعرب جرانت في تصريحه للصحيفة عن سعادته البالغة بمهاجم الفريق الإيفواري ديدييه دروجبا قائلا:«ديدييه يتصرف بشكل جيد للغاية ويبذل كل ما بوسعه في المباريات» .. رغم أن دروجبا أكد في مقابلة مع مجلة «فرانس فوتبول» الرياضية أنه يعتزم ترك الفريق في نهاية الموسم الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى