نقابات هيئة التدريس بالجامعات تعلن تضامنها المطلق مع أعضاء هيئةالتدريس بجامعة حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> عبرت نقابات هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات اليمنية الحكومية الست عن تضامنها المطلق مع نقابة وأعضاء هيئة التدريس بجامعة حضرموت ووقوفها إلى جانب مطالبهم العادلة.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال د.عبدالله العزعزي الناطق الإعلامي لنقابات هيئة التدريس بالجامعات اليمنية إن نقابات هيئة التدريس تعلن عن تضامنها اللامحدود مع زملائهم في جامعة حضرموت الذين بدأوا بتدشين احتجاجهم برفع الشارات الحمراء ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 13 نوفمبر الجاري.. وأعرب د.العزعزي، عن استغرابه لما وصفه بالأساليب التي تتبعها رئاسة جامعة حضرموت في التعامل مع الهيئة الإدارية للنقابة والمطالب المشروعة لها ورفضها الحوار في الوقت الذي يستجيب فيه دولة رئيس مجلس الوزراء د.علي مجور لمطالب النقابات ويجلس معها على طاولة الحوار.. وأوضح العزعزي أن إقدام رئيس جامعة حضرموت على إقصاء رئيس النقابة من حضور اجتماعات مجلس الجامعة يعد إجراء تعسفياً ومخالفاً لقانون الجامعات اليمنية ولائحته التنفيذية.

وأكد أن معظم القضايا والمطالب لهيئة التدريس بجامعة حضرموت تضمنتها محاضر اتفاقات ملزمة وتوجيهات صريحة على رئاسة الجامعة تنفيذها والالتزام بها.. مشيراً إلى أن تلك المطالب تتضمن الالتزام بقانون الجامعات في التعيينات الأكاديمية والإدارية وصرف بدل السكن كاملاً أسوة ببقية الجامعات وتسليم الأراضي المخصصة لهيئة التدريس وتمكين النقابة من حضور المجالس العلمية والأكاديمية وفقاً للقانون وتسوية قضايا المتقاعدين والمتوفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى