تصفيات أولمبياد 2008السعودية- قطر واستراليا-العراق في قمتين بارزتين

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تبرز اليوم السبت القمة السعودية-القطرية والاسترالية-العراقية في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات الدور النهائي من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008.

ويتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى النهائيات لتمثيل القارة الآسيوية الى جانب الصين المضيفة.

في المجموعة الاولى، يأمل العراق في العودة من استراليا بفوز على منتخبها يجعله ينفرد بالصدارة ما سيضعه على مشارف التأهل الى النهائيات.

وفي المباراة الثانية يستضيف لبنان كوريا الشمالية.

ويتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد ثماني نقاط بفارق الاهداف امام استراليا، ويأتي لبنان رابعا بأربع نقاط، مقابل نقطة واحدة لكوريا الشمالية الاخيرة.

وكان العراق فاز على كوريا الشمالية 2-صفر في الدوحة في الجولة الماضية، التي شهدت ايضا فوز استراليا على لبنان 3-صفر.

وسيفتقد المنتخب العراقي خدمات قائده ومدافع أهلي طرابلس الليبي علي حسين رحيمة في مباراته امام المنتخب الاسترالي بسبب الاصابة.

وأوضح طبيب المنتخب العراقي عماد شاكر أن رحيمة «تعرض إلى كسر في اصبع قدمه اليمنى وتأكد ذلك من الفحوصات الطبية التي خضع لها»، مشيرا إلى أن «هذه الاصابة ستبعده عن الملاعب لمدة ستة اسابيع».

وتعرض رحيمة إلى الاصابة اثناء التدريبات في مدينة غوسفورد الاسترالية في اطار الاستعداد للمباراة.

ويعد الدولي علي حسين رحيمة واحدا من أفضل مدافعي المنتخبين الاولمبي والاول، وساهم بحصول منتخب بلاده على لقب كأس آسيا 2007 الصيف الماضي.

وفي المجموعة الثالثة، يستضيف المنتخب السعودي في الدمام نظيره القطري، في حين تحل اليابان ضيفة في فيتنام.

وتتصدر قطر ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق الاهداف امام اليابان، وتأتي السعودية ثالثة بخمس نقاط، وفيتنام رابعة بنقطتين.

وكانت الجولة الماضية شهدت فوزا لافتا لقطر على اليابان 2-1، وصحوة للسعودية بتغلبها على فيتنام 2-صفر.

يذكر أن قطر كانت فازت على السعودية 1-صفر في الجولة الاولى من التصفيات.

تحسن اداء المنتخب السعودي في الجولتين الماضيتين منذ إسناد المهمة الى المدرب ناصر الجوهر بدلا من بندر الجعيثن، لكن ما تزال السعودية بعيدة عن المنافسة على بطاقة المجموعة إذ يتعين عليها الفوز في الجولتين الاخيرتين شرط ان تلعب نتائج المباريات الاخرى في مصلحتها.

وكان الفوز على فيتنام الاول للسعودية في التصفيات بعد أن خسرت امام قطر صفر-1 في الجولة الاولى، وتعادلت صفر-صفر مع اليابان في الدمام في الثانية، قبل ان تهدر نقطتين ثمينتين ايضا بتعادلها مع فيتنام في هانوي في الثالثة.

وإذا كان المنتخب السعودي يبحث عن رد اعتباره امام نظيره القطري وخلط أوراق المنافسة في المجموعة، فإن الاخير يسعى الى تكرار الفوز على منافسه للاحتفاظ بصدارة المجموعة أمام اليابان التي تخوض اختبارا سهلا ضد فيتنام.

وكان المغربي حسن حرمة الله مدرب المنتخب القطري حذر لاعبيه من الإفراط في التفاؤل بعد الفوز على اليابان 2-1 بقوله:«إن الفوز على اليابان لا يعني التأهل الى بكين حيث تنتظر المنتخب القطري مباراة صعبة مع نظيره السعودي، فهو فريق قوي وصعب كما أن حظوظه ارتفعت بعد فوزه على فيتنام».

ويستمر غياب النجم القطري خلفان ابراهيم خلفان (أفضل لاعب في آسيا العام الماضي) بسبب الاصابة.

من جهته، قال محمد درويش مدير المنتخب القطري «نذهب الى الدمام بحثا عن الفوز الذي يعزز حظوظنا في التأهل الي الاولمبياد للمرة الثالثة في تاريخ الكرة القطرية»،مشيرا إلى «قوة وصعوبة المواجهة خاصة وأن الفريقين يملكان حظوظ التأهل».

وينتظر المنتخب الياباني بدوره أي تعثر لنظيره القطري لكي يستعيد صدارة المجموعة قبل مباراته الاخيرة ضد السعودية.

وفي المجموعة الثانية، تستضيف البحرين سوريا، وتحل كوريا الجنوبية ضيفة على أوزبكستان.

وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط بفارق نقطة فقط أمام البحرين، وتأتي سوريا ثانية بنقطتين، وأوزبكستان رابعة بنقطة واحدة.

وكانت سوريا «فرملت» تقدم كوريا الجنوبية بانتزاعها التعادل معها صفر-صفر في الجولة الماضية بعد ثلاثة انتصارات متتالية، مسدية خدمة كبيرة للبحرين التي تغلبت على أوزبكستان 2-صفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى