تصفيات أولمبياد 2008:السعودية تفوز على قطر واستراليا على بعد نقطة من التأهل

> الدمام «الأيام» ا.ف.ب:

>
لقطة من مباراة البحرين وسوريا
لقطة من مباراة البحرين وسوريا
فاز المنتخب السعودي على ضيفه القطري 2-1 أمس السبت في الدمام في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008.

وسجل جفين البيشي (76 من ركلة جزاء) وعبد اللطيف الغنام (89) هدفي السعودية، وماجد محمد (68) هدف قطر التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بعد طرد ابراهيما ناديا لحصوله على بطاقة حمراء.

وتنازلت قطر عن الصدارة لمصلحة اليابان التي فازت في وقت سابق على فيتنام 4-صفر، لترفع رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الأول بفارق نقطتين عن السعودية التي أصبحت ثانية، فيما تراجعت قطر إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيدها عند 7 نقاط.

وتقام الجولة السادسة الأخيرة في 21 الشهر الحالي، حيث تحل السعودية ضيفة على اليابان في مباراة حاسمة، بينما تلعب قطر مع ضيفتها فيتنام.

ويتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات لتمثيل القارة الآسيوية إلى جانب الصين المضيفة.

استراليا على بعد نقطة من التأهل

قطعت استراليا خطوة كبيرة نحو التأهل إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008 بفوزها على العراق 2-صفر أمس السبت في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور النهائي الحاسم من التصفيات الآسيوية.

وسجل أدريان ليير (19) ومارك ميليغن (58) الهدفين.

ورفعت استراليا رصيدها إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، في حين بقي رصيد العراق عند نقاطه الثماني السابقة.

وباتت استراليا بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراتها الأخيرة مع كوريا الشمالية لتتأهل رسميا إلى النهائيات، وهي قد تحجز بطاقتها أيضا في حال خسارتها أو تعادلهما، وتعادل العراق أمام لبنان أو خسارته أمامه.

لقطة من مباراة السعودية وقطر
لقطة من مباراة السعودية وقطر
تعادل البحرين وسوريا 1-1

تعادل منتخبا البحرين وسوريا 1-1 أمس السبت في المنامة، في الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008.

وسجل فوزي مبارك عياش (63) هدف البحرين، وماجد الحاج (42) هدف سوريا.

وكانت كوريا الجنوبية تعادلت مع أوزبكستان صفر-صفر ضمن المجموعة ذاتها أمس أيضا.

وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين أمام البحرين، وتأتي سوريا ثالثة بثلاث نقاط، وأوزبكستان رابعة بنقطتين.

تعادل أوزبكستان وكوريا الجنوبية صفر-صفر

تعادلت أوزبكستان مع كوريا الجنوبية صفر-صفر أمس السبت في طشقند في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور النهائي الحاسم المؤهل إلى مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 11 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى