ليبيا بعشرة لاعبين تهزم السعودية 1-2 في كرة القدم بالدورة العربية

> مصر «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
الدفاع الليبي احبط محاولات ياسر القحطاني
الدفاع الليبي احبط محاولات ياسر القحطاني
حقق المنتخب الليبي فوزا ثمينا وهو يلعب بعشرة لاعبين على نظيره السعودي بهدفين لهدف أمس الأحد باستاد الاسماعيلية ضمن منافسات كرة القدم بدورة الألعاب العربية المقامة حاليا في مصر.

تقدمت السعودية عن طريق سعود كريري في الدقيقة السابعة لكن ليبيا ردت بهدفين عبر أسامة الفزاني في الدقيقة 24 وعمرو داؤود في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني..ورفع المنتخب الليبي رصيده إلى ست نقاط من مباراتين وهو نفس رصيد منتخب مصر صاحب الضيافة وعزز من فرصه في نيل إحدى الميداليات الثلاث فيما تجمد رصيد السعودية عند ثلاث نقاط من انتصار على السودان في مباراتها الافتتاحية.

اشتباك بين عمرو زكي وأيمن منصور

قال عمرو زكي لاعب الزمالك إن أيمن منصور المدرب العام للفريق اعتدى عليه بالضرب والسب عقب تمرين الأحد، فيما حول النادي مهاجمه الدولي للتحقيق بتهمة محاولة التهجم على منصور.

وأضاف زكي : «تعمد منصور القسوة علي في التدريبات حتى شعرت بالإرهاق وقررت الحصول على بعض الراحة في غرفة خلع الملابس وعندها لحق بي منصور ووجه لي ألفاظا جارحة واعتدى علي باللكمات».. وأكد زكي أن معتمد جمال المدرب المساعد وقائد الفريق حازم إمام وعبد الواحد السيد ومحمد أبو العلا كانوا شهودا على الواقعة.

لقطة من مباراة السعودية وليبيا
لقطة من مباراة السعودية وليبيا
من جانبه، أعلن الزمالك تحويل زكي للتحقيق نظرا لما بدر منه صباح أمس الأحد خلال مران الفريق حيث وجه ألفاظا غير مقبولة وحاول التهجم على مدير الكرة والمدرب العام أيمن منصور.

وقال النادي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي إن لجنة التحقيق تضم أحمد توفيق حافظ عضو مجلس الإدارة واللواء علاء مقلد مدير عام النادي وطه بصري عضو لجنة الكرة ومعتمد جمال إضافة إلى مسؤول في الشؤون القانونية ..وأضاف البيان «دأب زكي على عدم الالتزام بتعليمات الجهاز الفني وعدم التدريب بشكل جدي الى جانب عدم الانتظام في المران».

تأجيل مباراة صربيا وكازاخستان إلى 24 الشهر الحالي

أجلت مباراة صربيا وضيفتها كازاخستان التي كانت مقررة أ مس الأول السبت ثم أمس الاحد ضمن منافسات المجموعة الاولى من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2008 لكرة القدم، الى 24 نوفمبر الحالي بسبب كثافة الثلوج التي غطت العاصمة بلغراد.

وكانت المباراة أجلت من مساء امس الأول إلى أمس الاحد، إلا أن حكم المباراة ومراقب الاتحاد الاوروبي قررا أمس تأجيل اللقاء مجددا بعدما كشفا على ملعب بارتيزان بلغراد المغطى ببساط ثلجي بلغت سماكته 14 سنتم.

وفقدت صربيا منطقيا الامل في التأهل، إذ أصبحت بحاجة للفوز الاربعاء على بولندا التي تأهلت أمس الأول، وعلى كازاخستان بعدد كبير من الاهداف، اضافة الى خسارة البرتغال الثانية امام فنلندا لكي تضمن تأهلها الى النهائيات.

مشجعات سعوديات في مباراة السعودية وليبيا
مشجعات سعوديات في مباراة السعودية وليبيا
مصرع مدرب النجمة ستافريتش بحادث سير في دمشق

لقي الصربي نيناد ستافرتيش مدرب فريق النجمة اللبناني حتفه مساء امس الأول السبت في دمشق بعدما دهسته احدى السيارات خلال مروره على الطريق..ونقل ستافريتش (44 عاما) الذي كان في دمشق لاسباب شخصية، على اثر هذا الحادث الى احدى مستشفيات العاصمة السورية لكن سرعان ما فارق الحياة.

وكان ستافريتش أشرف على فريق الوحدة السوري لمدة 5 اعوام وقاده الى لقب بطولتي الدوري والكأس المحليين، والى مركز وصيف بطل كأس الاتحاد الاسيوي، وهو كان أشرف ايضا على العربي الكويتي بعد ان كان مدربا لزشيدرا الصربي وسيفكس المقدوني.

اراغونيس سيترك اسبانيا بعد النهائيات

أكد مدرب منتخب اسبانيا لويس اراغونيس انه سيترك منصبه بعد نهائيات كأس اوروبا 2008 لكرة القدم التي تأهلت اليها بلاده امس الأول السبت بعد فوزها على ضيفتها السويد 3-صفر في الجولة قبل الاخيرة من التصفيات.

وينتهي عقد اراغونيس الذي استلم مهامه في 2004، مع المنتخب بعد نهائيات كأس اوروبا النمسا وسويسرا 2008، وهو أكد انه لن يجدده حتى لو تقدم الاتحاد الاسباني بعرض له.

وسبق لاراغوانيس ان اعلن عن رغبته في ترك المنتخب اثر خسارته امام فرنسا 1-3 في الدور الثاني لمونديال المانيا، وهو واجه ضغوطات كبيرة خلال التصفيات الاوروبية قبل ان يعيد منتخب بلاده الى المسار الصحيح ويقوده الى النهائيات للمرة الثامنة في تاريخه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى