فيدرر يسقط فيرر ويتوج بلقب كأس الأساتذة للمرة الرابعة في آخر خمس سنوات

> عواصم «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
توج لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم أمس الأحد بلقب بطولة كأس الاساتذة للمرة الرابعة في آخر خمس سنوات ليكون مسك الختام لموسمه في عام 2007 والذي تربع فيه على صدارة التصنيف العالمي للمحترفين للعام الرابع على التوالي.

وأحرز فيدرر اللقب بعد تغلبه على الاسباني ديفيد فيرر 6/2 و6/3 و6/2 أمس الاحد في المباراة النهائية للبطولة البالغ مجموع جوائزها 45ر4 مليون دولار.. وحقق فيدرر الفوز الثامن له في مواجهاته مع فيرر ليتوج باللقب الثامن له في الموسم الحالي كما أنه اللقب الثاني له على التوالي في بطولات كأس الاساتذة التي فاز بها أعوام 2003 و2004 و2006 و2007 .

وكانت المباراة أمس هي النهائي رقم 70 لفيدرر في مسيرته مع اللعبة كما كان اللقب رقم 53 الذي يحرزه خلال مسيرته كما رفع رصيد جوائزه المالية من البطولات التي يشارك فيها لأكثر من ثمانية ملايين دولار.

وعادل فيدرر بذلك إنجاز إيلي ناستيسي في عدد مرات الفوز باللقب حيث أحرزه كل منهما أربع مرات بينما فاز باللقب خمس مرات كل من بيت سامبراس وإيفان ليندل.

الاتحاد الألماني للتنس: الاختبارات لم تثبت تعرض هاس للتسميم

أعلن الاتحاد الألماني للتنس أمس الأحد أن اختبارات الدم التي أجريت للاعب الألماني تومي هاس أثبتت عدم وجود أية أدلة على تعرضه للتسميم خلال هزيمة ألمانيا أمام روسيا في كأس ديفيز لفرق الرجال في موسكو في سبتمبر الماضي.

ونقل موقع الاتحاد الالماني على شبكة الانترنت عن هاس قوله «الأمر لم يعد يمثل قضية» .. ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن هاس قوله:«الاختبارات لم تسفر عن أي نتائج.. الأمر أصبح جزءا من الماضي».

ونقل عن الكسندر فاسكه اللاعب الثاني في الزوجي الالماني الذي خسر أمام روسيا قوله في تصريحات لوسائل الاعلام الألمانية أوائل هذا الشهر أن شخصا ما أخبره في موسكو بأنه قد تم تسميم هاس.

وتم إجراء اختبارات على هاس الذي خسر في اليوم الاول من الدور قبل النهائي ولم يكن بوسعه اللعب في مباراة الفردي الثانية بسبب التهاب في الأمعاء في مدينة نيويورك لمعرفة ما إذا كانت تلك الشائعات صحيحة.

وقال هاس لموقع الاتحاد الالماني “اردت ان اكون على بينة تامة بما حدث لي.”

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى