دونجا يدافع عن نجوم البرازيل قبل لقاء أوروجواي

> البرازيل «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> دافع كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم عن نجوم فريقه أمس الأول الاثنين في مواجهة الانتقادات الحادة الموجهة للفريق من وسائل الاعلام وأكد أنه لا يعتزم إجراء أي تغييرات كبيرة في صفوف الفريق قبل مواجهة منتخب أوروجواي فجر غد الخميس في ساو باولو.

ويلتقي منتخبا البرازيل وأوروجواي فجر غد ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وذلك بعد التعادل المهين 1/1 للفريق أمام مضيفه البيروفي مساء الاحد الماضي في الجولة الثالثة من التصفيات.

وقال دونجا في مؤتمر صحفي عقده أمس في ساو باولو:«لدينا يومان لنتدرب ونلعب .. لا أعتقد أنه يجب تغيير تشكيل الفريق في كل مباراة لأن اللاعبين سيفقدون ثقتهم بأنفسهم.. أما إذا لم تتغير الأمور للأفضل على مدار خمس أو ست مباريات سيكون من الضروري إجراء هذه التغييرات».

وتعادل المنتخب البرازيلي مع نظيره البيروفي 1/1 الاحد الماضي في ليما ليتراجع المنتخب البرازيلي بطل العالم خمس مرات سابقة إلى المركز الثالث في جدول التصفيات برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات خاضها حتى الآن وبفارق أربع نقاط خلف منافسه العنيد منتخب الارجنتين الذي حقق الفوز في مبارياته الثلاث وبفارق نقطتين فقط خلف باراجواي.

وحاول دونجا الدفاع عن لاعبي فريقه وبخاصة رونالدينيو وروبينيو في مواجهة الانتقادات التي تشنها وسائل الإعلام البرازيلية ضد لاعبي الفريق.

وأوضح دونجا أن رونالدينيو وروبينيو وكذلك زميلهما ريكاردو كاكا لا يستحقون اللوم على ضعف الفعالية الهجومية في أداء الفريق خلال مباراتيه اللتين خاضهما خارج ملعبه في التصفيات الحالية حيث سبق وأن تعادل الفريق أيضا مع مضيفه الكولومبي سلبيا في الجولة الاولى من التصفيات.

وقال دونجا : «علينا ألا نعتمد على هؤلاء اللاعبين الثلاثة فقط..سننجح في حل مشاكلنا في المنتخب البرازيلي إذا فكرنا سويا وتعاونا».

واعترف دونجا بأن الوقت لم يواته بعد لوضع نظام خططي للفريق ولكنه أعرب عن ثقته التامة في قدرة الفريق على تجاوز المشاكل التي يعانيها حاليا.. وقال دونجا:«كلما تدربنا سويا كلما قدمنا أداء أفضل».

وأكد دونجا أنه لا يشعر بالقلق من تراجع المنتخب البرازيلي إلى المركز الثالث في التصفيات. وقال:«لعبنا مباراتين خارج أرضنا وواحدة على ملعبنا المهم هو التأهل لكأس العالم وعندما ننجح في حجز مقعدنا في النهائيات سنفكر في الصعود إلى قمة جدول التصفيات».

وأضاف:«في عام 2002 شاركنا في كأس العالم بعد أن احتللنا المركز الثالث في التصفيات وفزنا بلقب البطولة.. وفي كأس العالم 2006 شاركنا في البطولة بعدما تصدرنا التصفيات ولكننا لم نفز باللقب».

ورفض دونجا التلميح إلى تشكيل فريقه الأساسي في مواجهة أوروجواي ولكنه أكد أن اللاعب الوحيد الذي تأكد غيابه عن المباراة هو قلب الدفاع لوسيو قائد الفريق للإيقاف بسبب حصوله على الإنذار الثاني في التصفيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى