ليبيا تنتزع تعادلا ثمينا مع مصر وتصعب مهمتها في الفوز بذهبية كرة القدم

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
أهدر المنتخب المصري فرصة ثمينة للإقتراب من إحراز الميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر بعدما تعادل مع نظيره الليبي سلبيا في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأربعاء على ملعب بورسعيد.

ورفع المنتخب الوطني المصري ، الذي يلتقي في مباراته الرابعة الأخيرة مع نظيره السعودي يوم الأحد المقبل رصيده إلى سبع نقاط في صدارة منافسات لعبة كرة القدم بفارق الأهداف فقط أمام نظيره المنتخب الليبي الذي يلتقي في مباراته الأخيرة يوم السبت مع المنتخب السوداني الذي يشارك في الدورة بفريق الصف الثاني.

وشهدت المباراة منافسة شرسة بين الفريقين.

وكان المنتخب المصري هو الأفضل والأخطر هجوميا في أغلب فترات المباراة ولكن الحظ عانده كثيرا كما أهدر الفريق الليبي عددا من الفرص التهديفية لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويقتسم الفريقان نقاط المباراة.

وفي وقت سابق أمس حافظ المنتخب السعودي على أمله في إحراز الميدالية الذهبية بعدما حقق تعادلا صعبا 1/1 مع المنتخب الإماراتي ، الذي يشارك في الدورة بفريق الصف الثاني.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الإماراتي علما بأن مباراة الأمس كانت الثالثة للسعودية والرابعة الأخيرة للإمارات.

وتقام منافسات كرة القدم بنظام الدوري من دور واحد بعد أن قررت اللجنة المنظمة للدورة الأسبوع الماضي وضع المنتخبات الخمسة المشاركة في المسابقة وهي مصر والإمارات والسعودية وليبيا والسودان في مجموعة واحدة تتنافس فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد ليفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة الفريق الذي يحصل على المركز الاول بأعلى رصيد من النقاط في نهاية فعاليات المسابقة.

أولمبياد بكين : اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا إلى النهائيات

تأهلت اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008 على حساب السعودية والبحرين والعراق على التوالي أمس الاربعاء في الجولة السادسة والأخيرة من الدور النهائي الحاسم للتصفيات الآسيوية.

وتعادلت اليابان مع السعودية صفر-صفر في طوكيو، واستراليا مع كوريا الشمالية 1-1 في بيونغ يانغ، وكوريا الجنوبية مع البحرين صفر-صفر في سيول.

وخرجت المنتخبات العربية بالتالي خالية الوفاض من التصفيات بعد أن كانت فرص قطر والبحرين والعراق كبيرة في الجولة قبل الماضية، ثم ارتفعت بعدها حظوظ السعودية على حساب قطر، وفقدت البحرين نقطتين بتعادلها مع سوريا في مباراتها السابقة فدفعت الثمن أمس أمام كوريا.

في المجموعة الاولى، لم تفوت استراليا فرصة التأهل فانتزعت نقطة كانت كافية لها بتعادلها مع كوريا الشمالية 1-1 في بيونغ يانغ.

ورفعت استراليا رصيدها الى 12 نقطة في صدارة المجموعة، ولن تتأثر بالتالي بنتيجة مباراة العراق (8 نقاط) برغم فوزها على لبنان (4) بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف مقابل هدفين.

وفي المجموعة الثانية، كان التعادل كافيا لكوريا الجنوبية للتأهل بينما بحثت البحرين عن الفوز لقلب الأمور في الجولة الاخيرة.

وفي المجموعة الثالثة، فشلت السعودية في العودة من طوكيو بفوز يؤهلها إلى نهائيات أولمبياد بكين فاكتفت بتعادل سلبي صب في مصلحة منتخب اليابان.

وكان المنتخب السعودي أهدر عددا من النقاط في بداية التصفيات خصوصا عندما خسر أمام قطر في الجولة الاولى ثم تعادل مع فيتنام، فحاول مدربه الجديد ناصر الجوهر الذي خلف بندر الجعيثن تدارك الوضع لكنه كان بحاجة إلى الفوز أمس على اليابان..

ورفعت اليابان رصيدها إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين أمام السعودية.

وفازت قطر على فيتنام في مباراة هامشية أمس 3/1 .. وحاول المنتخب السعودي خطف هدف في بداية المباراة لكن هجماته افتقدت التركيز المطلوب بسبب البطء والأخطاء في التمرير، في حين كان الضيوف الأكثر حصولا على الفرص على مدار الشوطين.

وأنقذ الحارس السعودي وليد علي مرماه من أكثر من هدف خصوصا في الشوط الثاني.. يذكر أنها المرة الثامنة التي ستشارك فيها اليابان في دورة الألعاب الأولمبية.

هزيمة مذلة لقطر أمام ساحل العاج 6-1

سقط منتخب قطر لكرة القدم سقوطا مذلا أمام نظيره العاجي 1-6 في مباراة دولية ودية في الدوحة مساء أمس الاربعاء ضمن اطار استعدادت المنتخب الاول لتصفيات كأس العالم المقبل، والثاني لنهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في غانا مطلع العام المقبل.

وسجل أهداف ساحل العاج انارا داني (14 و27) وهارونا كوني (18 و89) وسالومون كالو (53 و68)، وهدف قطر الوحيد مصطفى محمد عبد الله (77).

سيطر المنتخب العاجي على مجريات اللعب تماما خاصة في الشوط الاول حيث بدأ اللقاء بكامل صفوفه وبجميع نجومه وفي مقدمتهم الهداف ديدييه دروغبا وعبد القادر كيتا وكولو توريه وهارونا كوني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى