مطالبة الأمن بأبين عدم تصعيد الأوضاع ووقف الاعتقالات

> زنجبار «الأيام» خاص:

> اعتقلت الأجهزة الأمنية بمدينة زنجبار محافظة أبين صباح أمس الأخوين حسين زيد بن يحيى، رئيس فرع حزب الحق بمحافظتي عدن -أبين والناشط السياسي عامر الصوفي.

ومن مقر اعتقاله بشرطة زنجبار أفاد «الأيام» الأخ حسين زيد:«لقد تم اعتقالي وزميلي عامر سيف الصوفي عند الساعة 7:30 صباح أمس عندما كنا معاً أمام مطعم تعز في فرزة زنجبار نقوم بشراء احتياجات الزملاء السجناء من ردفان ويافع المعتقلين على ذمة مهرجان مودية الذين أدى بقاؤهم في سجن زنجبار المركزي إلى القيام باعتصام أمام السجن طالب فيه المشاركون بإطلاق سراحهم باعتبارهم ضيوف أبين».

إلى ذلك أصدر حزب الحق بلاغاً صحفياً يوم أمس اعتبر اعتقال بن يحيى والصوفي «انتهاكاً للدستور والقانون وتصعيداً خطيراً ضد الحقوق والحريات في أبين وغيرها من المحافظات الجنوبية والشرقية والوطن عموماً».

دعا حزب الحق السلطة إلى «سرعة الإفراج عن بن يحيى وغيره من المعتقلين والكف عن هذه الممارسات الضارة بالوحدة الوطنية والمسيئة الى سمعة اليمن في الداخل والخارج».

من جانبه قال المحامي نبيل أحمد العمودي في تصريح لـ «الأيام»: «مع الاسف الشديد ان السطلات الامنية بمحافظة أبين بدلا من ان تدفع بالامور تجاه التهدئة والمساعدة في تخفيف حالة الاحتقان والانفلات الأمني في المحافظة نراها تجر الامور باتجاه التصعيد قبل ايام قلائل من الذكرى الـ 40 للاستقلال الوطني»، مستنكرا الاعتقالات الواسعة للأجهزة الأمنية بالمحافظة وآخرها اعتقال الناشط السياسي ومنسق ملتقى التصالح والتسامح حسين زيد بن يحيى. وناشد فخامة رئيس الجمهورية ونائبه «إيقاف ما يجري اليوم من استباجة لحقوق المواطنين وانتهاك حرياتهم واطلاق سراح من تم اعتقالهم وتوجيه السلطات الامنية بالمحافظة الى العمل بوطنية وتهدئة الاوضاع بدلا منالتصعيد وخلق الازمات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى