بطولة ايطاليا :فيورنتينا يتنازل عن مركزه الثاني وعودة رونالدو تعيد الانتصارات لميـــلان

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تنازل فيورنتينا عن مركزه الثاني بعد تعادله مع مضيفه ريجينا صفر-صفر، فيما منح أندريا بيرلو ميلان الفوز على مضيفه كالياري 2-1 في مباراة شهدت عودة النجم البرازيلي رونالدو، أمس الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب «اوريستي غرانييو»، اكتفى فيورنتينا بنقطة واحدة من مباراته ومضيفه المتعثر ريجينا، ليفشل بالتالي في استعادة توازنه بعد أن خسر في المرحلة السابقة أمام أودينيزي 1-2، ويتخلى عن مركزه الثاني لمصلحة روما الذي فاز امس الأول على مضيفه جنوى 1-صفر، وتراجع فيورنتينا إلى المركز الرابع بعد فوز أودينيزي على ضيفه سيينا بهدفين سجلهما فابيو كوالياريلا (43) وانطونيو دي ناتالي (80) اللذان رفعا رصيد فريقهما الى 25 نقطة في المركز الثالث مؤقتا بفارق الاهداف عن روما.

ولعب أودينيزي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 بعد طرد البرازيلي دياز دالبيلو فيليبي.

وعلى ملعب «سان ايليا»، استعاد ميلان أمام مضيفه كالياري خدمات نجمه البرازيلي رونالدو لأول مرة هذا الموسم بسبب إصابة في فخذه الايسر تعرض لها في 31 يوليو الماضي، أجبرته على الابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة بعد أن خضع للعلاج في بلجيكا ثم انتقل إلى ريو دي جانيرو لاستكمال علاجه مع طبيب المنتخب البرازيلي، وهو لم يلعب مع ميلان إلا 14 مباراة الموسم الماضي بعد انتقاله إليه من ريال مدريد الاسباني، سجل خلالها 7 أهداف.

وكان رونالدو ضمن تشكيلة الفريق في مباراتيه الأخيرتين مع شاختار دانيتسك الاوكراني في مسابقة دوري أبطال أوروبا ومع اتلانتا في الدوري المحلي، الا انه لم يشارك في المباراتين، لانه في الاولى لم يكن جاهزا بدنيا، فيما توقفت الثانية بعد دقائق معدودة على انطلاقها بسبب أعمال الشغب التي ترافقت مع مقتل احد مشجعي لاتسيو على يد شرطي من بلدية اريزو.

ودفعت أحداث المرحلة السابقة الاتحاد الايطالي أمس الأول بالسماح للمشجعين بمرافقة فرقهم في اربع مباريات فقط، فيما فرض حظرا في المباريات الاخرى بما فيها مباراة كالياري وميلان حيث غابت جماهير الاخير عن المدرجات.

والمباريات التي سمح فيها بدخول جماهير الضيوف هي يوفنتوس مع ضيفه باليرمو، ولاتسيو مع بارما، وريجينا مع فيورنتينا، وأودينيزي مع سيينا.

وكان الاتحاد الايطالي قرر في المرحلة السابقة (11 نوفمبر الحالي) تأجيل مباراتي انتر ميلان حامل اللقب وروما وصيفه مع ضيفيهما لاتسيو وكالياري بعد مقتل غابرياللي ساندري (28 عاما) على يد شرطي في إحدى الاستراحات المحاذية للطريق السريع المؤدي الى ميلانو، فيما أجبرت جماهير اتالانتا الحكم على إيقاف لقاء فريقهم مع ميلان احتجاجا على ما حصل.

وكانت المباراة الاولى لكالياري بقيادة مدربه الجديد نيدو سونيتي الذي عاد للاشراف على الفريق للمرة الثالثة في مسيرته، بعدما استغنى الاخير عن خدمات ماركو جامباولو.

ولم تكن البداية المثالية لرونالدو إذ وجد فريقه متأخرا منذ الدقيقة 4 بواسطة روبرت أكوفريسكا الذي ارتقى لركلة ركنية وأودع الكرة برأسه داخل شباك الحارس البرازيلي ديدا.

وغاب رونالدو عن أجواء الشوط الاول حتى الدقيقة 42 عندما تعرض لخطأ داخل المنطقة من قبل المدافع باولو بيانكو، فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها مواطنه كاكا، إلا أن الحارس ماركو فورتين صد تسديدة البرازيلي وحرم ميلان من هدف التعادل (44).

وفي الشوط الثاني، حرم القائم رونالدو من إعادة فريقه الى المسافة ذاتها مع مضيفه عندما نابت عن الحارس فونتين (53)، قبل أن يأتي الفرج بالنسبة لميلان عبر البرتو جيلاردينو الذي استفاد من خطأ المدافعين بيانكو والاوروغوياني دييغو لوبيز برييخو، ليخطف الكرة ويسددها داخل الشباك (61).

وقبل 4 دقائق على نهاية اللقاء خطف اندريا بيرلو هدف التقدم والفوز لميلان من ركلة حرة رائعة عجز الحارس فونتين عن صدها .. وهو الفوز الخامس لميلان الذي أكد تفوقه خارج ملعبه، إذ حقق فوزه الرابع على التوالي خارج قواعده، الا انه لا يزال يبحث عن فوزه الاول في «سان سيرو» في الدوري هذا الموسم.. وعلى ملعب «سان باولو»، تغلب نابولي على ضيفه كاتانيا بهدفين نظيفين سجلهما الاوروغوياني مارتشيلو زالاييتا (43 و65).

وخطف لاتسيو الفوز على ضيفه بارما بهدف سجله فابيو فيرماني في الدقيقة الاخيرة، فيما تغلب ليفورنو على ضيفه سمبدوريا بثلاثة اهداف سجلها الكرواتي داريو كنيزيفيتش (9) وفرانشيسكو تافانو (10و89)، مقابل هدف لكلاوديو بيلوتشي (80).

هذا وقد تعادل فريق نادي أمبولي مع فريق نادي تورينو صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 28 نقطة من 12 مباريات .

2- روما 25 من 12

3- أودينيزي 25 من 13

4- فيورنتينا 24 من 13

5- يوفنتوس 22 من 12 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى