منتخب مصر يحرز ذهبية قدم الدورة العربية

> القاهرة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> أحرز منتخب مصر ذهبية مسابقة كرة القدم بفوزه على نظيره السعودي 2-1 أمس الاحد على ستاد القاهرة الدولي في اليوم الختامي للدورة العربية الحادية عشرة التي استضافتها مصر منذ 11 الحالي.

وذهبت الفضية إلى ليبيا والبرونزية للسعودية.

وسجل حسام غالي (39) وعماد متعب (45) هدفي مصر، وياسر القحطاني (55 من ركلة جزاء) هدف السعودية.

ورفعت مصر رصيدها إلى 10 نقاط وتتقدم بفارق الاهداف على ليبيا في حين بقي رصيد السعودية 4 نقاط بفارق الاهداف أمام منتخب الامارات الاولمبي.

وجاء العرض في الشوط الاول طبيعيا شهد محاولات هجومية كثيرة من جانب المنتخب المضيف وسنحت له فرص عدة أهدر لاعبوه معظمها واستفادوا من إثنتين فسجلوا هدفين جميلين، لكن الاداء اختلف كليا في الثاني مع تحسن بسيط في الجهة السعودية فتقلص الفارق من ركلة جزاء رغم النقص العددي في صفوف «الاخضر».

وبدأ المنتخب المصري الذي كان بحاجة الى الفوز لتحقيق الذهب، اللقاء بقوة وسدد أسامة حسني في الدقائق الخمسة الاولى كرتين خطرتين الاولى ارتطمت بقدم مدافع وحاول الحارس ياسر المسيليم السيطرة عليها لكنها أفلتت من يديه وخرجت الى ركنية، والثانية في يدي المسيليم، وأهدر عماد متعب أول فرصة مباشرة من انفراد ومن مسافة قريبة حين سدد الكرة في جسم الحارس السعودي (10).

ورد السعودي الاخضر بتمريرة متقنة من عمر الغامدي الى سعد الحارثي لكن الحارس المصري عصام الحضري سبقه الى الكرة (11)، وسجل ياسر القحطاني هدفا من تسلل واضح ألغاه الحكم السوري باسل الحجار (12)، وعادت المبادرة للمصري فسدد أسامة محمد كرة بعيدة أصابت القائم الخلفي (14)، وأهدر محسن الهنداوي فرصة ثانية لا تعوض (18)، وسدد حسني بين يدي المسيليم (20).

وأخطأ القحطاني في استلام كرة عالية داخل المنطقة فذهب الخطر (25)، ووجه رضا تكر ضربة بالكوع إلى وجه محمد أبو تريكه فنال البطاقة الحمراء وأجرى البرازيلي هيليوس أنجوس مدرب السعودية تبديلا على الفور فأخرج المهاجم سعد الحارثي وأدخل المدافع نايف القاضي بعد هجمتين خطرتين أربكتا الدفاع السعودي ناقص الصفوف (32).. وضاعت على مصر فرصة جيدة بعد عدة تمريرات قصيرة ثم طالت على أسامة حسني وزالت خطورتها (38)، وافتتح حسام غالي التسجيل من تسديدة مباغتة تبعد نحو 30 مترا استقرت منها الكرة في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى المسيليم (39).

وجرب محمد الشلهوب حظه بتسديدة قوية علت العارضة (45)، وحامت الكرة في منطقة السعودية ثم وصلت إلى عماد متعب الذي رفعها قوسية من زاوية صعبة فعانقت شباك المسيليم في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، انخفضت وتيرة الاداء من الجانبين، وسنحت فرصة خطرة للسعودية في وقت مبكر وبعد مضي 5 دقائق تحديدا لكن الحضري ارتمى على الكرة قبل أن يصل إليها أحمد الموسى (50)، وتعرض كامل الموسى للعرقلة من قبل أسامة محمد فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها القحطاني ووضع الكرة على يمين الحضري (55).

ومرر حسام غالي كرة عالية إلى عماد متعب داخل المنطقة تابعها برأسه فذهبت بعيدة (62)، ووصلت الكرة مجددا الى متعب داخل المنطقة فالتف حول نفسه وسددها طائرة بقوة علت الخشبات (65)، وسدد أسامة محمد تابعها متعب سريعة على يمين المرمى (66)، وتسديدة قوية بين يدي المسيليم (67).

وسدد أبو تريكة الذي انتقل من الوسط الى الهجوم بخروج اسامة حسني ودخول عمر جمال، كرة مركزة ارتطمت بمدافع وتحول مسارها الى ركنية لم تثمر (71)، وبعد هدوء طالت فترته، سدد عمر جمال قذيفة من الجهة اليمنى حولها المسيليم الى ركنية (78)، وتابع متعب كرة خفيفة من داخل المنطقة أمسكها الحارس السعودي (79).

وفي الدقائق الثلاث الاخيرة، عمد المنتخب المصري الى تقطيع الوقت بتمريرات قصيرة في الخلف حتى أطلق الحكم صافرة النهاية.

< مثل مصر:

عصام الحضري- محمود فتح الله ومحسن الهنداوي (أحمد المحمدي) وهاني سعيد وشادي محمد وأسامة محمد وحسام غالي وحسني عبد ربه ومحمد أبو تريكة (وليد سليمان) وأسامة حسني (عمر جمال) وعماد متعب.

< مثل السعودية:

ياسر المسيليم- ابراهيم الهزازي وأحمد البحري وأسامة هوساوي ورضا تكر ومحمد الشلهوب (مالك معاذ) وأحمد الموسى (تيسير الجاسم) وكامل الموسى وعمر الغامدي وياسر القحطاني وسعد الحارثي (نايف القاضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى