روب جرين ينقذ ويستهام من فخ مضيفه توتنهام في الدوري الإنجليزي

> لندن «الايام الرياضي» د.ب.ا:

>
أنقذ روب جرين حارس مرمى ويستهام يونايتد فريقه من هزيمة محققة أمام توتنهام أمس الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وقاد فريقه لتحقيق التعادل 1/1 .

وتصدى جرين لضربة جزاء لتوتنهام في الوقت الضائع للمباراة ليقتسم الفريقان نقاط المباراة ويحصل كل فريق على نقطة واحدة. وتقدم كارلتون كول بهدف لويستهام في الدقيقة 20 ثم حقق مايكل داوسون التعادل لتوتنهام في الدقيقة 67 ..ورفع توتنهام رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 19 نقطة لويستهام في المركز العاشر.

ورغم سيطرة توتنهام على مجريات اللعب نجح كارلتون كول في التقدم بهدف لويستهام في الدقيقة 20 وطالب توتنهام بالحصول على ضربة جزاء قبيل انتهاء الشوط الأول عندما بدا أن روب جرين طرح روبي كين مهاجم توتنهام أرضا.. واستغل داوسون الوقوف الخاطئ لجرين ونجح في تسجيل هدف التعادل لتوتنهام من رأسية إثر ضربة حرة مباشرة لعبها زميله جيرمين جيناس..وسقط بلاكبيرن في فخ التعادل مع مضيفه فولهام بهدفين سجلهما الاسترالي بريت ايمرتون (57) وستيفن وارنوك (79)، مقابل هدفين لداني مورفي (51 من ركلة جزاء) والفرنسي ديومانسي كامارا (63).

هامبورغ يواصل عروضه المميزة ويضيق الخناق على بايرن وبريمن

واصل هامبورغ الذي كان مهددا الموسم الماضي بالهبوط الى الدرجة الثانية، عروضه المميزة وضيق الخناق مجددا على بايرن ميونيخ المتصدر وفيردر بريمن الثاني بعد فوزه على ضيفه هانزا روستوك 2/صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين هامبورغ بفوزه التاسع لهذا الموسم الى الهولندي رافايل فان در فارت والكرواتي ايفيكا اوليتش اللذين سجلا هدفي اللقاء في الدقيقتين 19 و61، ليرفع الاول رصيده الى 8 أهداف في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري.

ولم يخسر هامبورغ في آخر تسع مباريات (في جميع المسابقات)، حقق خلالها الفوز في سبع منها..ورفع هامبورغ رصيده الى 30 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي فاز أمس الأول على فولفسبورغ 1-2، وبفارق الاهداف عن بريمن الثاني الذي تغلب أمس الأول اينرجي كوتبوس متذيل الترتيب 2/صفر ايضا. وفي مباراة ثانية، مني بوروسيا دورتموند بهزيمته السابعة بعد خسارته امام مضيفه المتعثر نورمبورغ بهدفين سجلهما التشيكي توماس غلاتسيك (10) واليوناني انغيلوس خاريستياس (90).

بطولة هولندا: اياكس ينفرد بالصدارة

انفرد اياكس امستردام بالصدارة بعد فوزه على ضيفه فيتيس ارنهيم 1-4 وخسارة شريكه السابق فيينورد روتردام أمام مضيفه غرونينغن 3-2 أمس الاحد في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم..على ملعب «امستردام ارينا»، لم يجد اياكس صعوبة في التخلص من عقبة ضيفه فيتيس ارنهيم برباعية سجلها الاوروغوياني لويس سواريز (17) والاسبانيان غابري غارسيا (27) والبرت لوكي (44 من ركلة جزاء) وكلاس يان هانتيلار (82)، مقابل هدف للدنماركي مادس يانكر (45).

ورفع اياكس رصيده الى 28 نقطة واستعاد الصدارة من ايندهوفن حامل اللقب الذي فاز امس الأول على اكسيلسيور 1-4، كما استفاد من سقوط شريكه السابق في الصدارة فيينورد امام مضيفه غرونينغن بهدفين سجلهما روي ماكاي (11) والتركي نوري شاهين (77)، مقابل ثلاثة اهداف للنروجيان ماركوس بيرغ (72 و90) وايريك نيفلاند (75)..وتراجع فيينورد بالتالي الى المركز الثالث برصيد 25 نقطة..وتغلب اوتريخت على ضيفه نيميغن بثلاثة اهداف سجلها غريغور فان ديك (19) وليروي جورج (53) والايطالي جوزيبي روسيني (89)، مقابل هدفين ليوناس اولسون (17) ولورنزو ديفيس (57).

وتعادل سبارتا روتردام مع ضيفه تونتي انشكيده بهدف لسياك بولاك (21)، مقابل هدف لاورلاندو انغيلار (71).

الفيفا يرفض قيد ريكيلمي بقائمة بوكا جونيورز في بطولة العالم للأندية

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الأحد اعتماد تسجيل صانع الألعاب الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي بالقائمة التي أرسلها فريقه السابق بوكا جونيورز الارجنتيني استعدادا للمشاركة في بطولة العالم للأندية والتي تنطلق الشهر المقبل باليابان.

وأرسل مسئولو بوكا جونيورز القائمة وبها مكان خال للرقم 10 بحيث يمكن تسجيل اللاعب لاحقا إذا توصل بوكا لاتفاق نهائي بشأن ضمه من فريقه الأسباني فياريال الذي ما زال مرتبطا معه بعقد حتى عام 2009 . وتدور المفاوضات حاليا بين إدراتي فياريال وبوكا لحسم انتقال ريكيلمي الذي لم يلعب أي مباراة لفريقه الأسباني هذا الموسم بسبب خلافات مع الإدارة والمدرب الشيلي مانويل بيليجريني..وقضى ريكيلمي النصف الثاني من الموسم الماضي معارا إلى بوكا حيث قاده إلى تحقيق كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية للمرة السادسة في تاريخه كما شارك مع منتخب الأرجنتين في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) بفنزويلا هذا العام وتصفيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى