مدرسة السيدة عائشة بشرج المكلا تدشن الاحتفالية الأربعينية للاستقلال

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

> دشنت مدرسة السيدة عائشة للتعليم الأساسي بشرج المكلا احتفالات الذكرى 40 للاستقلال الوطني بإقامة حفل تكريمي وفني يوم أمس الثلاثاء بمدينة المكلا، حيث تم في هذه الفعالية إلقاء الكلمات المنوهة إلى أعياد الثورة اليمنية التي يحتفي بها في عموم الوطن اليمني هذه الأيام، والتطرق إلى الذكرى الأربعين للاستقلال الوطني الناجز الذي حققه الشعب اليمني وقواه المناضلة، والانتصار الكبير الذي عمد بدماء الشهداء والكفاح المسلح حتى تم طرد المستعمرين من عدن وعموم الجنوب اليمني.

تحدث في الحفل الخطابي الأستاذة مرفت بكران مديرة المدرسة، وكذا الأستاذ جعفر أبوبكر بونمي مدير عام التربية بمدينة المكلا، وعدد من الطالبات، وتم بعد ذلك تكريم الطالبة لورا علي سالم باوزير لحصولها على الترتيب العاشر على مستوى محافظة حضرموت، وأعقب ذلك تقديم ألوان متعددة من الأغاني والرقصات واللقطات المسرحية الطريفة الناقذة للزواج المبكر للفتيات، وكذا الدعوة إلى المثابرة والاجتهاد في التعليم.

وقدم طلاب الصفوف الصغرى مشهداً تعبيرياً رائعاً (اسكتش) حول مقاومة الإنجليز وكفاح الشعب اليمني ضد الاحتلال حتى حصول الاستقلال في 30 نوفمبر، وقد نقلت هذه الصورة للصغار صدق المعاني والذاكرة للجيل الجديد الذي يجب ألا ينسى تاريخ نضاله الوطني.

وبهذا الحفل الذي قدمته مدرسة السيدة عائشة التي تضم طلاباً وطالبات من شرج باسالم في المكلا- أكبر الأحياء كثافة حيث البسطاء والفقراء- تكون السباقة إلى تدشين فعاليات هذا الحدث الوطني الكبير.

حضر الحفل الأستاذ علي سالم اليزيدي رئيس مجلس الآباء وصالح النهدي من إدارة التربية بالمكلا وعدد من الآباء والأمهات، وأثار الآباء الحاضرون تساؤلاً حول تخلف مسئولي السلطة المحلية عن مشاركة هؤلاء الطلاب الصغار فرحة عيد الاستقلال رغم علمهم بالفعالية مبكراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى