كأس الاتحاد الأوروبي:هامبورغ وهلسينغبورغ أول المتأهلين وبايرن ميونيخ على لائحة الانتظار

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
بات هامبورغ الألماني وهلسينغبورغ السويدي أول المتأهلين إلى الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعد فوز الأول على ضيفه رين الفرنسي، والثاني على ضيفه أوستريا فيينا النمسوي بنتيجة واحدة 3-صفر، فيما أبقى سبورتينغ براغا البرتغالي بايرن ميونيخ المرشح الأقوى لإحراز اللقب، على لائحة الانتظار بتعادله معه 1-1.

وواصل هامبورغ انطلاقته القوية محليا وأوروبيا أيضا وحقق فوزه الثاني على التوالي أمام نحو 37 ألف متفرج على حساب رين الذي اقترب من الخروج بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الثاني (دور المجموعات).

وسجل الهولندي رافائيل فان در فارت (30) واريك تشوبو موتينغ (84) والمصري محمد زيدان (90 من ركلة جزاء) الاهداف.

ورفع هامبورغ رصيده إلى 6 نقاط وتقدم بفارق نقطتين على بال السويسري الذي استبقي من هذه الجولة، فيما وقف رصيد رين صاحب المركز الاخير عند نقطة واحدة بعد أن مني بهزيمته الثانية في 3مباريات .. وصرح مدرب هامبورغ، الهولندي هوب ستيفنز الذي سينتقل للاشراف على ايندهوفن بطل هولندا في الموسمين الماضيين بعد رحيل مدربه رونالد كومان إلى فالنسيا الاسباني، «إني راض تماما عن النتيجة والأسلوب الذي لعب به الفريق.. إنها هدية جميلة لشخص في يوم عيد ميلاده».

وأضاف:«بعد بداية صعبة، استطعنا تحقيق الفوز على حساب رين الذي لم يدخل جو اللقاء، فهو لم يهدد مرمانا على الاطلاق وأعتقد بأننا سنحصل على بطاقة التأهل إلى الدور المقبل، لكننا سنحاول كسب المباراتين الأخيرتين في دور المجموعات».

وضمن المجموعة ذاتها، فاز بران بيرغن النرويجي على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين لاولافور بيارناسون (45 من ركلة جزاء) واريك باكيه (72) مقابل هدف لأوغنيين فوكوييفيتش (48).

وفي المجموعة الثامنة، لم يجد هلسينغبورغ عناء كبيرا في تخطي أوستريا فيينا بثلاثية نظيفة سجلها أولافور سكولاسون (47) والبنيني رزاق أوموتويوسي (66 و70) رافعا رصيده إلى 7 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطة واحدة أمام بوردو الفرنسي الذي استبقي من هذه الجولة، و4 نقاط أمام غلطة سراي التركي الذي حقق فوزه الأول على حساب مضيفه بانيونيوس اليوناني بثلاثية نظيفة أيضا سجلها سركان تشاليك (50) والكاميروني ريغوبرت سونغ (63 من ركلة جزاء) وهاكان سوكور (83).

وشهدت الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة تعادلين بنتيجة واحدة 1-1 بين سبورتينغ براغا البرتغالي وضيفه بايرن ميونيخ الألماني، وبولتون الانجليزي وضيفه أريس سالونيك.

في المباراة الاولى، عجز بايرن ميونيخ عن هز شباك صاحب الارض في الشوط الاول قبل أن يتمكن من ذلك في مستهل الثاني عبر ميروسلاف كلوزه (47)، لكن فرحته لم تكتمل حيث أدرك المضيف التعادل بواسطة النمسوي رولاند لينتس بعد 20 دقيقة (67) ليبقى الفريق البافاري على لائحة منتظري التأهل في الجولة المقبلة أو التي تليها.

وفي اللقاء الثاني، أنقذ الدولي اليوناني ستيليوس جاناكوبوليس (90) فريقه بولتون من الهزيمة حين سجل له هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد أن كان الضيف تقدم قبل نهاية الشوط الاول عن طريق الارجنتيني كالفو انطونيو أران المعروف ب«طوني» (44).

وفي المجموعة الاولى، تعادل سان بطرسبورغ الروسي مع ضيفه نورمبرغ الالماني بهدفين لبافل بوغربنياك (76) وأليكسي أيونوف (79) مقابل هدفين لليوناني أنغلوس خاريستياس (26) والكرواتي ليون بنكو (83)، فيما تغلب الكمار الهولندي على ضيفه لاريسا اليوناني بهدف يتيم حمل توقيع البلجيكي موسى دمبيلي (77).

وضمن المجموعة الثانية، خسر لوكوموتيف موسكو الروسي أمام ضيفه كوبنهاغن الدنماركي صفر-1 سجله مورتن نوردشتراند (62 من ركلة جزاء)، في حين فاز أتلتيكو مدريد الاسباني على ضيفه أبردين الاسكتلندي 2-صفر سجلهما الاوروغوياني دييغو فورلان (45 من ركلة جزاء) وجيمي لانغفيلد (61 خطأ في مرمى فريقه).

وسبقت المباراة اشتباكات بين أنصار الفريقين أدت إلى تدخل شرطة مكافحة الشغب لفضها ما أسفر عن إصابة 11 شخصا بجروح.

وفي المجموعة الثالثة، خسر الفسبورغ السويدي أمام ضيفه ملادا بوليسلاف التشيكي بهدف لماتياس ستيفنسون (32) مقابل ثلاثة لايفو تابورسكي (67) والكسندر مندي (80) وبيتر فوريسيك (90) أهداف ملادا.

وأهدر ستيفان ايشيزاكي ركلة جزاء للمضيف في الدقيقة 45 كانت كافية لو ترجمت بشكل صحيح لمنحه التقدم 2-صفر ما قد يؤثر على سير المباراة ونتيجتها.

وتعادل ضمن المجموعة ذاتها ايك اثينا اليوناني مع ضيفه فيورنتينا الايطالي بهدف فيديريكو بالتساريتي (35 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للارجنتيني بابلو دانيال أوزفالدو (30).

وتعادل سبارتا براغ التشيكي مع ضيفه سبارتاك موسكو الروسي صفر-صفر ضمن المجوعة المجموعة الخامسة في الوقت الذي قضى فيه زيوريخ السويسري على آخر أمل لضيفه تولوز الفرنسي بعدما ألحق به الهزيمة الثالثة على التوالي بهدفين نظيفين سجلهما هانو تيهينن (40) ورافائيل (67).

وفي المجموعة السابعة، أنعش توتنهام الإنجليزي آماله وتصدر الترتيب بعدما حول تخلفه أمام ضيفه البورغ الدنماركي بهدفين نظيفين في الشوط الاول لتوماس اينيفولدسن (3) وكاسبر ريزغارد (38) إلى فوز صريح في نهاية اللقاء 3-2 بفضل البلغاري ديميتار برباتوف (47) والبلجيكي ستيد مالبرانك (51) ودارين بنت (66).. ولم يفلت خيتافي الاسباني من الهزيمة على أرضه أمام هابويل تل أبيب الاسرائيلي بهدف لبابلو هرنانديز (90 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لوليد بدر (5) وباروش داغو (31).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى