مناشدات عسكريين إلى فخامة رئيس الجمهورية

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> بعث عدد من العسكريين مناشدات عبر «الأيام» الى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهي على النحو التالي:

> العميد ركن بحري قائد صالح سعيد ناشد فخامة الأخ رئيس الجمهورية بشأن حرمانه من الرتبة العسكرية المستحقة، موضحا في مناشدته انه حرم من الرتبة المستحقة له نتيجة قرار خاطئ من لجنة شئون الضباط برقم 4003 لعام 2006م.

وقال:«ان هذا القرار حرم الجامعيين والأكاديميين والحقوقيين والشرفيين من الرتب العسكرية المستحقة لهم، ونطالبكم التوجه الى لجنة شئون الضباط بسرعة الغاء هذا القرار».

> العميد ركن صايل مثنى صالح المعشي أوضح في مناشدته أنه كان نائب ملحق عسكري في أديس أبابا وصدر أمر بعودته قبل إكماله الفترة القانونية بعام، موضحا أنه يفترض ان يتم منحه درجة نائب رئيس هيئة أركان أو مدير دائرة إلا أنه تم إيقافه من العمل وأوقف راتبه لمدة عامين وأخذت منه الرتبة منذ 94م.وأضاف موضحا أنه تقدم بملفه الى وزارة الدفاع مرتين مطالباً بحقوقه ومستحقاته إلا أنه لم يتم منحها له بعد ان تم إحالته قسرياً الى التقاعد، مناشدا فخامة الأخ رئيس الجمهورية إصدار توجيهاته بمنحه كامل حقوقه ومستحقاته.

> الرائد متقاعد عبدالله عوض أحمد ناشد فخامة الأخ رئيس الجمهورية بشأن إحالته وأربعين من زملائه في العام 1990م الى المعاش إجبارياً بدون أسباب قانونية ودون أن يبلغوا أحد الأجلين في ذلك الوقت بحجة انهم كتبوا في الاستمارات بأنهم خرجوا للعمل في دول الجوار طوعياً عندما ضاقت بهم السبل ولم يطبق عليهم قرار العودة الذي شمل كافة العائدين من دول الخليج في العام 90م.

وناشد فخامة الأخ رئيس الجمهورية إصدار توجيهاته بمعالجة قضيتهم ضمن المعالجات المتخذة لقضايا العسكريين المتقاعدين والعائدين.

> صالح عياشه أحمد وصالح أحمد كليب، جنديان في حرس الحدود، تظلما الى فخامة الأخ رئيس الجمهورية استلامهما راتباً شهرياً مقداره 1500 ريال فقط رغم أنهما التحقا بالقوات المسلحة في العام 88م.

وأوضحا في تظلمهما أنهما قد قابلا ثلاث لجان عسكرية كان آخرها في 2005/5/28م وعلى اثرها ترقما بالرقم الجديد، كما تابعا مختلف الجهات في عدن وصنعاء وصدرت بشأنهما خطابات عدة آخرها موجهة في 2006/8/9م من قبل المنطقة العسكرية الجنوبية الى الأخ وزير الدفاع لصرف تعزيز مالي لتسوية مرتباتهما أسوة بزملائهما إلا ان ذلك لم يتم. واختتما بمناشدة فخامة الأخ رئيس الجمهورية إنصافهما.

> الرائد محمد عبدالرحمن قاسم مثنى ناشد فخامة الأخ رئيس الجمهورية بشأن عدم منحه الرتبه المستحقة له. وأوضح في مناشدته انه يحمل الآن رتبة رائد فيما هو مستحق لرتبة مقدم، مؤكدا أن بحوزته الإثباتات التي تقر باستحقاقه رتبة مقدم التي حرم منها.

وناشد فخامة الأخ رئيس الجمهورية التوجيه بمنحه الرتبه المستحقة وفقا للاثباتات التي بحوزته.

> المساعد أول منصر حسين منصر صالح، منتسب لوزارة الداخلية، ناشد فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، بعد تعثر متابعته منذ سنوات للجهات المختصة لإعادته الى عمله.

وأوضح أنه منذ العام 91م يتابع إجراءات عودته الى عمله في أمن عدن وفقاً لقرار صدر حينها بالعودة وآخر متابعاته كانت لدى اللجنة المشكلة من وزارة الداخلية بتاريخ 2007/8/18م إلا ان اسمه لم يضم الى كشف من تم إعادتهم رغم طول متابعاته للجهات المختصة.

واختتم مناشدا فخامة الأخ رئيس الجمهورية التوجيه بإعادته الى عمله ومنحه مستحقاته لإنهاء معاناته المعيشية كونه لا يملك مصدر دخل آخر يعول منه أسرته وأطفاله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى