مصدر في المؤتمر الشعبي لوكالة الأنباء الفرنسية ..المعنيون بخطاب الرئيس بالعودة البيض والعطاس ولا يشمل علي ناصر

> عدن«الأيام» أ.ف.ب:

>
دعا الرئيس علي عبدالله صالح أمس الأول الخميس قادة الحزب الاشتراكي اليمني المقيمين في المنفى للعودة الى البلاد كما أمر بالافراج عن المعتقلين الذين شاركوا في التحركات الاحتجاجية للمتقاعدين العسكريين والمدنيين في جنوب وشرق اليمن.

وقال صالح في كلمة القاها في عدن بمناسية العيد الـ40 للجلاء البريطاني:«إننا ندعو كافة الرموز الوطنية في الخارج الى العودة الى الوطن كما عادت بنازير بوتو ونواز شريف (رئيسا الوزراء الباكستانيان السابقان) الى باكستان، الا من كانت أيديهم ملطخة بالدماء».

وقال مصدر من قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن لوكالة فرانس برس ان دعوة الرئيس صالح موجهة بشكل اساسي الى نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض ورئيس الوزراء السابق حيدر العطاس اللذين غادرا اليمن في 1994.

الا ان الدعوة بحسب المصدر لا تشمل الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد المقيم في سوريا والذي تتهمه السلطات بالوقوف وراء الحركات الاحتجاجية السلمية التي شهدها اليمن في الاشهر الاخيرة.

الى ذلك، امر صالح في خطابه السلطات بالافراج عن جميع المعتقلين الذين تم اعتقالهم خلال الاحتجاجات والاعتصامات السلمية التي اقامتها جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين في عدد من مدن جنوب وشرق اليمن في الاشهر الستة الماضية.

وتأتي هذه الدعوة وهذه الاجراءات محاولات النظام لتحقيق مصالحة في المحافظات والجنوبية والشرقية وادارة حوار سياسي مع قوى المعارضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى