مسيرة حاشدة بالمحفد احتفاء بعيد الاستقلال

> المحفد «الأيام» خاص:

>
شهدت مديرية المحفد بمحافظة أبين صباح أمس الأول الخميس 2007/11/29م مسيرة جماهيرية سلمية حاشدة شارك فيها أعداد كبيرة من المواطنين والمتقاعدين العسكريين والمدنيين والشباب والعاطلين عن العمل ومناضلي حرب التحرير وأبناء الشهداء وذلك احتفاء بعيد الاستقلال 30 نوفمبر.

وبعد أن جاب المتظاهرون الشارع العام لمدينة المحفد اتجهوا صوب ملعب كرة القدم، حيث أقيم مهرجان جماهيري كبير ألقيت فيه العديد من الكلمات استهلت بكلمة العقيد متقاعد عوض علي سبول، رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين رئيس مجلس التنسيق للجمعيات بالمحفد، الذي قال:«أيها الاخوة أحيي الروح المعنوية فيكم، إننا اليوم نحتفل بذكرى عيد الاستقلال 30 نوفمبر، اليوم الذي لا ينسى في قلوبنا جميعاً، إنه يوم رحيل آخر جندي بريطاني من على تراب أرض اليمن في الجنوب الطاهرة.

أيها الاخوة ونحن اليوم في المحافظات الجنوبية نحتفل بعيد الاستقلال في ظل ظروف معيشية صعبة تم فرضها على أبناء الجنوب بعد حرب 94م.

ومنذ ذلك وقياداتنا ورموزنا يتعرضون للتصفية والإقصاء والتهميش والشطب من الخارطة السياسية والاقتصادية والثقافية.

من خلال تلك المعاناة أعلنا نضالنا السلمي الحضاري الذي لا ولن نتوانى فيه لحظة حتى تحقيق كل مطالبنا الشرعية والدستورية وماالثلاثين من نوفمبر الا نقطة البداية لذلك النضال السلمي». كما أكد الشيخ سالم بن منصور الجرادي، نائب رئيس مجلس التنسيق للجمعيات بالمحفد «استمرار الفعاليات والنضال السلمي حتى ينال أبناء المحافظات الجنوبية حقوقهم المشروعة. كما أننا نرفض الحكم أحادي الجانب وأننا لن نستكين أو نخضع أمام هذا الظلم والتعسف الذي تمارسهالسلطة ضد أبناء الجنوب».

كما ألقيت العديد من الكلمات. واختتم المهرجان بقصيدة شعر للشاعر الشعبي مهدي الكازمي تحدث فيها عن معاناة الشرفاء مع الغلاء بالتسول، و«الامن والقانون يحمي كل مفسد/ مرت بنا الايام وحنا كل شي للمفسدين» كما أشار في مطلع قصيدته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى