المشترك في عسيلان يدعو السلطة إلى احترام الحريات والكف عن الزج بالقوات المسلحة في مواجهة الحراك الجماهيري

> عسيلان «الأيام» خاص:

> أقامت فروع أحزاب اللقاء المشترك المشترك بمديرية عسيلان محافظة شبوة أمس مهرجانا جماهيريا حاشدا احتفاء بحلول الذكرى الـ 40 للاستقلال الثلاثين من نوفمبر.

وفي المهرجان القيت عدد من الكلمات من قبل الاخوة الحسن علي حدير، عن المكتب التنفيذي لأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة وصالح ناصران، عن منظمة مناضلي الثورة اليمنية وعبدالخالق العطاش، عن جمعية الشباب العاطلين عن العمل وأحمد طلان، عن فروع أحزاب اللقاء المشترك بالمديرية.

واستعرضت الكلمات في مضمونها مراحل النضال التي قدمها ابناء المديرية حتى نيل الاستقلال في الـ 30 نوفمبر 1967م، مشيرة الى ما يعانيه ابناء الشعب اليمني اليوم بعد مرور 40 عاما من الاستقلال في الجنوب من مآس نتيجة السياسات الظالمة.

ودعت الكلمات ابناء المديرية الى رص الصفوف والوقوف صفا واحدا لمواصلة النضال السلمي من اجل تحقيق المطالب المشروعة وكسر حاجز السكوت عن الظلم الواقع عليهم. الى ذلك تخلل المهرجان القاء القصائد الشعرية والزوامل الشعبية المعبرة عن سوء الاوضاع المعيشة للمواطنين وتطلعاتهم لتحسينها.

وفي نهاية المهرجان تم توزيع بيان تضمن 21 مطلبا من أهمها المطالبة بتخصيص نسبة من عائدات النفط الذي تنتجه المديرية وتسخيرها لتنميتها وحماية المديرية من التلوث البيئي وايجاد فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل، اعادة المتقاعدين والمبعدين عن العمل الى وظائفهم وإعطائهم حقوقهم في العلاوات والترقيات ، حماية واحترام وحريات وكرامة المواطنين وعدم الزج بالقوات المسلحة والامن في مواجهة المواطنين المطالبين بحقوقهم بالاضافة الى مطالب أخرى تتعلق بتحسين الاوضاع المختلفة في مجال التنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى