جمعية شباب عدن لسباق الحمام الزاجل تنظم مسابقة (كأس الاستقلال)

> عدن «الأيام» خاص:

>
صرح لـ «الأيام» الأخ حلمي سلمان احمد، رئيس جمعية شباب عدن لسباق الحمام الزاجل، ان الجمعية ستنظم مسابقة (كأس الاستقلال) لسباق الحمام الزاجل لمسافة قصيرة، وذلك مشاركة في احتفالات شعبنا اليمني بعيد الاستقلال 30 نوفمبر.

وأوضح رئيس جمعية شباب عدن لسباق الحمام الزاجل قائلا:«في هذا السياق سوف تطلق الحمام الزاجل وتتاسبق فيما بينها للفوز في السباق حيث سيتم تحديد الحمامة الفائزة التي سوف تقطع مسافة السباق بزمن أقصر كما ستشارك الجمعية فرحة الشعب اليمني بالعيد اليوبيلي للاستقلال بفعالية أخرى حيث سيتم اطلاق 120 حمامة لتحلق في سماء عدن لترسم لوحة ذات طابع خاص ومميز ألا وهي اليمن بلاد السلام».

واضاف موضحا الانشطة الاخرى للجعية بقوله :«على الصعيد نفسه تقوم جمعية 22 مايو اليمنية للحمام الزاجل بتدريب الحمام واعدادها لسباق موسم 2008م، يتم في الاسبوع المقبل اطلاق الحمام الزاجل من عرش بلقيس بمحافظة مأرب». ويقوم الاخوان حلمي سلمان وعبدالجليل السنباني بالاعداد والمتابعة منذ عدة سنوات لتأسيس الاتحاد اليمني لسباق الحمام الزاجل ويتقدمان باسميهما ونيابة عن كل هواة ومهتمي ومربي الحمام الزاجل في أنحاء الجمهورية بالشكر للاخ حمود محمد عباد، وزير الشباب والرياضة، لجهوده المبذولة لتأسيس الاتحاد اليمني لسباق الحمام الزاجل.

يذكر ان رياضة الحمام الزاجل اشتهرت على الصعيد المحلي وبشكل ملحوظ مؤخرا من خلال جمعية شباب عدن لسباق الحمام الزاجل التي أسست في 2004م وتعد أول جمعية في الجمهورية اليمنية تقوم بتنظيم سباقات للحمام الزاجل بشكل رسمي وهي رائدة هذه الرياضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى